Our sponsors

27 يناير، 2010

نظرة لـ مدونتي بعد عام من التدوين [2009].


تلك المدونه أشبهها كالكهف المظلم الذي تصرخ به و ترتد صدى صراخاتك إليك , و لكنه في نفس الوقت المكان الذي استمتع بالتحدث به مع نفسي , هناك الكثير من عابرين السبيل الذي يمرون من كهفي الصغير , و يلقوا نظره او نظرتين ثم يستمروا في طريقهم !


فكرة المدونه كان هدفها الأول بالنسبه لي , هي كالمفكرة اليوميه لـ إهتماماتي المختلفه و طرح أرائي عن فيلم أو مباراه شاهدتها , أو فيديو جيمز لعبتها , أو روايه أو كوميكس قرأتها , فـ بعد ان اقضي وقت في احد وسائل الترفيه تلك ينتابني شعور هي اريد ان اطرح رايي عما شاهدته او لعبته , فربما ارائي يستفيد به احد ما أو القي نظرة موسعه لـ شيء لم يكن احد لديه خلفيه عنه , و ايضاً خصصت زاويه لـ التحدث عن اي مناسبه شخصية مهمه ادونها في هنا.

فـ أنا اعترف إنني عندما أنشئت المدونه لم اكن اريد البحث عن عدد كبير من التعليقات او المشاركات مع ان وجودها بطبيعة الحال تسعدني , فـ كما توقعت المدونه لم تجذب عدد كبير من المهتمين , ربما هي ضعف محتوى المدونه أو تقصيري في محاولة نشرها , و اكرر ذلك بأنني لا اهتم في هذا الموضوع ابداً , فأنا فعلياً أفكر في الاستمرار في التدوين لـ زمن طويل , فهي كما ذكرت عباره عن مذكرة شخصية تحتوي على كافة اهتماماتي المختلفه و ارائي في كل حده .
بدأت المدونه من شهر يونيو 2009 , و خلال هذا الشهر لوحده طرحت 80 تدوينه مختلفه , و في شهر يوليو 20 تدوينه , بينما شهر اغسطس 6 تدوينات فقط , اما شهر سبتمبر 13 تدوينه , و شهر اكتوبر 12 تدوينه , و شهر نوفمبر 11 تدوينه و شهر ديسمبر توقفت قليلاً عن التدوين بسبب ظروف ليس لها علاقه بالمدونه فنشرت تدوينه واحده فقط , فأصبح إجمالي كل التدوينات التي كتبتها خلال عام 144 تدوينه (باركولي) :)

اعتبر ان مدونتي محظوظه فهناك من يتابعها في صمت ربما مجرد "عابر سبيل" فـ في قسم التصويت شارك 30 مصوّت وهذا عدد كبير بالنسبه لي , الاغلبيه كانت اهتمامتهم تنصب لـ الفيديو جيمز بـ 16 صوت , و تساوت نسبة تصويت الروايات و الأفلام بـ 6 اصوات .

اما عن عدد الأشخاص الذي زاروا مدونتي المتواضعه فكانوا 625 زائر كما يمكن ان تشاهدوا ذلك في العداد اسفل المدونه , مع العلم بأن عداد الزوار تم وضعه بعد إنشاء المدونه بـ ثلاثة اشهر تقريباً , و هذه نظرة صغيره لعدد الزوار فـ من جدة زار المدونه 25 زائر و هي النسبه الأعلى , من الرياض 17 زائر , من مسقط بـ عمان زائران فقط , من ابو ظبي زائران فقط , صنعاء 3 زوار , من الدوحه 3 زوار , من الكويت 3 زوار , من الاكسندريه 4 زوار , من الجزائر 4 زوار , و جيبوتي أو الصومال زائران , و زائر واحد لكل من كندا و إيطاليا و الولايات المتحده , مع العلم هناك بعض الزيارت التي لا اعرف مصدرها .

حقيقة لا تهمني هذه الاحصائيات كثيراً , فهي بطيبعة الحال منخفضة مقارنة مع مدونات اعرفها تم إنشائها في نفس وقت إنشاء مدونتي و كانت لها إقبال كثير , اكرر مرة اخرى بأنني لا اهتم بذلك ابداً فـ هذه المدونه اولاً و اخيراً مدونه شخصية و لا اتوقع انها سوف تتغير من طريقتها إلى سنوات و سنوات Xd

كل ما ذكرته كانت مجرد نظرة صغيره للمدونه بعد مرور عام , و إن شاء الله اراكم في تدوينه مماثله في عام أخر إذا الله احيانا .

و بالطبع من لديه اي اقتراح او رأي او تعليق فأنا في انتظاره في هذه التدوينه (فيس يقول ايه هين ) .

1 التعليقات:

tvpilot يقول...

مبروك، انجاز جداً كبير وعدد تدوينات كبير خصوصاً في أول سنه لك، وماشاء الله اسلوب رائع بالكتابه، تعجبني المدونات التي تكتب باللغه العربيه الفصحى.

ربما انا من تصفهم بعابري سبيل، ولكني أحب ان ادعو نفسي "متابع صامت" فأنا اتابع مدونتك دائماً ولكنني -كعادتي- افضّل السكوت في اغلب الأحيان. ولكن هذه المره كان يجب ان اتحدث :D .

عموماً بالتوفيق، واتمنى فعلاً انك تنفذ كلامك وما توقّف التدوين.

إرسال تعليق