Our sponsors

4 فبراير، 2010

[Silent Hill: Shattered Memories] حينما تكون حياتك كابوس مرعب !


لقد مضى وقت طويل منذ أن ارى لعبة فيديو جيمز رعب فعليه , حسناً قلت سابقاً أن سلسلة الرعب المفضلة لدي هي لعبة F.E.A.R , لكن مع Silent Hill: Shattered Memories كان هناك طعماً مختلفاً لألعاب الرعب بشكل عام , حتى أن هذا الجزء البعض صنفه كأفضل أجزاء Silent Hill عموماً !


اللعبة على جهاز الـ Wii و PSP و PlayStation 2 , حصلت على تقييم 8 من موقع GameSpot , بينما نالت تقييم 8.6 على نسخة الـ Wii و 8 على جهاز الـ PlayStation 2 , و 7 على الـ PSP , تقريباً النسخه المفضلة في كثير من المواقع هي نسخة الـ Wii , لكنني سأحكي لكم تجربتي مع نسخة الـ PSP .


نبذه:

قصة جزء Silent Hill: Shattered Memories , هو في الحقيقه ريميك لـ الجزء الأول مع بعض الاختلافات الخفيفه . تحكي القصة (Harry Mason هاري ميسن) و إبنته ذات الـ سبع سنوات (Cheryl شيرل) , فـ عندما كان هاري ميسن يقود سيارته برفقة ابنته شيرل بالقرب من قرية Silent Hill , كان الجو مليء بالثلج الذي احجب عنه الرؤية و تسبب بانزلاق السيارة لـ يسبب حادثاً أليما , و بينما هاري ميسن يلم شتات نفسه يجد ان ابنته قد اختفت تماماً , و تبدأ رحلة البحث عن ابنته في Silent Hill .


المميزات :

- أسلوب مغاير للأجزاء السابقه , فـ بدل المجابهه و القتال هناك الهروب و المرواغه .
ـ عدم احتواء اللعبه على سلاح , فـ سلاحك هو الهروب و الاختباء .
ـ طريقة احداث القصة تختلف بـ حسب خياراتك النفسيه و خاصة عند مقابلة الدكتور كوفمان.
ـ ألغاز متعدده و مختلفه و تعتمد بشكل كبير على الواقعيه .
ـ هاري ميسن يملك هاتف جوال من خلاله تستطيع استقبال الرسائل و اجراء المكالمات و استقبالها و التقاط الصور و مشاهدة الخريطة.

رأيي :

قد تتسائلون عن سبب النجاح الكبير لـ هذا الجزء , فسأقول لكم بأن نوعية هذا الجزء تحت مسمى "Survival horror رعب البقاء " و هذا ما رأيناه في جميع السلسله , لكن التصنيف الآخر هو "Psychological horror الرعب النفسي " .

فالأول مرة تتبع السلسله طريقة الهروب من الأشباح او المخلوقات او اياً يكن تسميتها فـ الاعداء مجرد صنف واحد لا يتغير طوال اللعبه , اعني بالهروب هو عدم حملك اي سلاح تستيطع مقاومتهم به , كل ما تملكه هو الكاشف الضوئي و احياناً هناك شعلة ناريه تبعد الأعداء لـ وقت قصير , إذاً تهرب و تختبيء (تحت الطاولات و الدولاب) , و تعيق تحرك المخلوقات بطرح الأشياء من خلفك , هذا يضفي الكثير من الرعب للنجاة و ايضاً واقعيه بحته , هذه السبب الأول .

الميزه الأخرى و هي الأكثر تشويقاً , و نالت على إعجاب الكثير , هي تغير الاحداث من شخص لأخر بـ حسب اختياراتهم النفسيه طوال احداث اللعبه , فـ بين مرحلة و أخر يظهر لك الدكتور (Michael Kaufmann مايكل كوفمان) , و هو طبيب نفسي يطرح عليك اسئلة رائعه , و ليست كلها اسئلة بل بعض الاختبارات النفسيه التي هي السبب الأول في تغير سير الاحداث فـ فقد تتغير الشخصيات اثناء اللعبه من شخص لأخر , و لكن بالطبع هناك بعض الاحداث الثابته في القصة التي لا تتغير .


3 التعليقات:

غير معرف يقول...

سرحه فعلن احلا جزى انا ختمته ب3 ايام من الحمس مره حلو النهايه مافيها تخريف مثل بعض الاجزء بس انا افضل الجزء الاول عشان ذكرياتي هي اول لعبت رعب لعبتها ومن عقبها وانا ادمان على العاب رعب

الله يعطيك العافيه

غير معرف يقول...

بجد اللعبة حلوة و جميع أجزاء السايلنت هيل رائعة

غير معرف يقول...

ارقى لعبة رعب لحد هي سايلنتهيل شاترد ميموريز

إرسال تعليق