Our sponsors

20 أكتوبر، 2010

[ريال مدريد] يبدع و يمتع في ذهاب كلاسيكو أوروبا .


في ذهاب دور المجموعات بـ بطولة كأس اوروبا , مٌنى فريق إي سي ميلان الأيطالي بهزيمه على ملعب سنتياجو برنابيو بهدفين نظيفين لـ صالح ريال مدريد الأسباني , أتى الهدفين سريعين في الشوط الأول من ركلة حرها نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بمهاره , بينما الهدف الثاني كانت تسديده من الألماني اوزيل ترتطم في دفاع ميلان ليتغير اتجاهها و تدخل المرمى .


عادتي انني اكتب تحليلي و رأيي السريع عن المباراه في نفس اليوم , و لأن مباراه ريال مدريد و إي سي ميلان انتهت بالأمس , لم يكن لدي الوقت الكثير للكتابه , حيث تركت مذاكرة اختبار الفيزياء من أجل المباراه و لم يخيب الفريق الملكي آمالي , قدم ريال مدريد مباراه ممتعه امتزجت بالابداع و الأهداف و حضور جميع اللاعبين , و السيطره التامه على مجريات اللعب خصوصاً في الشوط الثاني بينما وقف لاعبين ميلان تائهين في الملعب , حقيقه منذ زمن لم اشعر بحلاوة الأنتصار فـ لطالما كان ريال مدريد في الأعوام السابقه لم يكن حاضراً أمام الفرق الكبيره , لكن في هذه المباراه أدى كريستيانو رونالدو و رفاقه مباراه رائعه جداً .

فـ تم السيطره تماماً على وسط الملعب بوجود المهندس تشافي الونسو , و الساحر مسعود اوزيل , و سامي خضيره الذي كان خير من جمع بين الدفاع و الهجوم و افتكاكه للكرات , و على صعيد الدفاع فـ ظهر صامداً رغم وجود بعض الهفوات , مارسيلو تغيير مستواه كثيراً هذا العام و استطاع ان يشكل مصدر قوي للدفاع رغم انه لديه قدره كبيره في النزعات الهجوميه , و الوافد البرتغالي الجديد كارفيلو كان أضافه كبيره للفريق , ما اغاضني كثيراً هو مدى استهتار لاعبين ريال مدريد بعد الهدفين خصوصاً من كريستيانو رونالدو و دي ماريا الذين بدأو بسلسله من الاستعراضات و العمل الفردي , و الأستهانه في بعض الفرص , و كأن نتيجه أثنان لـ صفر كافيه و لولا اضاعة تلك الفرص لـ خرج ميلان بنتيجه كارثيه .

فريق إي سي ميلان لم يكن حاضراً سوى بيرلو الذي لم انسى تسديدته العام الماضي التي خرج على اثرها ريال مدريد مهزوماً , و عند كل كره يتقدم فيها اضع يدي على قلبي , هناك سيدورف رغم انه مفسد لهجمات ميلان إلا ان لاعبين ريال مدريد وجدوا صعوبه في افتكاك الكره منه , جميل جداً مشهد خروج روبينهو من سنتياجو برنابيو غاضباً ذلك الملعب و هذا الفريق اللذان عرضا تعريف نجوميته , لازال هذه المباراه ليست اختباراً حقيقاً للملكي , فـ المباراه الأقوى التي تظهر شخصية ريال مدريد هو الكلاسيكو الأسباني .

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

مع إحترامي لك
لكن لي بضع كلمات لهذا الفريق المدعو ريال مدريد
هل تعلم كم أكره هذا الفريق أكره وبشدة لأنه
لا يعتمد على أكاديمته بل يضخ الأموال هنا وهناك
حتى يستقطب أفضل الاعبين، هؤلاء الاعبين الذين يصبر
عليهم مدربيهم الذين يقومون بتعليهم مذ هم صغاراً
أساليب كرة القدم، ليس فقط المدرب الذي يصبر عليه
بل والمشجعين كذلك، كم حزنت عندما ترك بيكهام
الفريق ورحل الى فريقك المشؤوم، وبعده ذهب
فان جوول "نيستلوري"، وأخيراً الدون "كريستيانو
رونالدو"، حزنت وبشدة ويوماً بعد يوم أتمنى
أن ينحدر مستوى رونالدو، وليس ذلك بل المدعو
"بيريز" خرب السوق بالأموال المهولة الذي يضخها
هنا وهناك، حتى أصبحت أندية متراكمة عليها
الديون مثل نادينا لا يستطيع شراء اللاعب "أوزيل"
الذي كنا نحتاجه وبشدة عكس ناديكم الذي كان يمتلك
في خانته "vdv" الذي ّإشتراه نادي "توتينهام"
و اللاعب "كاكا"، آه يا قلبي الحزين
أتمنى أن يفشل ناديكم فأنتم تسرقون النجوم
بأموالكم الرخيصة

M.A.D يقول...

لم اكن اعلم ان هناك اشخاص يكرهوا ريال مدريد بهذه الدرجه , اعني و كأنه شيء اكبر من نادي رياضي .

حسناً , شخصياً لم اكن راضي يطريقة ضخ الأموال لـ جلب اللاعبين , و لكنني لم اهتم لذلك كثيرأً كـ مشجع ملكي إذا هذا الأمر في مصلحة الفريق و جلب بطولات التي افقتدناها كثيراً , و صراحة حالياً قليل من الفرق تعتمد على الاكاديميات ربما برشلونه اجده افضل مثال الآن , لكن انظر لفريق انتر ميلان الايطالي صاحب الثلاثيه لا يوجد لديه لاعب واحد ايطالي ! بالنسبه لـ "بيكهام" من قال انه لم ينجح مع ريال مدريد ؟ بل حقق معه بطولة الدوري لموسم 2006 - 2007 , و كذلك "فان جول" حقق رصيد عالي من الاهداف و حقق معه بطولة الدوري مرتان , و بعد ذلك اصيب اصابه اليمه منعته عن اللعب عن الفريق لنصف موسم و طبيعة الحال ريال مدريد يريد من يعوض مكانه , و بعد تعافيه اصبح اللاعب صعب ان يعود مجدداً خصوصاً كبر سنه و احتلال "هيجواين" مكانه و ودع النادي الملكي بشكل ودي , "كاكا" نفس الشيء لم يقدم الكثير الى الآن مع ريال مدريد لأنه لم يلعب كثيراً بسبب الاصابه التي حرمته من اللعب , و ايضاً شيء طبيعي يبحث ريال مدريد عن خط وسط فعال و "اوزيل" كان خير اللاعبين , و ماذا عن "كريستيانو رونالدو" ؟ لازال يتغنى مع ريال مدريد و سبب رئيسي في فوز الفريق , كل هولاء اللاعبين لا يمكن ان يبقوا في انديتهم بقية حياتهم كل لاعب يجد طريق جديد لمسيرته و يريد البحث عن تجربه جديده اياً يكن مثل ما حدث ايضاً لـ "رونالدينهو" و "هنري" .

الخلاصه انا قد اكون مضجراً من بعض الصفات التي تذهب هباءً , لكن كـ مشجع لماذا اهتم ؟ طالما هذا لصالح الفريق , و للعلم الموسم الحالي صفقاته لم تصل للارقام المهوله , و جميعهم خبرات شابه , و اتعجب عندما تقول "اتمنى يفضل فريقكم" و كأنه كان يحصد الالقاب منذ 5 سنوات ماضيه على الأقل .

و بالتوفيق لفريقك :)

غير معرف يقول...

آسف أخي بالغت قليلاً في ردة فعلي
أحياناً أبالغ ,,,
قصدت أن يفشل في هذا الموسم مع "جوزيه مورينهو"...
على كل حال بالتوفيق لكم في الليغا فقط فقط فقط ;)
هناك عدة فرق تعتمد على الأكاديمية منها: بايرن ميونخ، وأياكس، ومانشستر يونايتد، وحالياً أصبح
نادي تشيلسي يشتري المواهب الشابة ويصقلها...
بالمناسبة لم نعرف ماذا تشجع من الفرق المحلية؟
إتحاد، هلال، شباب، نصر ...الخ
الى اللقاء :)

M.A.D يقول...

لطالما فشلنا كثيراً في السنوات الماضيه , و نحن في حالة تعطش للبطولات و نريد كسر النحس الذي لازمنا طويلاً , و "مورينهو" هو الذخيره الوحيده التي نعول عليها كثيراً , بالعكس اتمنى ان يحصد الملكي بطولة كأس اوروبا أكثر من الليغا , و في الاخير من يحصد بطولة كأس اوروبا هو من يستحقها مهما يكن .

محلياً , لا اشجع شيئاً في الحقيقه و لا انظر إلى مباريات الدوري السعودي التي قاطعتها منذ زمن , لكن طبعأً اشجع اي فريق يمثل السعوديه في المناسبات الخارجيه , و للاسف الهلال و الشباب خذلونا .

إرسال تعليق