Our sponsors

11 يونيو، 2009

[كريستيانو رونالدو] الى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو !!


مانشستر (انكلترا) (ا ف ب) - اعلن مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الخميس عن انتقال نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الى ريال مدريد الاسباني مقابل 80 مليون جنيه استرليني اي 94 مليون يورو، ما يجعله صاحب اغلى صفقة على الاطلاق في التاريخ.

واعلن مانشستر في موقعه على شبكة الانترنت وتحت عنوان "الحمر يقبلون عرض ريال مدريد لضم رونالدو مقابل 80 مليون جنيه استرليني": "تلقى مانشستر يونايتد عرضا ماليا قياسيا من ريال مدريد دون اي شروط من اجل التعاقد مع رونالدو مقابل 80 مليون جنيه استرليني".

واضاف البيان "وبناء على طلب رونالدو الذي اعرب مجددا عن رغبته بالرحيل، وبعد مباحثاتنا مع ممثلي اللاعب، منح يونايتد موافقته لريال مدريد من اجل التباحث مع اللاعب".

واشار البيان الى انه من المتوقع ان تحسم جميع المسائل المتعلقة بهذه الصفقة قبل 30 حزيران/يونيو الحالي، خاتما "النادي لن يدلي باي تصريح اضافي حتى اشعار اخر".

ولم يصدر اي تعليق رسمي من ريال مدريد حتى الان، في الوقت الذي ذكرت فيه وسائل الاعلام البريطانية ان رونالدو الذي يمضي عطلته في لوس انجليس، كان قد مضى عقدا مبدئيا مع ريال مدريد يتقاضى بموجبه 3ر8 ملايين جنيه استرليني سنويا في عقد يمتد لخمسة اعوام.

وكان رئيس ريال مدريد فلورنتيو بيريز كشف امس الاربعاء انه سيبدأ التفاوض مع مانشستر يونايتد للتعاقد مع رونالدو.

وقال بيريز في حديث مع اذاعة "ار ان اي" المحلية "لم اتكلم معهم (مانشستر) ولكنني سأفعل ذلك في الايام المقبلة".

وكما حال الصحافة البريطانية، ذكرت نظيرتها الاسبانية ان ريال مدريد وقع اتفاقا مسبقا لضم رونالدو (24 عاما) لكن بيريز نفى علمه بأي اتفاقيات وقعها سلفه رامون كالديرون.

واوضحت صحيفة "اس" المحلية ان بيريز سيدفع 89 مليون يورو لضم افضل لاعب في العالم عام 2008 بموجب الاتفاقية المسبقة المزعومة، فيما ذكرت صحيفة "ماركا" ان بيريز تكلم مع المدير التنفيذي في مانشستر يونايتد الاميركي ديفيد جيل وان الاخير ابلغه بان التعاقد مع رونالدو سيكلف ريال مدريد 96 مليون يورو.

واندلعت حرب كلامية بين الناديين الصيف الماضي بسبب رونالدو الذي جاهر حينها برغبته بالانتقال الى نادي العاصمة الاسبانية.

وكان ريال مدريد ضم اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا الاثنين الماضي من ميلان الايطالي مقابل 65 مليون يورو، وهو اول لاعب ينتقل الى النادي الملكي منذ استلام بيريز سدة الرئاسة في الاول من حزيران/يونيو.

واصبح رونالدو صاحب اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد ان كان الفرنسي زين الدين زيدان صاحب الرقم القياسي السابق (75 مليون يورو) عندما انتقل من يوفنتوس الايطالي الى ريال مدريد بالذات عام 2001.

وسيكون من الصعب على مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ان يجد البديل المناسب من اجل سد فراغ رحيل رونالدو الذي انضم لفريق "الشياطين الحمر" عام 2003 من سبورتينغ لشبونة مقابل 12 مليون جنيه استرليني، لكن يمكن القول ان السير الاسكتلندي ضاق ذرعا بنجمه البرتغالي الذي اعرب في اكثر من مناسبة عن رغبته في الانتقال الى النادي الملكي، كما ان الديون التي تثقل كاهل بطل انكلترا (700 مليون جنيه) قد ساهمت كثيرا في الوصول الى قرار الطلاق.

ويغادر رونالدو فريق "الشياطين الحمر" بعدما سجل له 118 هدفا، بينها 42 في موسم 2007-2008 ليساهم في قيادته للفوز بلقب الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

وسيكون على فيرغوسون ان يجد اللاعب الذي بامكانه ان يكون النجم الجديد للفريق وذكرت بعض التقارير ان الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الالماني قد يكون البديل المثالي.

كما ان جناح ويغان الاكوادوري انطونيو فالنسيا من المرشحين للانضمام الى بطل انكلترا، الى جانب مهاجم ليون الفرنسي كريم بنزيمة.

وسيكون بامكان فيرغوسون ان يستثمر جزءا من صفقة رونالدو من اجل المحافظة على خدمات المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز بعدما رفض مانشستر في السابق ان يدفع 32 مليون جنيه استرليني، وهو المبلغ الذي طالب به مالكو حقوق عقد المهاجم الارجنتيني الذي انتهي عقد اعارته الى "الشياطين الحمر".


هيا .. يا ايها الملوك .. هيا لنبني قلعة الأحلام من جديد ..

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق