Our sponsors

4 يونيو، 2009

Appaloosa


فيلم من الغرب الأمريكي عام 2008 ..

يتحدث عن اثنين من الاصدقاء من حاملي السلاح الماهرين و هم إيفيرت هيتش (فيجو مورتينسين) و فيرجل كول (إيد هاريس) يتجولون حول البلدان حيث يقع على أعينهم بلدة أبالوسا التي ينعدم فيها القانون و في ظل حرية شخص متمرد صاحب مزرعة يصول و يجول في في البلدة و يخرق القوانيين يدعى براغ .. يستعان بإيفيرت هيتش و فيرجل كول للعمل في سلك الشرطة .. و يخبروهم أنهم يجب أن يقبضوا على براغ الذي قتل أحد المارشال و نائبيه .. يقبل الأثنان بالهمه بشرط أن يكونا لديه سلطة في فرض القانون و ذلك بالعمل كشريف لأبالوسا و فرض قوانين جديدة تحكم سيطرتهم على أبالوسا ..
إيفيرت هيتش صاحب البندقية الطويلة ذو عيار 8 و التي يحملها معه أينما كان و فيرجل كول تتغير احوال الصديقيين بعد قدوم أمرأه غامضة تدعى آلي فرنس (رينيه زينليغر) لأبالوسا و يقع فيرجل كول في حبها .. و لكن تلك المرأه غريبة الطباع فعلى الرغم من لباقتها في الكلام و التصرفات فهي فهي عازفه ماهرة للبيانو إلا انها تميل لأي رجل محاولة لأغوائهم ..

الفيلم بشكل كان ممتعاً إلى حد ما .. قد تكون بداية الفيلم و طريقة سير الأحداث مملة نوعاً ما إلا أنني أعجبت بالحوارت التي تحدث بين فيرجل كول و إيفيرت هيتش التي قد تتسم بالبرود و الامبالاه لكنني أشعر أنها متقنة بطريقة ما .. خاصة عندما إيد هاريس ينسى مصطلح ما و يسعفه فيجو مورتينسين به .. و تكرر ذلك أكثر من مرة .. مشاهد الأكشن قليلة مقارنة بأفلام الغرب الأمريكي فهي تظهر بين حين و أخرى .. و يكون لها معنى و فائدة و تتسم بالسرعة كون هذاين الرجلين ماهرين بما فيه الكفاية .. ربما هذه المرة الثانية لإيد هاريس يخرج فيها فيلماً و أجد أن إخراجه جميل و مقنع و خاصة تلك المشاهد التي يصورها و كأنها خلفية طبيعية جميلة .. الفيلم بهولاء الثلاثي إيد هاريس و بطل فيلم ملك الخواتم فيجو مورتينسين و رينيه زينليغر كان جيداً و لكنني اعتقد بأن اذا حالف الحظ ان يقوموا ببطولة هذا الفيلم ممثلين أخرين فلا يكون بقابلية هولاء الثلاثي الممتاز .. و كما أن فيلم Changeling يختص بصفة جميلة تظهر فحواها في نهاية الفيلم .. ففيلم Appaloosa يحوي صفة جميلة أخرى اترككم لاستكشافها ..


0 التعليقات:

إرسال تعليق