Our sponsors

1 يوليو، 2009

[7/8 ] خروج نهــــائي ..


8/7/1430 خـــروج نهـــائي
 .

هذا ماكتبته على ورقة اسمي الملصقة في جانب الطاولة بعد أن أنهيت أخر اختبار في عالم المدارس بعد 12 سنة من غياهيب فصولها ..


طوال اسبوعين الأختبارات بدت و كأنني أغوص في قاع بحر ما و ثم اعود لسطح الماء لالتقط انفاسي و سرعان ما اعود للغوص .. أو كأنني في مارثون لا نهاية له تركض و تركض و تلهث و لا وقت للاستراحة ..

و في نفس الوقت أشعر بأن اختبار الرياضايات لأول يوم و كأن دهر مضى عليه .. و كأن سنوات مضت في لحظات التي اصابتني قبل اختبار الرياضيات من صداع في البطن و مغص في الرأس .. و كنت اقول هذان الاسبوعان يبدو أنهم سنتان .. و لكنها الآن مضت في غمضة عين ..

و على أثر حرب الأختبارات .. اصبت بآصابات مختلفة من آلام في كاحلي الأيمن .. و تيار كهربائي يسير في عمودي الفقري .. و جوع و أرق مفرط .. فمنذ ان انهي الاختبار اعود في الصباح لمذاكرة اختبار اليوم الثاني و من ثم بعد اخذ غفوة في الظهر إلى ان استكمل المذاكرة العصر و احياناً اصل لساعات متأخره من الليل .. و حتى عندما ارمي جسدي في الفراش ابدأ في التفكير الشديد و يتحول هذا لأرق .. و احظى بنوم ذو لحظات معدوده و لكنها مليئة بالكوابيس الاختباراتيه .. و استيقظ فزعاً و اذهب سريعاً لاختبار المادة التاليه .. و هكذا تدور دورة الاختبارات في الطبيعة ..

في الاختبارات ليس فقط أنا من يعاني .. فهانك قتلى و جرحى اصيبوا في هذه الاختبارات .. ففي أول الايام لم يتحمل قلم أزرق ماركة STAEDTLER هول الأختبارات فسقط ميتاً متأثراً بجراح سابقة .. و كذلك اختفى و ربما هرب قلم ازرق اخر قبل يوم واحد من أخر اختبار .. و ليس ذلك فحسب ..

ففي فترة الاختبارات نشبت مظاهرات و انقسامات عنيفة في إيران .. و في فترة الاختبارات منيت أسبانيا بهزيمة من امريكا بهدفين نظيفين في كأس القارات .. و في فترة الاختبارات حدثت انقلابات في الهندوراس .. و في فترة الاختبارات تحطمت طائرة يمينة في شواطيء جزر القمر .. و في فترة الاختبارات ارتفاع حصيلة مرضى انفلونزا الخنازير .. و في فترة الاختبارات توفي المغني الشهير مايكل جاكسون ..

حسناً .. ربما الآن أصبحت حراً من عالم المدارس .. لكنني اخشى ان اخرج من زنزانة إلى زنزانة أخرى أكبر منها .. و من قلق إلى أخر أكبر .. فالنتائج يوم الأربعاء و قبلها الثلاثاء اختبار مصيري و ليس تحصيلي .. و بعد ذلك إلى الآن تائه في الطريق الجديد الذي سأسير عليه ..

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

هههههههههه .. أجمل ما في هذه المقالة مغص في الرأس ....!!

أخي أنت مشروع كاتب رائع لكن هناك بعض الأخطاء البسيطة .. انتبه لها ..

إرسال تعليق