Our sponsors

4 يونيو، 2009

المحامي السابق [جون جريشام] في [المحلف الأخير] ..

 
الكاتب:جون جريشام
النوع:درما ـ قانون.
تاريخ النشر:2004

نبذة:


في عام 1970, جاء ويلي ترانيور إلى كلانتون في المسيسيبي وهو يحمل فيضاً من الطموحات الجامحة. وخلال عام وجد الشاب الذي يبلغ من العمر ثلاث وعشرين عاماً نفسه صاحب جريدة مقاطعة فورد الوحيدة والمشهورة بأخبار الوفيات المصوغة جيداً . وفي الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحدة تعاني من اضطرابات جمّة كانت كلانتون تعيش على حافة عهد آخر حتى هزتها جريمة قتل بشعة لأم شابة ألقت بويلي في منتصف العاصفة فجرأته على نشر الحقائق المرعبة للجريمة .
أكسبته عدداً كبيراً من الأصدقاء والأعداء في الوقت عينه .وقد كان خلال العقد التالي يتساءل كيف جاء إلى هذا المكان في المقام الأول. لكنه لم يستطع مطلقاً نسيان الجريمة التي حطمت أعصابه أو المجرم الذي ترك شره وصمة عار لا تمحى . وقد بدأت أشباح الماضي في الجنوب تتجمع معاً وشرع التوتر يكتنف كلانتون حين بدأ أعضاء هيئة المحلفين الذين شاركوا في المحاكمة منذ تسع سنوات , يقعون قتلى واحداً تلو الآخر حيث بدأ قاتل مجهول عملية الإنتقام!


 رأيي:

عنوان الرواية تم ترجمتها بشكل خاطيء..فالعنوان الحقيقي هو المحلف الأخير..رواية جميلة جداً..انهيتها قبل اسبوع..و مع ذلك اشعر بأنني قرأتها لمدة سنة..لأن محور قصة الرواية يدور سنة بعد أخرى..و قد غلب على اسلوب الكاتب طابع الكوميديا و السخرية..و ايضاً اعيب على الكاتب الخروج الكثير عن مضمون القصة..لكن تبقى رواية جميلة..و تعيش معها اوقات ممتعة..و حصلت الرواية في وقتها على اعلى المبيعات طبقاً لصحيفة نيويورك تايمز..

0 التعليقات:

إرسال تعليق