Our sponsors

28 مايو، 2010

الوداع [جاك باور] الوداع [24] , موعد توقف عقارب الساعه قد حان !




في يوم 24 من شهر مايو , كنت على موعد فراق مع حبيب كنت بـ رفقته قرابة 8 اعوام , مسلسل 24 احد اروع ما انجبه التلفزيون الأمريكي , يودعنا نهائياً بقيادة بطله العملاق كيفر سذرلاند المعروف بدور جاك باور و كذلك صديقته المخلصه كلوي اوبراين , هي لحظة فراق لم اكن ان اتخيلها مع سنوات و سنوات و أنا اشاهد جاك باور الشخصيه صعبه المراس و قاهر الأرهاب . ها هي دقات الساعه تتوقف إلى الابد !

تحذير : التدوينه ملغمه بالسبويلرات .

قبل أن ابدأ في ذرف دموعي لـ وداع 24 , يجب أن ألقي نظره سريعه للموسم الثامن و الأخير و ابرز اللحظات المؤثره و الشخصيات التي ظهرت في الموسم الأخير .


براين هيستنغز احد الشخصيات الجديده في 24 , و هو الرئيس الجديد في لـ CTU , في الحقيقه لم يكن ادائه و دوره كبير في احداث 24 , فهو ذو شخصية متذبذبه احياناً يكون سيئاً في اتخاذ القرارت الصحيحه و احياناً يكون ذو نظره ثاقبه , كان رئيس عادي و لم يكن ذو تأثير كبير مثل شخصيات رؤساء الـ CTU السابقين الذي كان لهم كاريزما خاصه بهم , و في منتصف الموسم تمت إيقالته و تعيين كلوي رئيسه لـ CTU بدلاً عنه .

تقييم الشخصيه 6:10


آرلو أحد أكثر الشخصيات الي كان لها دور ضعيف جداً , فـ بداية الموسم كنا نمهل شخصية آرلو ربما يكون له دور بارز في مجريات الموسم الثامن , لكنه كان ذو دور هامشي و انا اعتقد وجوده كان فقط من أجل زيادة عدد الموظفين في الـ CTU حيث يعمل آرلو في مجال المراقبه من خلال الطائرات بدون طيار , هناك بعض اللحظات الجيده في شخصيته و التي كادت ان تصاب بـ مقتل من قبل دانا , و ايضاً استطاع ان يكون اليد الثانيه لـ كلوي لـ بضع حلقات .

تقييم الشخصيه
5:10


كول اورتيز , وجه جديد ايضاً في 24 , فهو يقوم بدور عميل الـ CTU الميداني و هذا مما جعله يكون برفقة جاك باور كثيراً و كونا ثنائياً في كثير من الحالات , بل استطاع ان ينال شرف الثناء من قبل جاك باور , كما انه متمرس في القناصه , لكن حظه العاثر يجعله يقع في حب دانا والش و التي اثبتت خيانتها و هذا مما جعل صداماً بين كول و جاك , لكن في النهايه خرق كول القوانين برفقة جاك مع ان كول في الأخير اكتشف موجة غضب جاك التي تنطلق بدافع الانتقام .

تقييم الشخصيه 7:10



الرئيس حسان , الممثل الهندي المعروف بظهوره في فيلم الحاصل على الأوسكار Slumdog Millionaire , كان إضافه مميزه لـ 24 و قام بدور الشخصيه القياديه لـ دوله إسلاميه , رغم انه ظهر رئيساً ضعيفاً و ذو تفكير مشوش , أولاً اخيه الخائن , و علاقته الهشه مع زوجته , و ابنته الهاربه , لكنه أخيراً يجعل من نفسه كبش فداء لـ عدم انطلاق القنبله النوويه في الأراضي الأمريكيه و يتم اغتياله بصوره مفاجأه و مؤلمه .

تقييم الشخصيه 8:10


جايسون بيلار , العميل الذي تم وضعه في الـ CTU لـ تعقب عمليات مطاردة جاك باور , او بمعنى اصح قتل جاك باور , على الرغم من ظهوره في اخر الحلقات , إلا انني صراحه اعجبت بدوره و ادائه في 24 تمنيت انني رأيته لوقت اطول و هو يبحث عن جاك باور و يبدي ضجره و غضبه من افلاته مراراً و تكراراً في كل لحظة , الحلقه الاخيره كانت احد اواخر الشخصيات التي تموت في 24 من قبل تشارلز لوجان .

تقييم الشخصيه 7:10


دانا والش محللة بيانات في الـ CTU , الشخصيه التي اثارت جدل كبير لـ عشاق 24 , لأنها كانت في البدايه شخصيه لها قصتها الخاصه بها , و التي لا تمت بـ احداث الموسم الثامن بصله , فالبعض قال انها استقطعت من احداث 24 الشيء الكثير , لكنها في الأخير تبثت انها عميله خائنه تم زرعها في الـ CTU من قبل الحكومه الروسيه , دانا كانت احد اروع الشخصيات في هذا الموسم و احد اخبثها على الأطلاق في 24 , فـ هي كالملاك الذي يختبء خلفه الشيطان الخبيث , فـ استطاعت ان تغير قناع وجهها في 24 كثيراً , بداية من كونها الموظفه البسيطه العاشقه إلى المرأه الضعيفه التي تسقط امام التهديدات و من ثم الوجه الشرير الذي اظهرته لنا كـ امرأه قويه الأراده و باردة الطبع , و تستطيع تقمص ادوار مختلفه للوصول إلى اهدافها , شخصيه رائعه اتحفتنا خلال هذا الموسم رغم شدة خبثها .

تقييم الشخصيه 8:10



رينيه والكر احد ابرز الشخصيات التي ظهرت فقط في الموسم السابع و منتصف الثامن , و لكنها خطفت قلوب الكثير , و اثبتت نفسها كـ شخصيه رائعه و احد اعمدة 24 , في هذا الموسم تبدأ كـ وجه مغاير لـ الموسم السابع , و هي تبدو ذو طبيعه عدوانيه و تسير على نهج جاك في التعذيب , لكنها سرعان ما تسقط امام تلك الضغوط الصعبه عليها , و اخيراً تقع في حب جاك و في لحظتها يتم اغتيالها بـ قناص , و كانت هذه احد اكثر اللحظات الحزينه المبكيه التي لم اتوقعها ابداً .

تقييم الشخصيه 7:10

تشارلز لوجان واحد من اروع الممثلين في 24 , تفنن في القيام بدور الشخص المغرور الخبيث الذي لا ينظر إلا في مصالحه و يملك الكبرياء في تصرفاته و افعاله لكنه سرعان ما يسقط جباناً أمام جاك باور , و اثبت للمره الثانيه انه الشخص الذي لا يتمالك نفسه امام الفشل و الهزيمه , فـ على الرغم من شخصية تشارلز لوجان في الموسم الخامس و الثامن مختلفتان جداً إلا انه في الموسم الخامس كان على بعد لحظات من الانتحار لكنه تراجع في اللحظة الاخيره , اما الموسم الثامن لم يكن لديه سبيل في التراجع و انتحر , و هذه في الحقيقه هي النهايه التي يستحقها , و الممثل جريجوري اتزن كان ادائه يوازي دور كريستوفر فالتز في فيلم Inglorious Bastards بل تفوق عليه كلياً .

تقييم الشخصيه
10:10


تايلور رئيسة الولايات المتحده الأمريكيه , شخصيتها في الموسم الثامن مختلف كلياً عن السابع , فالموسم السابع كانت الشخصيه القياديه التي تتصدى لـ مخططات الارهابيين و تنفذ القانون على الجميع حتى و لو على اقرب الناس لها كـ ابنتها , لكن في الموسم الثامن كانت الشخصيه التي فقدت كل مقومات استمرار عملية اتفاقية السلام لـ ترضخ امام اراء لوجان الانتحاريه , و تدخل تايلور في جحر لوجان القديم و لا تستطيع الخروج منه , فـ بداية قامت بالتستر على مؤامرة الروس في الضلوع في مقتل حسان , و من ثم ارادت احتجاز جاك و عدم كشف الادله , و ايضاً قامت بالموافقه على تعذيب دانا لاستخراج منها المعلومات , و كذلك ارادت تكميم افواه الصحافه , و اخيراً هددت بشن حرب على الدوله الاسلاميه إذا لم توقع داليا حسان اتفاقية السلام , كل ذلك كان تحت تأثير ضغط لوجان الذي قدم لها النصائح و لم يكن لدى تايلور خياراً ابداً فقد ضحت بكل مبادئها و قييمها من اجل انجاح اتفاقية السلام , لكنها في الاخير لم توقع على على الاتفاقيه و تراجعت في اللحظه الاخيره و اعترفت بذنوبها و قالت بأنها ستستقيل من منصبها .

تقييم الشخصيه 9:10


كلوي اوبراين , الشخصيه التي ظهرت من الموسم الثالث و لم تتوقف بعدها , كم اعشق تكشيرتها و فطانتها , فـ هي تمثل الصديقه المخلصه التي تحاول حماية جاك باور بشتى الطرق و الوسائل , في بداية الموسم الثامن كان ظهورها باهتاً نوعاً ما لكن بعد ما تولت ادارة الـ CTU لأول مره بدأ يظهر دورها الكبير , على الرغم من ان هذا سبب اصطدامات عديده بين جاك و كلوي حتى انها نصبت لـ جاك كميناً سرعان ما كشفه جاك , و كالعاده اخترقت كلوي خطوط حمراء عديده لـ مساعدة جاك ابتداءً من التهديد باستخدام السلاح لـ تفعيل احد الانظمه لتحديد موقع جاك , إلى انها تريد مساعدة جاك حتى اخر لحظه على الرغم من عمليات جاك الدمويه ضد الجميع , كلوي شخصيه لا تنسى في 24 فهي جسدت معنى الصداقه الفعليه .

تقييم الشخصيه 8:10



جاك باور , الشخصيه التي تعلقت فيها بشكل غير طبيعي , ادئه و ملامح وجهه و طريقة كلامه و استخدامه للالفاظ لا يمكن انساها , حقيقه فقدت افكاري عندما بدأت اتحدث عن جاك باور , لا اعرف ماذا اقول و ماذا اترك , فـ لحظات الانتقام و الغضب يتجسد بصورة العملاق المتوحش , و عند اللحظات المؤثره و الصعبه تجده يمثل معنى الانهيار و الحزن , دموعه لوحدها عندما تسقط اشعر انها تسقط دماً و تخرج من صميم قلبه , انفجاره في الموسم الثامن و بحثه عن الانتقام لـ مقتل رينيه , فـ هو الشخص الذي يريد ان يستقر في حياته بعد ان وجدها مع رينيه لكن الروس سلبوه منها , و حاول جاك ان يبحث عن العداله لكن تايلور اغلقت جميع الطرق عليه , هنا يبدأ جاك في تنفيذ المحاكمه الدمويه على طريقته الخاصه , و يبدأ في قتل كل من له علاقه في مقتل رينيه , ابتداءً من دانا و رصاصه واحده كفيله لـ قتلها لكنه اراد إعدامها برصاصه ثانيه , و الذهاب لـ تعذيب بافل قاتل رينيه فـ استنفذ معه جميع انواع التعذيب من الطعن و قطع الاشلاء و استخدام اللهيب و وضع المحلول الحارق , و من ثم يذهب إلى وزير الخارجيه الروسي نوفاكوفتش و يحول فندقه إلى مجزره دمويه و يتفنن في وضع السيف في خصره , و ينطلق لـ الذهاب الى هدفه مباشره بارتداء درع واقي من رأسه إلى اخمص قدمه للوصول إلى لوجان , اخيراً يحاول اغتيال الرئيس الروسي لكن كلوي تبدأ في اعطائه الكلمات التي تؤنب ضميره و تراجع في اخر لحظه .

تقييم الشخصيه 10:10




ابرز اقتباسات الموسم الثامن :
---
Jack Bauer: Sweetheart, we talked about this remember? You're supposed to call me grandpa.

Teri: You don't look like a grandpa.

Jack Bauer: (smiles) Couldn't agree with you more.

---
Kim Bauer: If something terrible happens and you could've done something to stop it, I don't think you'd be able to live with yourself

---
Renee Walker: (to Jack) So here we are—me and my babysitter.

---
Jack Bauer: This is over…This is over!

Renee Walker: Maybe for you Jack, but I'm just getting started.

---
Jack Bauer: Truth is, I'm not [an agent], really. Well, not anymore. I'm more of a specialist that they brought in for today. If you knew who I was, and things I've done before in my life, you would know that I'm not bluffing. So go ahead. Blow yourself up into a million little pieces; first thing I'm gonna do is make your mother come in here and clean it up. And then I'm gonna take her to the blast site. Do you know how long it takes the human body to absorb a lethal dose of Cesium-147? Five seconds. Followed by twelve days of pain that's so agonizing, morphine can't even touch it. You got a decision to make. Make it carefully. LOOK IN MY EYES

---
President Allison Taylor: Now we have sixty minutes to find these bastards, and I believe we will. But if we don't, and the worst happens, we will deal with it. We will pick ourselves up off the floor and deal with it. Why? Because that's what we do. Americans don't stay down. We rise up together in times of crisis. We carry on! Is that clear? "

--
David Brucker: "The primary role of a government is to protect its citizens." Your words, Mr. Weiss. It's time to decide whether or not you meant them.

---
Kayla Hassan: Who is "he"? Another traitor?

Samir Mehran: (removing her blindfold) The only traitor is your father.

--
Arlo Glass: Talk to Hastings?

Chloe O'Brian: If I do he'll just shoot me down.

Arlo Glass: Maybe not.

Chloe O'Brian: And maybe the moon will just fall from the sky.

----
Chloe O'Brian: I told Mr. Haynam but he wouldn't listen, so I pulled a gun on him. I didn't want to, I don't even like guns!

---
President Omar Hassan: I wanted us to rejoin the world. I wanted to have peace.

Tarin Faroush: You wanted the cover of Time magazine!

---
Jack Bauer: They said I was the only one you wanted to talk to. Why?

Dana Walsh: Because you're the only one here who doesn't have his head up his ass.

---
Dana Walsh: Tick tock, Mr. Bauer. You're running out of time.

--

President Omar Hassan: Whether I live or I die, this peace will happen somehow, and men like you will have no place to hide.

Samir Mehran: This peace dies right here with you!

---
Allison Taylor: You, you can't just abandon me like this!

Ethan Kanin: I'm not abandoning you, I'm listening to my conscience.

---
Ethan Kanin: This peace is no good. There's too much blood on this treaty for it ever to hold.

Charles Logan: We've both been in this game a long time, and we both know damn well that every treaty ever written had blood on it.

Ethan Kanin: Not like this.

--
Dana Walsh: Jack. Tell me what I can do.

Jack Bauer: Nothing...nothing.

----
Jack Bauer: Everybody I took out had a hand in today's attack.

Jason Pillar: But who made you judge and jury?

Jack Bauer: President Taylor, when she agreed to the cover-up. I would have
accepted justice...by law. But that was taken away from me...by people like you. So you're right: I am judge and jury.

---
Cole Ortiz : what Jack says .. and what he doe are two very different things

--
Cole Ortiz : Everybody wants me on their side.. Who am I fighting for

--
Jack Bauer: The Russians took something from me .. Her name was Renee Walker .. They killed .
her inside my apartment .. And I need to make them pay

--
Jim Ricker : Listen, Jack, I sure hope you know what you're doing because this path you're on there ain't no coming back from it

Jack Bauer: I wasn't planning on coming back.

---
Jack Bauer: Chloe , When you first came to CTU, I never thought it was going to be you that was going to cover my back all those years, And I know that everything that you did today was to try and protect me. I know that. Thank you .

--

ابرز اللقطات في الموسم الثامن :


جاك يحمل حفيدته تيري مع ابنته كيم في بداية الموسم .




جاك و كول و اثنان من اعضاء الـ CTU محاصرين برصاص رجال سمير .


مقر الـ CTU يتعرض لـ تفجير بواسطة قنبلة كهرومغناطيسيه .




جاك يتنكر كـ تاجر ألماني .




رينيه في لحظة عصيبه تطعن جاك بالخطأ .




رينيه يتم ايهامها بـ قتلها كـ اختبار لـ ثقتهم بها .




جاك باور و تهديد فظيع !




كلوي تستخدم المسدس للتهديد لـ القيام بعملها بصوره خطيره لـ مساعدة جاك .




هيستنغز يودع كلوي بعد إيقالته و تعيين كلوي رئيسه لـ CTU .




حسان و لحظة اغتياله على الهواء من قبل رجال حسان .




جاك يصاب برصاص سمير , و يتم تقنيصه لـ اصابته بالطلقه القاتله .





رينيه تظهر و تنقذ جاك في اللحظه الاخيره .




رينيه تحمي جاك من رصاص سمير بعد اصابته .


رينيه تحتظر بين يدي جاك .


جاك و جثة رينيه .




لا تعليق :(




جاك يطلب من كول ان يساعده بالانضمام معه .




كول و جاك و مهمه تحرير دانا .




دانا تخدع كول و هي جالسه ساق بساق بكل برود .

جاك يرفع مسدسه في وجه دانا .




نهاية دانا .




جاك ينظر الى دان بعد ان اعدمها !




ابشع عمليه تعذيب يقوم بها جاك .




جاك باور المدرع للهجوم على موكب لوجان .




جاك يتفنن باغتيال وزير الخارجيه الروسي في فندقه .




جاك يبتسم استعداداً لـ اغتيال الرئيس الروسي .




جاك يأمر كلوي بأن تطلق النار عليه حتى لا يتم كشفها بأنه تساعده .




لوجان ينتحر !




جاك باور يسجل كلماته الاخيره بالكاميرا و يذكر الحقيقه بها .




جاك ينظر الى موقع طائرات المراقبه بشكل مباشر إلى كلوي .





الحلقه الأخيره :
كنت انوي ان اأجل الحلقتين الاخيرتين لكنني لم اطيق صبراً , في كل يوم في الليل اخمن ماذا سوف يحدث لـ جاك باور؟ و كيف ستكون النهايه ؟ حتى اصابني الأرق من كثر التفكير , و امر اخر هو انني كنت قلقاً من السبويلرات خصوصاً الكثير يعرفون اني عاشق كبير لـ 24 , و الكثير من الناس الذين لا يتابعوا 24 و لم يشاهدوا اية موسم منه كلهم كانوا متشوقين لـ يعرفون نهاية قصة 24 .


دموع كلوي و كلمات جاك و الختاميه كانت على يدهم , اعتقد ان هذا يكفيني كـ نهاية لـ 24 , صراحه كنت اتوقع النهايه شيء اكثر ألماً و حزن و في كل لحظة اخاف من طريقة موت جاك , اولاً بالرصاصه اللي اطلقتها كلوي , ثانياً بعد ما قدم بيلار , و اخيراً عملية الاعدام الاخيره , لكن لم يطرا على بالي تكون النهاية بهذا الشكل , حقيقه هذه ممكن تكون نهاية موسم رابع او خامس لكن صعبه تكون نهاية 24 كله , يوجد اشياء عديده تركها الكتاب مفتوحه مثل مصير جاك باور و كيف سيهرب من البلاد ؟ و ردة فعل العالم في الكشف عن حقيقة المؤامره الروسيه الامريكيه و ان تايلور ظلت بستماته ان تخفيها ؟ كيم باور ابنة جاك كيف ستكون ردة فعلها ؟ توني الميدا لم يظهر في هذا الموسم نهائياً ؟ و الرئيس الروسي كيف سيتعامل مع هذه الفضيحه ؟ , و اشياء كثيره لم تنتهي بعد , اشعر بحلقه ناقصه في النهايه , مع انها وفت و كفت و اعطتني جو 24 الذي اريده .

ما اخفي عليكم اني بالكاد اتمالك نفسي حسيت ان دموعي و شيء و تطلع , محادثة جاك و تايلور و محادثه جاك و كلوي , تقطع قلبي منها خاصة الكلمه اللي قالها :

Chloe , When you first came to CTU, I never thought it was going to be you that was going to cover my back all those years, And I know that everything that you did today was to try and protect me. I know that. Thank you

و حتى كلماته و هو يقول يقول احمي عائلتي و كلوي ما قدرت تنطق بحرف من البكاء , و الشاشه كلها قاعدين يطالعون بـ جاك و هو يهرب كلوي ما قدرت تستحمل هالمشاهد و قالت : shut it down (و اللي هو اخر عباره في 24 كلها) , لأنها لازم تحاول انها تنساه مع انه في القلب دائماً .

الصداقه تجسدت بالفعل سابقاً و كلوي و جاك في الغرفة و هو يبغى يقنص الرئيس الروسي , كانت لحظة مؤلمة و جاك يرغمها على اطلاق النار عليه .

تايلور صراحه توقعت يكون مصيرها اسوأ من تشارلز لوجان , تخطت حدود كثيره حتى اخر لحظة و عاشت اوضاع صعبه , لكن في النهايه تراجعت في اخر لحظة .


اخيراً , يجب أن اقف هنا لحظة صمت أو وقفة حداد لـ فراق 24 و شخصياته التي عشنا معها ثمان مواسم , فلا تعرفوا مقدار تعلقي بـ 24 بشكل غير طبيعي اكثر من اي شيء اخر في حياتي , فـ مجرد تخيل فراقهم امر صعب جداً عليّ , فـ كم اعتدنا ان نرى نطرب سمعنا بـ سمع دقات الساعه التي سوف تتوقف الآن إلى الأبد , و نحبس انفاسنا بعرض احداث عده في شاشه واحد من خلال تجزيئها بشكل خرافي , و سوف اشتاق لـ مقر الـ CTU و حركة الموظفين و الالات الحاسب هناك , و راح اتشوق لـ مشاهدة وجه جاك باور و كلوي و بقية الشخصيات الرائعين , فـ مسلسل 24 له ستايله و لمساته الخاصه في عرض الاحداث المختلفه عن اي مسلسل تقليدي آخر , فهو لا يعطيعك فرصه بـ تتالي الاحداث و حبس الانفاس في كل حلقه , فلا يوجد هناك مجال للكلام الفارغ او بالمشاهد السخيفه .

24 قصة عشق طويله , سوف اشتاق لك يا 24 , و ستظل اروع المسلسلات التي شاهدتها في حياتي إلى الأبد .


Shut it down !












22 التعليقات:

غير معرف يقول...

ياسسسلاااااام علييييييك
,
من أروع ماقرأت بصرآحه , ربي يعطيك العافيه على التنسيق والإقتباسات والتعريف بأدوار الشخصيات وكووول حاقه
,
ودي اقيمك مير ماهنا تقييم هع

بجد وبدون مجامله , اعجبني المقااااال بشكل عنيييف ^_^

أخووك/(نص ريال مشقــــوق)

غير معرف يقول...

كلام رااائع رااائع

الله يعطيك العافية

أخوك: أبودودي

غير معرف يقول...

أأه ليش حطمتني!!
ع بالي مشوارنا مع جاك باور مطوول شوووي
حرااااااااااام عليك
انا بعد اموووووووت فيه واحب تمثيله واتقانه وكل شي فيه
انا اعتبر 24 ومسلسل شارمد جزء من حياتي ماقدر بدونهم!!
الحين شو اسوي قولي؟!!
لمياء

M.A.D يقول...

ريال مشقوق , و ابو دودي , شكراً لـ مروركم العطر , انرتم مدونتي :)

لمياء , الخبر استقبلناه بحزن في منتصف الموسم الثامن , و يمكن هذا من اجل صالح 24 حتى ما تتكرر الافكار و يقل نسبة المشاهدين مع صعوبه فرقة جاك باور و 24 طوال 8 مواسم .

بس السؤال هنا , انتِ الآن شاهدتِ الموسم الثامن ؟ لأنك إذا ما شاهدتيه هذه التدوينه مليئه بالسبويلرات اللي تحرق الاحداث عليكِ , لذلك اتمنى انك ما قرأتِ شيء :)

غير معرف يقول...

TALBR

ألف ألف شكر لك على هذا الموضوع...
وعلى هذا التنسيق الأروع...

بغيت أسـأل أسئلة خفيفة بعد نهاية ...24



ما أفضل مشهد أعجبك في هذا الموسم ؟

ما الحلقة التي حازت على إعجابك في هذا الموسم ؟

ما أفضل شخصية أعجبتك غير جاك في هذا الموسم ؟

من الذي لم يعجبك تمثيله هذا الموسم ؟

ما رأيك بإنقلاب دينا وولش ؟

ما الأخطاء التي لاحظتها في هذا الموسم ؟

هل أنت راض عن هذا الموسم وهذه النهاية .؟



ما رأيك بتغيير مبنى السي تي يو ورنته المعتادة (-: ؟

ما ترتيبك لأفضل المواسم التي شاهدتها ؟

ما أفضل شخصية أعجبتك غير جاك في جميع المواسم ؟

ما إنطابعك عن 24 بصفة عامة ؟

M.A.D يقول...

و الله ردك فاجئني , بعد ان كنت وسط اجواء المذاكره لـ قرب الاختبارات النهائيه , و لكن لا استطيع ان امنع نفسي بـ الرد على اسئلتك لأنها تتعلق بـ معشوقتي "24" و من خلال اسئلتك استشفيت منك انك شخص مطلع بشكل كبير على المسلسل .

- ما أفضل مشهد أعجبك في هذا الموسم ؟

المشاهد كثيره في هذا الموسم , منها ما كانت آكشن , أو مشاهد حوارات قويه , او مشاهد النظر فقط على وجه جاك باور , و صعب انني احدد مشهد بعنيه هو الاقوى , و انا تقريباً في هذه التدوينه وضعت صور لأكثر المشاهد قوة , لكنني سأسرد اقواها حسب ما اتذكره للآن :

مشهد انفجار الـ CTU بالقنبله الكهرومغناطيسيه , مشهد وفاة حسان , مشهد وفاة رينيه , مشهد مقتل دانا , الحوار بين جاك و تايلور في الـCTU , جميع مشهد تعذيب جاك لـ بافل الروسي (لا استطيع نسيان نظرة جاك و هو يسقط على الكرسي منهاراً ) , مشهد لوجان و جاك المدرع , مشهد مذبحة جاك لـ وزير الخارجيه الروسي , مشهد جاك و هو يسجل الحقيقه على الكاميرا , لحظات جاك الاخيره و هو يريد القنص على الرئيس الروسي و ما تبعها من دخول كلوي , طبعاً اخر مشهد لـ جاك وتعابير وجهه الأليمه .


- ما الحلقة التي حازت على إعجابك في هذا الموسم ؟

افضل الحلقات تقريباً هي الـ 20 و ما تبعها من حلقات مثيره .


- ما أفضل شخصية أعجبتك غير جاك في هذا الموسم ؟

أفضل شخصية بعد جاك في الموسم الثامن , بكل تأكيد هي شخصية تشارلز لوجان , ممثل مبدع رائع على الرغم من شخصيته الخبيثه , و تليها شخصية دانا التي استطاعت ان تجيد دور الخائنه بدرجه خرافيه .


من الذي لم يعجبك تمثيله هذا الموسم ؟

شخصية آرلو , لم يكن لها محل من الأعراب , و ايضاً شخصية هيستنغز لم يكن قويه كـ شخصيات مدراء الـ CTU في المواسم الماضيه .


- ما رأيك بإنقلاب دينا وولش ؟

كانت لحظة مفاجئه جداً لي , و اجدها انها اعطت نكهه للموسم بعد ما الكثير قال انها مجرد شخصيه زائده عن المسلسل , لكن خيانتها اذهل الكثير من الناس و انا منهم , و ما تبع الخيانه ايضاً من مطاردات مثيره .


- ما الأخطاء التي لاحظتها في هذا الموسم ؟

في كل مسلسل يوجد عدد من الاخطاء التي يقع بها , لكن هنا في الموسم الثامن , احد اكثر الاخطاء المتفق عليها هي تكرار بعض الافكار وهذا شيء طبيعي (نحن نتحدث عن 8 مواسم) , و أكثر مشهد لم يروق لي هو لحظة طعن جاك من قبل رينيه و استكمل عمله بشكل طبيعي .


هل أنت راض عن هذا الموسم وهذه النهاية .؟

راض عن الموسم ؟ ليس بشكل كبير , لكنني لا اصنفه اسوأ المواسم , لأنه كـ موسم اخير ستتحمس لـ كل لحظة منه , و المنعطف الانتقامي الذي حدث لـ جاك باور في هذا الموسم ربما هو التغير الذي لم نشاهده في اي موسم سابق , بالنسبه للنهايه هي لم تكن متوقعه بالنسبه لي , بما ان الاغلبيه ظن موت جاك باور , حتى كاتب المسلسل هورد جوردن قال بأنه كتب في نص المسلسل ان جاك سوف يموت لكنه في كل مره يسمحها و يكتبها مرة اخرى , حتى استقر على عدم الموت , لكن كـ نهايه هي قد تكون كـ نهاية موسم خامس او سادس لأن يمكن اكمال القصه بها , انا راضي على النهايه خصوصاً الحوار المؤثر الاخير بين جاك و كلوي و نظرات جاك الاخيره تكفيني لأنهاء 24 !


ما رأيك بتغيير مبنى السي تي يو ورنته المعتادة (-: ؟

صراحه افتقدت لـ المبنى القديم و رناته التي اضعها حالياً نغمه لـ جوالي , في الحقيقه هي الرنه اكثر شيء افتقدتها , لكنها بطبيعة الحال ليست عامل مؤثر :)


- ما ترتيبك لأفضل المواسم التي شاهدتها ؟

1- الخامس .
2 - الرابع .
3 - السابع .
4 - الثاني.
5- الاول.
6- الثامن .
7- السادس .
8- الثالث .


- ما أفضل شخصية أعجبتك غير جاك في جميع المواسم ؟

توني الميدا , ديفيد بالمر , كلوي اوبراين , شخصيات لا تنسى في 24 , هناك بعض الشخصيات الثانويه التي ترسخ في الذهن مثل جوناس هودجس (جون فويت) , و شخصية جورج ميسون , و لاري موس , ادغار .


- ما إنطابعك عن 24 بصفة عامة ؟

اعتقد إذا كنت تعرفني جيداً لم تسأل هذا السؤال , لأنني سأقول ببساطه أفضل مسلسل شاهدته على التلفاز وسأظل مشاهدته , أسلوب 24 مختلفاً عن مسلسل اخر سواء في الـ 24 الساعه في كل موسم و هذا مما يزيد وتيره الاحداث و الاثاره بشكل لم اراه في اي مسلسل اخر , او على طريقة عرض اكثر من مشهد في شاشه واحده عن طريق تجزيئها , او دقات الساعه التي تستمر معك الى نهاية الحلقه , اضافه على الاحداث و الشخصيات و شخصية جاك باور التي لا استطيع تخيل احداً غير كيفر سذرلاند لـ اتقان هذه الشخصيه .

شكراً على مرورك , و على هذه الأسئله اللطيفه :)

غير معرف يقول...

عاشت ايدك على التقييم الرائع للمسلسل
بصراحة اذا انت تحب مسلسل 24 بنسبة 100%
انا احبها 100000000000000%
ولكن الموقف الذي ابكاني واحزنني هو موت رنيه
يمكن بكيت اكثر من جاك
واتمنى ان لاتنتهي 24 وانشاء الله يقومون بعمل المزيد من المواسم

غير معرف يقول...

مسلسل 24 ساعة أجمل أنا أعشق مسلسل 24 ساعة واتمنى أن يتم عمل فلم عن مسلسل 24ساعة يكون من بطولة كيفر سذرلاند افضل ممثل في العالم وشكراً على تقييم الرائع للمسلسل

غير معرف يقول...

سلاام ......

بصراح انا الان فقط شفت الحلقه الاخيرة من موسم الاخير

هالموسم شي خيال احسن مسلسل اكشن شفته انا كنت اتابعه في المواسم الاولى بس قطعت للاسف

بس من جد ما في مسلسل اكش مثله لا برزن بريك ولا غير

24 الاحسن بهنيك ع ذوقك

غير معرف يقول...

كما عودنا المسلسل الخرافي المثير في مواسمه الثمانيه من الإثاره والأكشن والتشويق والغموض
كما اتمنى عودته في موسم آخر كمتمم للموسم الثامن يحمل في طياته جعبه من يوم جديد وقصه جديده انا غير راضيه على انتهائه بهذه الطريقه كمصير معلق ولا اتمنى موت جاكـ وانا من عشاق هذا المسلسل الأكثر من رائع

غير معرف يقول...

اسفةحقاعلى انتهاىة بهده الطرىقة واتمنى الاتنتهى وان يقوموبعمل مزىد
اختكم انتصارمن اليمن

هيثم ابورياش يقول...

ههههههههههههههه مقالة تضحك صراحة

لهالدرجة متدمر عشان خلص المسلسل كلياتو مسلسل ههههههههههههههههه, بعدين احلى اشي عجبني لما قال "ادئه و ملامح وجهه و طريقة كلامه و استخدامه للالفاظ لا يمكن انساها" ههههههههه المسلسل حلو جداً ومشوق وهو خليط دراما مع احداث كلها بتدور في زمن قصير فكرة فريدة من نوعها, اللي بدي اقوله انه مو بس انا, كل من شاهد 24 اول موسم, عجبه المسلسل بس ما اقتنع بالممثل, الممثل غير وسيم, ما اقصد وسامة ليوناردو دي كابريو, ولكن وسامة معبره تقنعك بالشخصية اللي يمثلها ولكن العكس, يصوروه بالمسلسل انه عميل خارق وشخصية تخوف, ولدية وسيلة بالاقناع شكله ليس مقنع نهائياً, وملامحه لا توحي بقوة الشخصية, وعيونه لا تستطيع التعبير ابداً, لانه شكله كان بالخداج وهو بيبي او شي, لانو وجهه تركيبته مش طبيعية ولا كان لقيناه مثله فلم مثل الناس طالما انه صارله 20 سنة يمثل او اكثر, مثل الناس اللي معهم اعاقة او شيء, ودايما يقول اطلع بعيوني, عاد يعونه ما يخوفن ولا حتى فيها تعابير تدل عن انو قوة شخصية هذا الشخص, يعني باختصار المسلسل رائع, بس الممثل غير مقنع, وهو اسوأ ما بالمسلسل, وانا شاهدت الـ 8 مواسم ولحد الحين مو مقتنع بشخصيته, كنت اصلا اشاهده عشان عنصر التشويق اللي فيه والعدو اللي بحاربه, دايما بتكون شخصيته احلى, عجبتني كثير شخصية سمير مهران بهاذا الجزء, وشخصية تارين, ملامحهم جامدة ومعبرة جداً, عجبتني دانا, وعجبني وكول كان وجهه حلو ومقنع للشخصية اللي اداها مع انه لسانه في لجنة غريبة, معه صعوبة بالنطق, اكثر شي عجبني بالمسلسل انهم الارهابيين بغض النظر عن هدفهم وش هو, كلهم ما ساوموا وكلهم فضلو الموت في سبيل تحقيق هدفهم, وانهم اجندتهم كانت فقط من اجل بلدهم وليس ذبح وارهاب الشعوب الاخرى, حلو انو يكون عندك هدف او قضية تكافح او تحارب لأجلها وما شيء بالدنيا يغريك او يخليك تحيد عنها, لازم نحترم الانسان الثابت على فكره ويفني نفسه من اجله لو ايش ما كان هذا الفكر, يمكن نحاربه بس ما لازم نكرهه ابداً او نقلل من احترامه ابداً وهذا الشيء حصل فطنو له بالمسلسل.

