Our sponsors

29 أكتوبر، 2009

[Uncharted 2] مُحطِمة الإرقام القياسيه !


قد يكون التحدث عنها أتى متأخراً بعض الشيء , بحكم أنها نزلت في 13 أكتوبر , و لكن لابد أن يكون لها نصيب و مكان شاغر في مدونتي المتواضعه بعد أن تابعت أخبارها على المدونه قبل صدورها و يجب أن تكون لي وقفه أخرى بعد صدورها .

أنا بالطبع أتحدث عن لعبة الفيديو جيمز Uncharted 2: Among Thieves , اللعبة التي باعت في المناطق الامريكيه فقط 300000 نسخة , و في فرنسا باعت ما يقارب الـ100,000 نسخة , و في اليابان بعد صدورها هناك بيومين باعت اللعبة حوالي 47 ألف نسخة لـ تستهلك حوالي 70% من المخزون الموجود للعبة في اليابان !

و انعشت كذلك مبيعات الـ PS3 بنسبة 25% بسبب لعبة Uncharted 2 ! و تصدرت موقع (Amazon امازون) الأكثر طلباً في قائمة المبيعات ! و ليس ذلك فحسب فقد قاربت شركة Naughty Dog في احد التصريحات بأن استخدمت ما يقارب 100% من قوة جهاز الـ PS3 ! و أشاد بها مخرج الأسطوره MGS هيدو كوجيما , كما طلب Major Nelson رئيس قسم البرمجيات في الـ XBOXLIVE لـ مايكروسوفت بأنه يريد شراء نسخه من Uncharted 2 !

و حصلت على تقييم تعدى الحد من مجلة PSM3 و هو 21 من 20 ! و حصلت من موقع 1UP.com درجة A+ ! , و من موقع Computer and Video Games , و موقع Eurogamer , و مجلة Game Informer , و موقع GamesRadar , و مجلة Official PlayStation الاستراليه و البريطانيه , و موقع G4 حصلت Uncharted 2 في كل المواقع السابقه على العلامه الكامله 10/10 !

بينما حصلت على موقع GameSpot و موقع GameSpy و موقع IGN تقييم واحد و هو 9.5/10 , و أخيراً موقع GameTrailers الذي اعطى اللعبه تقييم 9.3/10 , ليصل نسبة المراجعات حسب موقع GameRankings هو 96.34% عن 54 مراجعه , و نسبة المراجعات حسب موقع GameStats هو 9.5/10 %عن 58 مراجعه , و نسبة المراجعات حسب موقع Metacritic هو 97/100 % عن 91 مراجعه !

يا للهول , ماذا فعلت Uncharted 2 ؟!!!


نبذه :

بعد عامين من الجزء الأول , تدور القصة عن مغامرة جديدة لـ (نيثن دريك) , حيث يبحث عن لغز تاريخي مجهول , و هذه المرة عن المستكشف (ماركو بولو) و رحلته البحرية المنكوبة من الصين عام 1292 , بعد أن قضى ( ماركو بولو) 20 عام في بلاط لأمبراطور (كوبلاي كان) , حيث غادر (ماركو بولو) مع 14 سفينة و أكثر من 600 مسافر و طاقم , و لكن عندما وصل وجهته في عام و نصف في وقت لاحق , فقط سفينة واحدة بقيت و 18 من الركاب قد نجو !

بعد مضي القرن السادس عشر , هنا يظهر (ناثان درايك) و تجذبه احتمالات العثور على كنز , و تلهمه الأثاره حول هذا اللغز التاريخي ، يبدأ مسعى (ناثان درايك) للبحث عن أسطول (ماركو بولو) المفقود ، لكنه سرعان ما يكتشف بأن (ماركو بولو) يخفي سراً أعظم لمصلحة الأمبراطور لأيجاد المملكة الأسطورية المسماه (Shambhala) و المعروفه بـ (شانغريلا ) ، لأستعادة الحجر الأسطوري (Cintamani) ! هذه الحجاره يصفها (ماركو بولو) بياقوت خام ، و اذا كان حقاً موجوداً اليوم فهو يساوي بلايين الدولارات ، و كذلك تملك قوة لتحقق كل أحلامك ، و هذه الاكتشافات وضعت (ناثان درايك) في طريق و فصل جديد من المغامرة و الأستكشاف , حيث يحاول (ناثان درايك) أن يتتبع أثر (ماركو بولو) بعد 700 عام من اختفاء الأسطول , و ذلك في خلال التجول في مجموعة متنوعة من البيئات الغريبة و المختلفة لأيجاد المدينة المفقودة (Shambhala) .



المميزات :

- في الجزء الأول استخدمت اللعبة فقط 30% من قوة PS3 .. لكن مع الجزء الثاني ستستخدم ما يقارب الـ 100% من قوة الجهاز.

-المعارك في اللعبة ستصبح أكثر ديناميكة من الجزء الأول ، أي أنها ستكون مثيرة وفيها الكثير من الحركة .

- في هذا الجزء لن يكون هناك شاشة انتظار ( Loading ) .

- الأسلحة صار بإمكانك استخدامها في أي وضعية ( الركض و خلال تسلق الجدران .. إلخ ) .

- القفز و التسلق تعطيك مطلق الحرية في الجدران مثل لعبة Assassin's Creed.

- (ناثان درايك) يستطيع تقليب بعض قطع الأثاث لأستخدامها غطاء و حماية ضد العدو.

- الخلسة تم العناية به أكثر من الجزء الأول..فيستطيع (ناثان درايك) سحب الأعداء من الحافة و رميهم كما في لعبة Splinter Cell .

- تم زيادة نسبة الألغاز و جعلها أكثر صعوبه من ذي قبل .

- 60% من لعبة Uncharted 2 أكشن و الـ40% ألغاز .

- يستطيع (ناثان درايك) استخدام الدروع المضاده للرصاص.

- الأعداء سيجارون خلسة (ناثان درايك) فسوف يفتشون طويلاً للبحث عنه.

- سيكون (ناثان درايك) في هذا الجزء ذو جانب مظلم و شرير و لا يهتم إلا بمصلحة نفسه و لهذا تم وضع عنوان هذا الجزء.

- توفر طور الأونلاين و امكانية اللعب بالشخصيات درايك و كلوي و سولي.و ايضاً طور Co-op.

- في طور الاونلاين امكانية مساعدة رفيقك اذا كان جريح أو قبض عليهم من قبل الخصم .

- في طور الانولاين توفر طور (Deathmatch) و (Plunder) و الأخير مثل (capture the treasure ).






خاتمه :لعبة Uncharted 2: Among Thieves بلا شك هي لعبة السنة و لعبة ثلاث سنوات أخرى من الآن , ما فعلته Uncharted 2 لم نشهده في أي لعبة فيديو جيمز أخرى ! لقد حطمت Uncharted 2 الحاجز بين الأفلام السينمائيه و الفيديو جيمز , و دمجتهما في قطعه واحده لـ تخلق لنا Naughty Dog لعبة لم نشهد لها مثيل , فهناك الأثارة و المتعه و التشويق الممتلئه في لعبة Uncharted 2 , فـ سارع في الحصول على نسختك من لعبة Uncharted 2 لأنك لا تعرف ماذا تفوته على نفسك !
بصدق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق