Our sponsors

26 أغسطس، 2009

[خواطر 5] من القلب إلى القلب .


برنامج خواطر ليس لأول مره يطل علينا في شهر رمضان , فهو ظهر سابقاً 4 مرات في السنوات الماضيه .

15 دقيقة هي مدة البرنامج تقريباً , هدفه نظره جاده و فعليه موجهه إلى ابناء البلاد العربيه من شباب و فتيات , يتميز بأنه بعيد عن الوعظ و الخطابه التي تعتمد على السرد و الرتابه .

بل أن ما جذب الكثير لـ هذا البرنامج هو أسلوب مقدمه أحمد الشقيري العفوي و البعيد بعض الأحيان عن الفصحى , و بهذا الأسلوب البسيط و الميسر تذهب كلاماته من القلب إلى القلب .

طوال الـ 4 أجزاء كان البرنامج يتحدث عن بعض سلوكيات و اخلاق الشباب العربي و الابتعاد عن الثقافات في بعض المواضيع المهمه و لكن الكثير يجهلها , و اغلب احداث البرنامج يكون بشكل عملي فهو يصور الأمور التي يتحدث بها كل حلقه بشكل جذاب و مفيد .

خواطر 5 مختلفه نهائياً عن الاجزاء السابقه , فهو سوف يكون في اليابان بلاد الحضارة و لكن ليس هذا هو السبب الحقيقي , فإذا اردتم معرفة لماذا اليابان ؟ تابعوا حلقات البرنامج الذي يحمل رسالات عديده للشعوب العربيه و لكن من مستقبل لهذه الرسلات ؟!

خواطر 5 , حقيقة هذا البرنامج الوحيد الذي يستحق مشاهدته في هذا الشهر الفضيل .






3 التعليقات:

غير معرف يقول...

أحلى شي بهالجزء انه يتكلم عن اليابان 3>

أول ما يخطر للواحد كلمة يابان يتذكر التكنلوجيا والتقنية..

لكن الحقيقة انها دولة نهضت بعد دمآر نآسف من قبل أشخاص ذو كموح وهمة عآلية و أخلاق راقية واللي هي أصلاً مستمدة من ديننا الحنيف

رغم اني من فانز الدراما والانميات اليابانية،

إلا ان في معآني غابت عني رآيتها من خلال خوآطر

و البعض رآيتها مسبقاً و انبسطت لما عرضها أحمد الشقيري و وضحها،


واتاشيوا يابان داايسكييي 3>

M.A.D يقول...

صاقد اخوي .. و الشقيري تحدث عن هذه النقطه بأن الناس يعتقدوا ان اليابان مجرد تكنولوجيا .. لكنها في الحقيقه اكثر من ذلك ..

و مثل ما ذكرت ايضاً بأن اليابانين عندهم الكثير من التقاليد احنا اولى ان نطبقها و هي موجوده قبل ما يظهر شعب اليابان في الكتاب و السنه ..

سؤال : ممكن اعرف مين انت ؟ &&

Bu-Jabra يقول...

روعه خواطر هالسنه, عجبتني فكرته ومضمونه, يعني كأنه مقارنه بين أكثر شعوب العالم تطوراً وأكثرها تخلفاً "حِنا". الشقيري والله رهيب, عجبني على أيامه لما كان من ربع ولد الفيشاوي .

إرسال تعليق