Our sponsors

21 يونيو، 2012

مجرد أناس , لكنهم حينما رحلوا تركوا أثر .

 
هل تستطيع معرفة على الأقل اسم 20 شخصية من هذه الصوره ؟ حسناً لقد استطعت التعرف على 17 , إينشتاين , فيكتور هوجو , ياسر عرفات , جورج واشنطن , ابراهام لينكولن , جاندي , مارلون براندو , تشي جيفارا , ماو , بروس لي , ستالين , بيليه , نابليون , مايكل جوردن , فيدل كاسترو , ويسنتون تشرشل , تشارلي تشابلن .

اخبروني أنتم عما تعرفونه في هذه الصورة ؟ حسناً دعونا نترك تلك الصورة التي أكاد أجزم أنكم قد رأيتوها سابقاً , و سوف أتحدث قليلاً عن توجه أو صنف أو قسم سموه ما شئتم سوف يتم إضافته من ضمن مواضيع المدونه , في الآونه الأخيره نحيت كتب الروايات قليلاً و اصابني هوس في قراءة كتب السير الذاتيه لعدد من الشخصيات التاريخيه -مجازياً لم أقرأ إلا واحداً لكنني أملك الكثير- , و حتى أضيف قليلاً من المعرفة و الثقافه في هذه المدونه , فـ أحببت أن اشارك قراءاتي في هذه في المدونه , فـ أنا أفضّل أن لا اكتب انطباعي عن كتاب معين و أنصحكم بقراءته و التي لا اعتقد أنكم بعد ذلك سوف تشتروا الكتاب أو تقرأوه , بأن استبدل تلك الفكرة بـ تلخيص سيرة حياة أحد الشخصيات طبقاً للكتاب الذي قرأته بأسلوبي الخاص مع بعض الاقتباسات , طبعاً أنصح دائماً في قراءة الكتاب أولاً على قراءة الملخص , لكن الفكرة أن يكون لديك نظرة بسيطة عن حياة أحد تلك الشخصيات التاريخيه , و أنا أحاول أن تكون المعلومات متكامله و صحيحه حيث أنني لا اكتفي بالحقائق التي ذكرها الكتاب بل أحاول الأستزاده أكثر من خلال البحث في الأنترنت أو مشاهدة أحد الأفلام الوثائقيه , و بالطبع ليس كل المعلومات سوف اطرحها و ليس جميع التفاصيل قد تكون حقيقيه .

لا أعرف هل أحد مهتم بهذا التوجه الجديد ؟ لكن على اية حال اكتشفت أن الفائدة تعود بشكل أكبر لي حينما ألخص الكتاب بحيث تبقى المعلومات و الأسماء و الأحداث عالقه في ذهني , لأنني اضطر لتصفح الكتاب أكثر من مرة , حسناً ,  سوف ابدأ .

0 التعليقات:

إرسال تعليق