Our sponsors

18 نوفمبر، 2009

الجزائر الممثل العربي الوحيد في كأس العالم 2010 .

 
قبل قليل انتهت المباراه الفاصله و الحاسمه المقامه في السودان بين منتخبين عربيين افريقيين شقيقين مصر و الجزائر , المباراه التي تحدد المتأهل إلى مونديال كأس العالم 2010 .

واحد / صفر , كانت هي النتيجه التي رجحت كفة الجزائر و حطمت حلم مصر , و لكننا في النهايه نلنا على الأقل منتخب عربياً واحداً في كأس العالم , فـ مبروك للجزائر , و حظ أوفر لـ مصر .


حقيقة لم أكن مهتماً كثيراً بـ هوية المتأهل العربي الوحيد , سواء كانت مصر أو الجزائر , فأنا وقفت بجانب مصر في مباراتهم الأولى , و ازرت الجزائر في المباراه الثانيه , لكنني اقف الآن متفكراً لـ حال المنتخبات العربيه المخجل .


ففي قارة آسيا وحدها هناك قرابة 11 منتخبات عربيه شاركت في التصفيات و لم يتأهل سوى منتخبين خرجا من عنق الزجاجه , السعوديه و البحرين لتقصي الثانية الأولى و تقابل نيوزلندا في الملحق و تودع حلم المونديال .


بينما في أفريقيا هناك تقريباً 10 منتخبات عربيه شاركت في التصفيات و قد قاربت تونس من الوصول للمونديال و لكنها خرجت على يد موزامبيق ؟ بقيت الجزائر و مصر المنتخبان الوحيدان العربيان اللذان يعول عليهما بالتواجد في المونديال الكبير , و لكنهما تقابلا مع بعض لـ يحصلا على قطعة الكيكه , و هذا مما يقلص العدد إلى منتخب عربي واحد يمثل العرب في كأس العالم .


حسناً , أنا لا اعرف اين اريد ان اصل بـ هذه التدوينه , لكنني اتعجب من فشل المنتخبات العربيه , فأريد ان اطرح تساؤلاً محيراً .


هل المنتخبات العربيه فاشله ؟! ام المنتخبات العربيه فاشله من الأساس ؟!!


إذاً الجزائر هي الممثل العربي الوحيد في المونديال , و مع مختلف الدول و القارات و الالوان و الثقافات العربيه سوف تقف بالطبع مؤازة الجزائر في أن يقدم مستوى مشرفاً يليق بالكره العربيه , و هنا اهمس للجزائرين -إذا هناك من يسمعني أصلاً- بأن المهمه صعبه , فهم العين العربيه الوحيده التي تنظر بها الدول العربيه المختلفه , فأنا ارى بأن هناك مسؤوليه كبيره مراماه على عاتقهم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق