Our sponsors

11 سبتمبر، 2009

[النكته القاتله] أجمل قصص [باتمان] .


الجميع اعجب بشخصية الجوكر بعد إصدار فيلم The Dark Knight .. و خصوصاً بعد الأداء الخيالي للراحل هيث ليدجر لـ شخصية الجوكر .. و لكن هل تعرفوا الكثير عن شخصية الجوكر ؟ ماضيه ؟ سبب تحوله لهذا الشكل البشع ؟ كل هذا موجود في كوميكس Batman: The Killing Joke .

يعتبر هذا الكوميكس أروع قصص باتمان و الجوكر على لسان تيم بورتون مخرج فيلم Batman Begins .. فهذه القصة صدرت عام 1988 و اشتغل بها عمالقة قصص الكوميكس و هما كاتب القصة آلان مور المشهور بـ قصص Watchmen و From Hell و غيرها .. إضافة الى الرسام براين بولاند المعروف برسوماته التي تظهر على الغلاف لما تحتويه من روعة و تفاصيل دقيقه ..

القصة تسمى بـ الرواية المصوره أو Graphic Novel و هو نوع من الكوميكس يحتوي على عدد كثير من الصفحات مخالف لما هو العاده الصدور بشكل اعداد مجزئه .. فهذه الرواية المصوره تعتبر اقل مما عليه حقيقه في غيرها من الروايات المصوره التي تبلغ صفحات الى المئات و لكن هذا الكوميكس فقط 51 صفحة ..

بشكل عام القصة رائعه و كما ذكرت فهي تركز على شخصية الجوكر و مدى تفكيره الجنوني و محاولة سحب العقلاء للجنون .. و هناك على طريقة الفلاش باك يتذكر الجوكر ماضيه القديم و برسوم رائعه بطريقه سينمائيه و إخراجيه خرافيه .

3 التعليقات:

Bu-Jabra يقول...

سمعت عن هالكوميك من قبل, وتم تقييمه في الويكيبيديا بأنه أفضل إصدار لكوميك سلسله باتمان على الإطلاق .. من وين أقدر أحمله ؟

صراحه تحمست لقراءته من بعد إنتهائي من كتابه الحل الكامل للجزء الجديد من اللعبه, Arkham Asylum, خاصه أني من محبي سلسله باتمان من أيام الكارتون على سبيس تون أيام الطفوله ^ ^

M.A.D يقول...

اهلين بو جبره ,,

على فكرة ترى Arkham Asylum يوجد لها كوميك و اللعبة اعتقد انها مبنية على احداث هذا الكوميك ..

اما طريقة الحصول عليها .. اذا اردتها بالانجليزي فأعتقد ستجدها في التورنت على ما اعتقد .. و هي توجد مترجمة من اخوي و هذا رابط مدونته الجديده :

http://comicsisland.wordpress.com/

و أيضاً هناك موقع يوجد بها نفس الترجمة :

http://www.comicsgate.net/phpbbx/portal.php

و طبعاً ما اوصيك على ردودك و تشجيعك للمترجمين :)

No Place To Hide يقول...

فعلا القصة رائعة ونهايتها هي أول نهاية أتعجب منها من قصص باتمان ...


انا الأن أقرأ قصة لباتمان تدعى Batman : Hush وهي قصة رائعة جدا ترجم المترجمون الثمنية اجزاء الأولى لكن الباقي لم يترجموه لذا قرأته باللغة الأنجليزية ...

إرسال تعليق