Our sponsors

28 مايو، 2010

خياراتي و نهايتي الحزينه في [Heavy Rain] .


اليوم تم إنهاء لعبة Heavy Rain و هي واحده من اروع ما لعبت و دخلت في قائمة العابي المفضله بجداره ! فـ هذه اللعبه اعطتني اجواء دراميه مؤثره لم اكن لـ أعيشها في اي لعبه أخرى , فـ هي لعبة فريده و نادره في عالم الفيديو جيمز يجب على كل متذوق محترف ان يقتنيها فوراً , فـ لا ابالغ إذا قلت بأن ان هناك لحظات جعلتني انهض من الكرسي , و هناك لحظات جعلت قلبي ينبض بسرعه , و هناك لحظات لم اتمالك نفسي من الصراخ , و هذه الامور نادراً ما افعلها في اي لعبة اخرى . في هذه التدوينه سأذكر لكم خيارتي و مواقفي في اللعبه لذا احذر بأن التدوينه ملغمه بالسبويلرات .


Chapter 01: Prologue

جعلت (إيثان) يبقى في المنزل يشاهد التلفاز حتى قدوم أبنائه و زوجته . -لم اتوقع عودتهم بهذه السرعه !- .
كدت اسقط الطعام من بين يدي (إيثان) حينما طلبت زوجة حمله و وضعه على المنضده .


Chapter 03: Father and Son


جعلت (إيثان) يعطي (شون) وجبه خفيفه و من ثم طلبت منه ان يكمل واجبه لكن رفض و اراد يتابع مشاهدة التلفاز , جعلته يشاهد لـ بضع دقائق و من ثم قام بحل الواجب و تركته دقائق يشاهد التلفاز مجدداً , و ثم بدأت اتحدث (شون) قليلاً , و جعلته يذهب للنوم من اول مره , حيث اعطيته دميته و اغلقت النافذه و لكنني اغلقت الباب بصوت مرتفع !


Chapter 04: Sleazy Place


جعلت (سكوت) يتحدث مع (لورين وينتر) و يعرفها بهويته مباشرةً , و بدأت اسألها بضع اسئله حيث كانت ترفض الاجابه في البدايه لكن مع خيار "Trick" بدأت ترضخ للاستجواب , لكنها اخيراً طردتني بعد ان مكثت طويلاً !


Chapter 05: Crime Scene


بعد اطلاع (جيدون) على بعض الادله , ذهب للشرطه الذي يقفون في الزاويه و تحدثت معهم قليلاً و شربت كوباً من القهوه , ثم تحدثت إلى (بلايك) و لم اكمل معه طويلاً حيث استأذنته باستكمال عملي , عند التل سقطت بضع مرات و عدت مجدداً و دعاني (بلايك) مجدداً للمكتب لكنني رفضت مرة اخرى طلبه , حتى امشط المنطقه اخر مره , و اخيراً استقليت سيارتي و ذهبت .


Chapter 06: The Shrink


الصوره الأولى أخترت (فراشه) و من ثم (ذئب) و من ثم (عقرب) و اخيراً ظل , و قد شخصني الطبيب النفسي بـ (Anxiety) او (قلق) , بالنسبه للسؤال عن احوال (شون) اجبته بأنه غير سعيد , و عن (ايثان) سألته عن (فقدان الوعي) .


Chapter 07: The Park

تحدث (ايثان) مع ابنه قليلاً , ثم جعلت (إيثان) يلعب مع (شون) لعبة (Seesaw) و لعبة (Swing) , و اخيراً (Merry-go-round) , و لم ابتاع اي حلوى لأن (شون) ذكر بأنه لا يريد طعاماً , و بعدها رحلت .


Chapter 08: Where's Shaun?


استطعت اتفادى الشاحنه , و بحثت عن (شون) في الخزنه ثم ذهبت لغرفته .


Chapter 09: Welcome, Norman!


لم استطع النجاح في ربط ربطة عنق (بيري) و حضرت متأخراً في المؤتمر , طبعاً تجولت انحاء المكان و فعلت كل ما يمكن فعله , و اخيراً دفعت المال لـ اجل الساعه , بالنسبه للمكتب اخترت بيئه غابه مطريه و شاهدت كل الملفات و الادله اكثر من مره , و حينما تداهم (جيدون) اعراض الادمان جعلته يأخذ الـ (Drug vial) -فاسد لوول- .
بالنسبه اسئله استجواب (ايثان) جاوبت عليها جميعاً صحيحه ما عدى لون بنطال (شون) ذكرت انه اسود -تباً- , و قلت انني ابحث عنه طوال الوقت قبل القدوم لهم .


Chapter 10: Hassan's Shop


بداية جعلت (سكوت) يسأل بضعة اسأله مع البائع الذي رفض الاستجابه , ذكرت له ان هناك ضحيه اخرى و انه سوف يموت اذا لم يتعاون , اخيراً عند قدوم المجرم لم انجح في التسلسل من خلفه بسبب رقائق البطاطس -تباً- و حاولت تهدئته اولاً و لكن في الاخير قمت بتهديده و من ثم طلبت منه القاء المسدس , و اخيراً هجمت عليه مثل الدب دون ان يصيبيني -بطل- .


Chapter 11: Sleepless Night


قبل المعركه ضد (ماديسن) اخترت خيار الهروب من الباب .


Chapter 12: Paparazzi


لم اجعل (إيثان) يوجهه الصحفيين , حيث جعلته يذهب من الباب الخلفي .


Chapter 13: Lexington Station


استطاع (إيثان) ان يجد الخزنه من المره الأولى .


Chapter 14: The Motel


وضع (إيثان) الصندوق اسفل السرير .


Chapter 15: Kick Off Meeting


في الاجتماع و الحوار بين (جيدون) و (بلايك) مرتين اخترت (Clam) و بعدها تشاجرت معه و من ثم اختر (Clam) مجدداً .


Chapter 16: Nathaniel


في لحظة رفع (ناثانايل) المسدس على (بلايك) لم يقتله (جيدون) بل استطعت ان اجعله يسلم نفسه .




Chapter 17: Suicide Baby


لم ينجح (سكوت) مع الطفل الرضيع من اول مره , لكن عندما احتاج الرضيع إلى الرضاعه احضرتها دون مساعدة السيده (بولز) .


Chapter 18: The Bear


جعلت (إيثان) يدخل في تتبع طريق الاورجامي كيلر فاخترت خيار (Trial) و حصلت على تروفي (Good Driver) من اول مره .


Chapter 19: First Encounter

(مادسين) اول علاج هو المطهر (Disinfectant) وبعده اقراص مخفف الألم (Painkillers) , اخبرت (إيثان) باسم (مادسين) و عملها , و في تلك اللحظه فتشت معطف (إيثان) .


Chapter 20: Covered Market

في السياره أثناء الحوار بين (بلايك) و (جيدون) اجبته بشكل غاضب , اما في مطاردة (كوردا) لم يفشل (جيدون) سوى في الالتفاف في احد الانعطافات , و أثناء المعركه نجحت فيها كلها و حصلت على تروفي (Cat and Mouse) من اول مره .


Chapter 21: A Visitor


في البدايه فعلت كل شيء قادر على فعله (سكوت) ما عدا الويسكي -خايف من معركه- , بالنسبه لـ (لورين) خلعت معطفها و اعطيتها كوب ماء , و شاهد (سكوت) جميع اطراف الظرف و شكرتها , و رفضت ان ترافق (سكوت) بشكل ديمقراطي لما يواجهه من خطوره .


Chapter 22: Kramer's Party


الحراس الذين يمنعون (سكوت) من الصعود أعلى , عرفتهم على شخصية (سكوت) و طلبت منهم ان يخبروا (جوردي) أن (سكوت) اراد رؤيته , و صرفت انتباه الحراس عن طريق استخدام احد الرجال الثملى , تحدث (سكوت) مع (جوردي) الذي سألته عن الحقيقه و من ثم اجبته بشكل سخريه , في المعركه ضد (سكوت) افلت زر واحد فقط و حصلت على تروفي (Tough Guy) من اول مره .


Chapter 23: The Butterfly


دخل (ايثان) للمصنع من خلال السقف , لغز الزجاج و فتحات التهويه , في باديء الأمر تهت فيها كثيراً , لكن اخيراً فهمت فكرتها , اما لغز الكهرباء فـ حصلت على تروفي (Electrified) من اول مره مع ان (إيثان) اصيب في التماس كهربائي تقريباً ثلاث مرات جميعها عندما يطلب منك الضغط على زر معين بشكل مستمر .


Chapter 24: The Nurse


(مادسين) و طريقة علاج (إيثان) , في البدايه فحصت يده ثم صدره ثم وجهه , و بعد ذلك اعطيته علاج الحمى (Anti-fever) و من ثم المطهر (Disinfectant) على يده و المرهم (Ointment) على صدره , و بعد ذلك اعطيته حبوب (Painkillers) و لم افتش الصندوق, بالنسبه الحوار مع (إيثان) و (مادسين) سألني عن الأرق و قلت له انها حقيقه , و اردت ان استفسر هل هو في مشكله ما , و من ثم افترضت فرضيه ما لأن (مادسين) تريد المساعده .


Chapter 26: Shrink and Punches

طلب (جيدون) الطبيب النفسي المساعده , و عندما يغضب (بلايك) اوقفته عن طريق دفعه -هالادمي ما ينفع معه الكلام- و حصلت على تروفي (Good Cop) .


Chapter 28: The Lizard


استخدم (إيثان) الزراديه الخضراء أو (Pliers) لـ قطع اصبعه و لم استخدم اي شيء لـ مداواة الجرح -الوقت وترني رغم طوله- .


Chapter 29: Fugitive

ساعدت (مادسين) (إيثان) في الهروب من الشرطه , و حصلت على تروفي (Fugitive) , سأل (إيثان) (مادسين) عن ملاحقتها و تتبعها له , و عندما سألتني هل (إيثان) هو الاورجامي كيلر اخترت خيار (Evad) التهرب او التملص .


Chapter 30: Jayden Blues


اجدت كل معزوفات (جيدون) , و قضيت وقت طويل من الأدله و لم اطلع على الملفات , عندما اصيب (جايدون) بالارتجاف مجدداً اخذت مخدر الـ (Triptocaine) لأنه طلب انه يأخذها من الأساس .


Chapter 32: Manfred

حوار (سكوت) و (مانفريد) في البدايه شربت جرعه واحده من المشروب و ثم بدأت اتحدث معه عن الزبائن و مدى ندرة هذا الماكينه , و عندما يموت (مانفريد) بدأت في مسح كل البصمات و لكنني نسيت بصمة الهاتف الثاني الذي رفعته (لورين) , الحوار مع (لورين) و (سكوت) قلت لها في البداية اسباب عدم موافقتي لـ مرافقتها لي , و بعد ذلك تحدثت بشكل مزعج , و الطريقه التي اصحبت فيها (لورين) من جديد , احترت في اي خيار لكنه اختار بنفسه ان يضع معطفه عليها و يرحلوا , و حقيقة لا اعرف ما هو هذا الخيار بالضبط .


Chapter 33: The Shark

أثناء المطارده بين (إيثان) و الرجل الأخر , فقدت ثلاث ازرار تقريباً , و عندما بدأت اقرر هل اقتله ام لا , قتلته بعد تفكير طويل .


Chapter 34: The Doc


عندما طلب من الطبيب ان تشرب (مادسين) لم اشربه , و اثناء الحوار تحدثت في البدايه عن الادويه و من ثم عن الشقه , و عندما سأل الدكتور عن الطريقه التي عرفت فيها عن الشقه اختر خيار (Vague) بما يعني عير واضح او مبهم , المره الثانيه التي طلب مني الشراب رفضت ايضاً , اثناء رحيل الطبيب , جعلت (مادسين) تبحث في الادراج و من ثم دورة المياه و بعد ذلك غرفة النوم , تقدمت قليلاً و تفاجأت بضربة الدكتور , عندما (مادسين) مقيده لم انجح كثيراً في فك القيود , لكن بعد مغادرة الطبيب استطع فتح القيود و دارت بين (مادسين) و الطبيب المخبول معركة حامية الوطيس , فقدت عدد من الأزرار حتى وصل الامر إلى ان تسقط (مادسين) في الطاوله و بطريقه ذكيه استطاعت (مادسين) قتله .


Chapter 35: Mad Jack


على طول طلب (جايدون) من (جاك) الحديث , و اثناء مغادرته بدأت في البحث عن الادله و لا اعلم اذا حصلت عليها كلها او لا , و اثناء المعركه تقريباً لم افقد عدد من الازرار و حصل (جايدون) على المسدس و بدأت في الحديث معه و تهديده , لكنه لم يستجيب و قلت له اخر فرصه , و بعد ذلك ضربت انفه و بعدها اطلقت النار بشكل تخويف الى ان بدأ (جاك) الحديث , و عندما داهم (جايدون) اعراض ادمانه نجحت في استخدام المخدر و قبضت على (جاك) حياً يرزق .


Chapter 38: Twins

نجحت في تنفيذ كل خطوات (جون) من المرة الاولى و حصلت على تروفي (I'm Not Scared!) , في قبل لعبة (Hide and seek) اخترت ان اقفز بدل النزول من على السلالم على ما اعتقد , بما ان (جون) سوف يموت على اية حال حاولت انقاذه لكن في اخر خطوه عندما يطلب مني استخدام Sixaxis لم انفذها جيداً .


Chapter 41: Fish Tank

عندما بدأ (نورمان) التعارك مع الاورجامي كيلر , 3 ازرار فوتها لكنني استعطت النجاه , و سحبت معطفه في اللحظة الاخيره .


Chapter 42: On the Loose

اختار (ايثان) عدم مسامحة (مادسين) , و اتصلت (مادسين) بالرقم الصحيح , و استطاع (ايثان) الهروب من الشرطة و ليس تسليم نفسه .


Chapter 43: Trapped


و لله الحمد نجا (سكوت) و (لورين) اثناء احتجاز السياره في قاع البحر بنجاح .


Chapter 44: Face to Face


(سكوت) استطاع القضاء على جميع الحراس بمسدسه دون اي خطأً و حصلت على تروفي (Invincible Scott) من اول مره , و لم أقتل (كارمير) حتى و هو طلب من علاجه ساعدته .


Chapter 46: The Rat


لم يكن لدى خيار لـ (إيثان) فـ شربت السم .


Chapter 47: Solving the Puzzle


استكشف (نورمان) جميع الملفات , و عند الفيديو للاسف استطعت فقط اكتشف السيف و ساعة اليد .




Chapter 51: Killer's Place

على الرغم من ان (مادسين) هربت بوقت قياسي من الغرفه الاولى , إلا انني توقفت عند النافذه و لم اختر خيار القفز , و لكن عند ادنى غلطه ماتت (مادسين) .




Chapter 52: The Old Warehouse


استطاع (ايثان) انقاذ ابنه (شون) و عندما قدم (سكوت) اخترت خيار قتله .




لقطات متفرقه :


- لعبة Heavy Rain اللعبه الوحيده التي اشعرتني بالتوتر بشكل لم اراه في أي لعبه أخرى , فقد استطاعت بالفعل ان تدخلك في قلب اللعبه بتلك الازرار التفاعليه , ربما لعبة MGS4 عندما كان (سنيك) يزحف شعرت بالتوتر بشكل خفيف , لكن طوال احداث Heavy Rain اترقب الازرار بحذر و بشكل مقلق جداً .


- لعبة Heavy Rain اللعبه الوحيده التي اشعرتني بالكآبه باجوائها الحزينه المحبطه و استطعت ان التمس كل ما يشعر به الشخصيات خصوصاً (إيثان) لدرجة التعاطف معه بشكل لم اره في اي لعبه اخرى .


- كنت في الحقيقه اتوقع كميه كبيره من الاستجوابات و اسئلة التحقيق مع وجود كميه في اللعبه , إلا ان بعض الأسئلة تكون في الصميم فعلاً و لا اعرف ماذا اقول .


- احياناً تلك الاسئله و الخيارات تدور بشكل متردد حتى انني لا استطيع ارى ما العباره و احياناً لا استيطع اعرف ما هو الزر المقصود .


- بالنسبه لي (ايثان مارس) احد افضل الشخصيات في اللعبه يليها (نورمان جيدون) الذي كان يحتل هذه القائمه في بداية اللعبه و يليها (مادسين) و اخيراً (سكوت شلبي) الذي توقعت دوره اكبر بكثير .


- لعبة Heavy Rain لا تعكس مدى شخصيتك ابداُ في بعض الخيارات , لأن بعضها تأتي بشكل متوتر و سريع اقصد خيارات في ضغط ازرار الاسهم و غيرها و ليس الاسئله و الاستجواب لأن بعض تلك الازرار لا اعرف الى ماذا تشير و ماذا سيحدث بعدها , حتى بعض الاجوبه او الاسئله مجرد يضعوا كلمه واحده فقط لا توضح المقصود , هي نجحت اغلب اللعبه في تسهيل المقصود من هذه الكلمه , لكن بعضها كنت اظنها شيء اخر , مثلاً كلمة (leave) كنت اظن ان الشخصيه يتحدث عن الذي امامه ما إذا سيغادر او شيء هكذا لكن العكس حدث الشخصيه نفسها هي التي غادرت , على كل الاحوال اعتدت عليها عندما تقدمت للعبه و فهمت المقصد منها بشكل اكثر وضوح .


- في الشابتر الأول جلست لأشاهد المسلسل الكرتوني كنت أريد ان اعرف إلى اي مدى سوف يواصل , لكنني تفاجئت بقدوم ابناء عائلة (إيثان) سريعاً .


- اول معركه وترتني هي التي كانت مع (مادسين) في الشابتر 11 , لأنني بالفعل شعرت بالعجز كون اثنان يتعارك معي و ضد امرأه و لا يشعروا بألم ابداً , حتى اخر مشهد افزعني توقعت انني فشلت في المعركه فعلاً .


- احد اللحظات الموتره المقلقه هي عند الشابتر 18 عندما (إيثان) يقود السياره بالطريق المعاكس , لم تجعلني اي لعبة اخرى انهض من الكرسي بمثل لعبة Heavy Rain , بل تجاوز الامر بالصياح و الجنون حتى في اللحظات الاخيره عندما انقلبت السياره اردته ينفذ بجلده بأي شكل كان .


- احد الاشياء التي لم اتوقع ان تستخدم Heavy Rain الازرار التفاعليه هي لحظة المطارده في الشابتر 20 , كانت لحظة ممتعه بالفعل و عندما رفع (جيدون) مسدسه كنت اعرف انه سوف يباغتني في لحظة ما , و قلت في نفسي وقتها لن اتردد في قتله .


- في شابتر 23 عندما يكون (إيثان) في فتحات التهويه كنت متوتر و لم افهم شيئاً ابداً , لذلك اعدت الشابتر و استطعت فهم المقصود من البدايه .


- لا اعرف كيف تمالكت نفسي و لم اطلق النار على (ناثانايل) ربما لأنه يرفع المسدس باتجاه (بلايك) الذي اشعرني بالقهر عندما بدأ يضرب (ناثانايل) و لم يسمع كلامي , لذلك في الشابتر 26 لم اتردد في دفعه عندما بدأ في ضرب الطبيب النفسي بشكل متوحش و كنت على اهبة الاستعداد للتعارك معه .


- في الشابتر 28 عندما طلب من الاورجامي كيلر قطع اصبع (إيثان) لم افكر سوى في تنفيذ ذلك , مع ان الوقت طويل جداً في تنفيذ ذلك إلا انني دائماً في اي لعبه اتوتر من مسألة الوقت , لذلك شاهدت اقرب اداتين و هي سكين الجزار و الزردايه فاخترت الاخير ربما الالم اخف و لكن وقع الألم كان اقوى عليّ عندما اشاهد ما افعله انا , و عندما انهيت ذلك بحثت عن شيء اداوي الجرح لكن للاسف كان من المفترض ان اضعها في الطاوله سابقاً و هذا الشيء اصابني بالقهر فعلاً و هذا ليس عدلاً في اللعبه .


- في الشابتر 29 واحده من اللحظات الساخنه عندما تشاهد الشرطه و (بلايك) في مربع و (مادسين) و (إيثان) في مربع اخر , خاصة عندما تهرب منهم و انا في الحقيقه ليس لدي اي خلفيه اي اذهب عندما كنت في المترو لكن سمعت احد افكار (مادسين) و نفذتها , و على اية حال حركة تجزيء الشاشه تحدث طوال احداث Heavy Rain و قد ذكرتني مراراً و تكراراً من مسلسلي المفضل 24 , فهل (David Cage) يتابع 24 ؟ xd


- في الشابتر 33 , لحظة اخرى مرعبه جداً , و تعايشت معها بكل اجوائها , حتى انني فقدت عدد من الازرار و كانت احداها هي سقوط رف كامل من الكتب على (إيثان) , لم استبعد انني اموت في هذه اللحظه , لكنني نجوت بأعجوبه بدأت اركز اكثر في الهروب , و عندما اتخذ (ايثان) قرار قتله ام لا , فكرت كثيراً و لم يكن لدي خيار بالفعل فقتلته .


- في الشابتر 34 كنت اتوقع ان هذه المرحله هي التي ظهرت في احد الديموز , لكن تفاجأت ان من فتح الباب شخص شكله مرعب , عندما طلب الدكتور من (مادسين) الشراب في المرة الاولى رفضت بشكل احترازي لكن المره الثانيه كنت في الواقع اردت ان ارفع الكأس لأنني اعتقدت الامر عادي جداً لكن تراجعت في اللحظه الاخيره , اثناء البحث و حصولي على البطاقه كنت انوي الجلوس و انتظاره لكن الامر غير ممكن كان من المفترض ان انفذ بجلدي , لكن من باب الفضول بدأت ابحث للامام و عندما التفت (مادسين) شاهدت ثلاجه و كنت معتقداً أن الامر آمن و تفاجأت بضربة الدكتور المختل المفاجأه , اثناء قيد (مادسين) كانت احد لحظات العجز فعلاً و بدأت استسلم للموت جزاءً لفضولي , خاصة عندما رفع الطبيب الدريل قلت انتهيت , و لكن من حسن الحظ رن جرس المنزل , هنا استعدت الامل مجدداً و استطعت فك القيود , كانت لحظة مثيره للرعب و القلق و خاصة المعركه معه كانت هي احد المعارك الاكثر رعباً و قوه التي شعرت بوقت طويل معها , افلت عدد من الازرار لكنني سرعان ما اعود في ضغط الازرار الاخرى , و لحظة سقوط (مادسين) الاخيره قلت الآن انا بالفعل انتهيت لكنهم اعطونا امل مجدداً و كانت ميتته طريقه اتت من القلب بالفعل و سعدت بموت هذا الحقير .


- في الشابتر 35 هي احد المراحل التي ظهرت كثيراً في التريلرات لذلك كنت متحضراً لها , اثناء المعركه بين (جاك) و (جايدون) كما قلت كنت مستعداً لها لذلك لم افلت الا زر واحد تقريباً , اثناء امر (جايدون) لـ (جاك) بالمزيد عن المعلومات كنت متوتراً و اريده ان يستسلم بسرعه , لذلك استخدمت طريقة (جاك باور) فـ هددته بالفرصه الاخيره و اطلقت عليه النار تخويفاً و ضربته على انفه مع العلم كنت اعتقد ان الاختيار هو (Hint) و ليس (Hit) , في الحقيقه كنت متوقع معركه قويه مثل ما ظهر في احد العروض و صرخت فرحاً لأنني لم اصدق انني قبضت على هذا الضخم البنيه بهذه السهوله .


- في الشابتر 38 كانت احد المفاجأت التي لم اتوقعها في اللعبه , و مع انه مجرد طفل لكن كانت الاجواء المحيطه به كئيبه جداً , من هذا الشابتر بدأت قصة و شخصية (سكوت) تثير اهتمامي أكثر .


- في الشابتر 40 كنت اعتقد ان الأمر اكثر تعقيداً من ذلك و ربما يجب تقتل (مادسين) المدعو (باكو) , لكنه كان سهلاً اكثر مما تصورت , و شخصية (مادسين) في هذا الشابتر وجدت تناقضاً لم يعجنبي , فـ كانت في بداية الأمر قلقه و متربكه و لكن بعد ان قيدت (باكو) اصبحت في قمة الارتياح و كأن الأمر برمته لصالحها , هذا الشابتر و الذي يليه تقريباً بدت خيوط الشخصيات و القصه تتشابك مع بعض , و بدأت اكون نظريه عن القاتل .


- في الشابتر 41 لم اكن اتصور انني سأقاتل الاورجامي كيلر , المعركه كانت مميته و اي خطأ سوف ينتهي (نورمان) في الاخير استطعت النجاه و ليس الانتصار , لأنه كان متفوق على (نورمان) كثيراً , و الحقيقه كان هناك شيء يشغل ذهني لذلك لم اعيش تجربة القتال بشكل أفضل و هزمته بأقل مجهود .


- في الشابتر 42 المطارده التي كانت بين رجال الشرطه و (إيثان) كانت احد اروع لحظات اللعبه , و اعترف انني كنت متوتراً كثير و افكر في تبعات الهروب , و في نفس الوقت خسرت عدد من الازرار مثل القفز من الدرج و الارتطام باحد الاشخاص , و اخيراً لم افكر ان اسلم نفسي خاصة من قبل (بلايك) .


في الشابتر 43 كنت انتظر هذه اللحظه في الحقيقه , لطالما توقعت ان (كارمر) سوف يوقف (سكوت) بطريقه او بأخرى , و عندما كان (سكوت) في القاع بدأت في ضغط كل زر اراه و لم اجد ما يمنع في إنقاذ (لورين) .


في الشابتر 44 لم اتوقع سيكون هناك شابتر مثل هذا في HR خصوصاً ان اللعبه لم تكن من النوع اطلاق النار و اكثر دراميه , شابتر يشبع رغبات محبين الأكشن و (سكوت) كان محترفاً في اطلاق النار بشكل لم اتوقعه منه شخصياً , نفذ جميع طلقات النار بنجاح مع انني قلقت اذا اصبت بأحداها , اما بالنسبه لـ (كارمر) كنت انوي ضربه بشكل قاسي لكن عند اخر خطوه و هي كتف انفاسه اخطأت مرتين و حينها بدأ يتكلم و بدأت اتراجع قليلاً , و عندما اصيب بالسكته القلبيه انقذته يكفي من قتله (سكوت) و في الحقيقه I already regret .


- في الشابتر 45 لم اكن اطيق صبراً لأعرف اسم الاورجامي كيلر و خصوصاً ملامح (مادسين) المصدومه بعد ان همست لها (آن) بالحقيقه .


- في الشابتر 46 , كنت اعتقد ان هناك خياراً لـ جعل (ايثان) يخدع الكاميرات بشرب السم , حاولت البحث عن حل أخر , لكن للاسف لم يكن لدي خيار , احد افظع اللحظات في اللعبه .


- في الشابتر 47 , كنت اتمنى ان اجعل (نورمان) يواصل البحث لولا ان النزيف بدأ يزداد عليه و خفت ان اصيبه في مقتل , و لذلك توقفت عن البحث و إلى الآن أنا نادم بشده على ذلك , حيث لم اكتشف إلا السيف و الساعه .




النهايه :


لم اكن اتوقع ان (سكوت) هو الاورجامي كيلر , و لم يخطر في بالي هذا الشيء , عندما بدأ في حرق اغراضه و ادلته , بدأت اصرخ اقول (لييييه؟) , و اما بالنسبه لـ (مادسين) اخطأت خطأ صغير اودت لوفاتها , لم اتوقع انها انها تموت سريعاً , كنت انتظر ان هناك محاوله اخرى للنجاه لكن للاسف لم تنجو , اما عن (ايثان) بدأت اصدق ان (شون) مات لكنه سرعان ما استرد عافيته , و كنت غاضباً من (سكوت) كثيراً كونه جعل (إيثان) يتخطى كل هذه المحن , و كونه خدعني , و كونه تسبب في مقتل (مادسين) فـ لم اتردد في قتله ابداً , و كان سبب كون (سكوت) اورجامي كيلر شيء مؤثر جداً , و في لحظة قدوم الشرطه و محاصرة (إيثان) ذهلت من (بلايك) و هو يأمر بأطلاق النار على (إيثان) , و هنا ندمت كثيراً بأنني لم اجعل (نورمان) يكتشف القاتل مسبقاً , إذا ثلاث شخصيات ماتت على نهاية اللعبه (مادسين) و (سكوت) و (إيثان) و لم يبقى إلا (نورمان) , كانت لدي نظريات مختلفه عن الاورجامي كيلر , بدايه اللعبه شككت في (إيثان) و من ثم استبعدت هذا الشك , و قلت ربما القاتل شخص اكبر من شخص واحد لأنه من المستحيل واحد من 4 شخصيات يكون هو الاورجامي كيلر , لذلك قلت ربما هي منظمه ما يقودها الرجل الغني لـ الاستفاده من التبرع بالاعضاء البشريه , (نظريه حمقاء) , و عدت مرة اخرى اشك في (إيثان) فـ طريقة وضع كل التهم عليه ثم نفيها قم اثباتها مجدداً طريقه عبقريه فعلتها أجاثا كريستي في احد رواياتها , و لكن عندما كان (نورمان) يحقق و ذكر ان الساعه يملكها احد الشرطه , سريعاً قلت ان الاورجامي كيلر هو (بلايك) , بل بدأ ت اتيقن من هذا الشيء , و اخيراً ذهلت من المفاجئه الكبرى و كون (سكوت) هو الاورجامي كيلر . كانت حبكه رائعه جداً .


ها انا اختم Heavy Rain بعد قضاء وقت طويل بها على الرغم من قصرها , كانت احد الالعاب الفريده في عالم الفيديو جيمز , و قضيت معها اجمل الاوقات التي لا تنسى ابداً .

0 التعليقات:

إرسال تعليق