Our sponsors

18 أغسطس، 2009

[The Punisher ]و الدخول لـ بواية الـ [Comics]


لأول مرة أقرأ كومكس أو (قصة مصوره) مترجم بصوره فعليه حقاً .. و ها انا في هذه التدوينه احكي لكم تجربتي معها.الـ Comic الذي قرأته هو من 6 أعداد من قصة الشخصية الشهيره The Punisher أو المعاقب تحت عنوان In The Beginning .. الكل يعرف قصة فرانك كاسل المعروف بـ المعاقب و ظهرت في فيلمين الأول في عام 2004 من بطولة Thomas Jane و الثاني كان في عام 2008 من بطولة Ray Stevenson .. و لكن كلاهما لم يصور الكوميك بالشكل المطلوب و بالصوره التي اشتهرت بها الكوميك .

القصة بشكل عام عن فرانك كاسل الذي كان جندي فيما سبق و قتلت زوجته و ابنه و ابنته من قبل احد العصابات .. و بعد ذلك يقرر فرانك كاسل بالانتقام لمقتل عائلته بمعاقبتهم و الاستمرار في قتل جميع العصابات و المجرمين مما يكون اعداء له من جانب الشرطة و العصابات سواء المافيا او غيرها ..

هنا أصل لـ تجربتي الفعلية لـ الكوميك بشكل عام :

اولاً : يجب ان يتوفر لديك برنامج CDisplay لـ عرض الكوميكس بالجوده العاليه و بشكل أكثر سهوله لعرض الكوميكس .

ثانياً : حقيقة أغلب الكوميكسات الأمريكيه تصدر شهرياً و مع ذلك فهي قصيرة جداً و لا يتعدى صفحاتها 30 صفحة .. و مع قصرها تعاني بالاشتياق للعدد المقبل بأحر من الجمر .

ثالثاً : الرسومات بالطبع تختلف من كوميكس لأخر .. و بالطبع لا تتوقع أن ترى الرسوم المشابه بالحقيقة 100% فهي بالأخير عباره عن قصة مصوره .. فالكثير من الكوميكس رسوماتها مع جمالها إلا ان هناك بعض الاحيان لا تكون دقيقة بالشكل الكبير .. و اعني بذلك أن يكون العينين أو الوجه دقيق بشكل كبير .. و لكن بالنسبه لـ تجربتي فأنا حقيقة اعتدت على الرسوم بكافة اشكالها .. و اعتقد انتم ستعتادون على ذلك ايضاً .

رابعاً : كنت اتوقع ان قصص الكوميكس تكون ذات قصة عشوائية و سيناريو مبتذل .. لكن حقيقة بعض الكوميكسات تكون أفضل من مسلسل أو فيلم بكاملهما .. فمثلاً The Punisher استمتعت بالحوارت المتواجده في الكوميكس بشكل كبير و الحوارات و السنياريو في الواقع متقن كثيراً و يتسم بالحبكه لم اتوقعها صراحة .. و احداث مفاجئه لم تحسب لها اي حساب .

خامساً : الكوميكس لو اريد وصفه فهو يتكون من جزئين .. الجزء الأول عباره من رواية أدبيه تقرأها بالحوارات و السيناريو .. و الجزء الثاني عباره عن فيلم سينمائي تستمتع بشخصياتها و احداثها و لكن مجرد رسوم مصوره .. اي بالمختصر رواية + فيلم = كوميكس ..

حقيقة لم اتوقع ان اعيش لحظات مع هذا الكوميكس و كأنها رواية تتسارع وتيرة احداثها .. أو اعجب بشخصيات مختلفه و كأنه فيلم تسمعه و تراه .. انصح الجميع بالقيام بتجربة قراءة كوميكس فسوف يستمتع بها كثيراً ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق