Our sponsors

12 أغسطس، 2009

Misery


I'm your number one fan !

فيلم رعب عام 1990 ..

بول شيلدون (جيمس كان) كاتب روائي مشهور و ذائع الصيت .. اشتهر برواياته عن شخصية (ميزري) الرومانسيه التي يعشقها طائفة كبيرة من الجمهور .. و لكن بول يريد أن ينهي هذه السلسله لأنه بدأ يشعر انه تمتلكه و بأمكانه انتاج روايات اخرى .. فيقرر اصدار الجزء الأخير من روايات (ميزري) و بعد ان انتهى من كتابتها .. خرج بول من النزل ليذهب بسياراته لنشر الرواية لكن الاجواء كانت ثلجية و تحجب الرؤية و هناك المزيد من العواصف مما تزلق سياراته و يصيب بحادث خطير .. لحسن الحظ انه انقذ لولا ان يدفن تحت الثلج .. و كانت منقذته امرأه ضخمه تدعى اني ويليكس (كاثي بيتس) و المصادفة انها كانت احد معجباته و خصوصاً بشخصية (ميزري) .. يجد بول نفسه في سرير و قد اصيب بكسور خطيره في قدمه حيث لا يستطيع النهوض مرة اخرى الا بعناية من قبل آني .. لكن لسوء الحظ يكتشف بول بأن آني أمرأه مختلفه نفسياً !

 
فكيف سيصارع بول القعيد تلك المرأه المختله ؟
الفيلم مقتبس من رواية لـ ستيفن كينج و قد قرأت الرواية مترجمه باسم (بؤس) و حازت على إعجابي كثيراً .. حيث كانت احداث الرواية تتمثل في شخصيتين بينما في الفيلم كان هناك شخصيات اخرى .. الرواية مثلت حالة البؤس بصوره تتعايشها مع معاناة بول و بطريقة مرعبة .. بينما الفيلم كانت احداثه بسيطة على الرغم من تواجد كمية من الرعب و البؤس .. لا استطيع ان انقد الفيلم او اعطي رأي حقيقياً فيه لأنني قرأت الرواية مسبقاً و هذا مما جعلني اعرف احداث الفيلم .. و لكن مع ذلك الفيلم كان مميزاً جداً في زمانه و حصلت الممثله (كاثي بيتس) التي تقوم بدور اني ويليكس جائزة الأوسكار .. كما ان الممثل جيمس كان مشهور بمشاركته في الجزء الأول من فيلم The Godfather و حالياً اشتهر بمسلسله Las Vegs .. انصح كل من يريد تعايش تجربة جديده في افلام الرعب مشاهدته بأسرع وقت .. فهناك الرعب و هناك البؤس ..


1 التعليقات:

Bu-Jabra يقول...

الفيلم هذا رهيييب مع إني ماطيق هالممثله بس دورها كان ممتاز فيه, قصته غريبه صراحه وشايفه أكثر من مره على أم بي سي وعلى فكره قدني شفت - من فتره بسيطه - فيلم بنفس القصه تقريباً بطلته فرنسيه والبطل إنجليزي .. للأسف ماني فاكر إسمه بس قصته عن رجل يفقد الوعي في البحر ولما يصحى يلقى نفسه بجزيره غريبه .. تشرحله صاحبه المنزل بأنه بجزيره نائيه ضمن الحدود الإيرلنديه لكنه يكتشف بأنه في إيرلندا على شاطئ مهجور وإن المرأه تعاني من حاله نقص حاد. بحاول أشوفلك إسم الفيلم وأردلك خبر .. نايس تقرير .

إرسال تعليق