غير معرف يقول...

ما أفضل مشهد أعجبك في هذا الموسم ؟
المشهد لما ماركوس يحجز نفسه بغرفة الاكسجين من عند ما بدأ جاك باور يتكلم معاه لحين ما اجت امه وتكلمت معاه وبعدين اخذوها من عنده كان مشاهد عاطفي جدا وكلام جميل جدا ومقنع من الطرفين, وعجبني مشهد في اول حلقة لما كلوي تطلب مساعدة جاك باور بانو يضل باللسي تي يو ويرفض ولكنها تتوسله يساعدها.

ما أفضل شخصية أعجبتك غير جاك في هذا الموسم ؟
دانا والش, كول, بيلار, سمير مهران وتارين

من الذي لم يعجبك تمثيله هذا الموسم ؟
اللي ما عجبني تمثيله هذا الموسم, مثل كل موسم طبعاً, جاك باور بطل المسلسل

ما رأيك بإنقلاب دينا وولش ؟
جميل جدا ودورها جميل جداً

ما الأخطاء التي لاحظتها في هذا الموسم ؟

لاحظت خطأ لما يمسكو دانا وتدلهم علىالمكان اللي حيقتلو فيه الرئيس حسان, يعني الارهابيين كانو اذكياء جداً طول الحلقات, انا انصدمت انه دانا كانت مجرد جاسوسة صغيرة وعندها هاذي المعلومة الخطيرةو وانو بعد ما انكشفو وكل امريكا تبحث عنهم وفي خطورة انهم ينمسكو يروحو على نفس المكان اللي قررو يذبحو فيه الرئيس حسان, ناس بذكائهم وفطنتهم اشي طبيعي انهم يغيرو المكان اللي كانو محددينه قبل.

هل أنت راض عن هذا الموسم وهذه النهاية .؟
راض عن هذا الموسم, ولكن لست راض عن النهاية ابداً.

غير معرف يقول...

They're trying to turn us into another corrupt Mideast regime with your brother as dictator, kept in power by American guns and money. Isn't that what we came together to prevent?

كلام دقيق وصحيح 100%

غير معرف يقول...

من أفضل المسلسلات التي شاهدتها

غير معرف يقول...

وداعا باور وداعا24

غير معرف يقول...

ياخي مدري شقوول بس

فعلا فيه مسلسلات تحسها جزء من حياتك وودك م تفارقها =‘(

سمعت انهم بيسوون له فلم ،، عشان ينهي الأحداث المفتوحة
هل ه الخبر صحيح !؟

غير معرف يقول...

يااااااااااااااااااه احس انه رينيه بكيت عليها كثير ودايانا ودي اجي اقتلها بنفسي هههههههه انا احسن موسم شفته الخامس والسادس والسابع والثامن بس الثامن لا يمكن ارضى بنهايته انا اكثر واحد يحب 24 في العالم متعلق بيه بشكل خرافي جدا جدا والاخطاء كول اورتيز يبي ينقلب على جاك يوم جاك بالمبنى يبي يقتل الرئيس الروسي انا تمنيت النهاية تصير بين كيم وجاك بس ايش اسوي

غير معرف يقول...

اخوتي الاعزاء .. انا من اشد المعجبين بل المهووسين بهذا المسلسل البديع .. لي رغبة ولظروف لم اتمكن من تحقيقها .. اريد كافة الاجزاء من الاول حتي الاخير .. CD او ارسالها عبر البريد الالكتروني او الارشاد لموقع تنزيله يكون سهلا وذلك لامكانياتي المتواضعة في الكمبيوتر ..

localmoon22@hotmail.com

غير معرف يقول...

بشرا ساره جاك باور يعود لموسم تاسع !!!!!!!!!!!!!!!!!!
للتأكد زوروا www.facebook.com/ali.shamkhyy

غير معرف يقول...

هههههههههههههههه المقال حلو ألفين مرة صراحة مسلسل 24 رائع وحلو جدا وشخصية باور أحلى مافيها ولايمكن أن أنسي كلوي ووجهها الحلو الغاضب وتوني ألميدا وأيضا أفضل مدير لسي تي يو بيل بيوكانن

غير معرف يقول...

ومازلنا بإنتظار الموسم التاسع وأخشى أنه مايكون زي أول لأنه أكثر الأبطال ماتوا بس عزائنا توني ألميدا وكلوي وطبعا البطل جاك باور تحية لكاتب القصة  

إرسال تعليق