Our sponsors

4 يونيو، 2009

Valkyrie


فيلم تاريخ و حرب عام 2008 ..

أحداث الفيلم مبنية على أحداث واقعية .. تحكي عن الكولونول الالماني ستافينبيرغ (توم كروز) المعارض لأفعال الزعيم الألماني النازي هتلر .. حيث يزداد معارضته بعد أن يصيب في أفريقيا في الحرب العالمية الثانية اصابه تفقده عينه اليسرى و يده اليمنى .. حيث يبحث عن من يقف في جانبه للقيام بعملية ضخمة للاطاحة بحكم هتلر و اغتياله .. في البداية وجد صعوبة في البحث عن مؤيدين لكن سرعان ما يكون دائرة من الضباط الكبار الذي يخططون لاغتيال هتلر .. و ذلك بواسطة عملية تسمى فالكيري ..

الفيلم يعتبر أحد أفلام توم كروز الناجحة بحق .. مع انه لم يتقن اللهجة الألمانية إلا أنه مثل دوره بشكل جيد و خاصة صعوبة التعامل بيده اليسرى فقط .. كنت اعتقد ان تلك العملية عملية اغتيال بسيطة من اشخاص قلة .. لكن من مشاهدتي للفيلم فهي عملية ضخمة جداً استطاعت التحكم في الجيش الاحتياطي الألماني .. و أنا اتفكر قليلاً في حدوث ذلك واقعياً و كيفية اتقان الكولونيل ستافينبيرغ الخطة الكبيرة .. لكن الجميع يعرف ماذا حدث لهذه الخطة و أن هتلر لم يغتال .. لكن الفيلم صور هذه النهاية المتوقعة بشكل جميل و مؤثر .. كما أنني اشيد بأجواء الفيلم الالمانية من ديكورات و أزياء العسكريين الألمانيين .. الذي اشعروني أنهم في حرب حقيقة .. كم أحب مثل هذه الأعمال التاريخية التي تصف حدث تاريخي لم نعيشه و لكننا استطعنا العيش معها أو بالاحرى معرفة التفاصيل و الاحداث من خلال هذا الفيلم ..

1 التعليقات:

Bu-Jabra يقول...

فيلم من أروح ماشاهدت من الأفلام اللي تتكلم عن التاريخ المعاصر, بس مامثلوا شخصيه هتلر بشكل صحيح - بنظري -, توم كروز ظهر بشكل صحيح, تمنيت بروز شخصيات شهيره أخرى معه في هذا العمل, لكنه أعجبني صراحه مع إن القصه تحسها ناقصه .

إرسال تعليق