Our sponsors

19 يوليو، 2012

"نيثن دريك" في الأراضي العربيه في [Uncharted 3: Drake's Deception]


 اسمها Uncharted بمعنى مجهول , لكن لا اعتقد أن ذلك صحيحاً لأن شهرتها قد اكتسحت العالم , و تخطت حدود ألعاب الفيديو جيمز , و كل من له صلة بعالم الفيديو جيمز لابد أن سمع بها و اقتناها و الأهم أنها ابهرته , سلسلة Uncharted اللعبه التي لطالما كنت اطلق عليها بـ "اللعبه المثاليه" , نعم إنها من الألعاب القليله التي لا يمكن ان اشتكي بأي جزء منها , قد يكون غريباً أنني للتو انهيت الجزء الثالث Uncharted 3: Drake's Deception رغم انها صدرت العالم الماضي , لكن لتعرفوا كم أنا أقدر و احترم و اعشق هذه السلسله فقد قمت بتأجيلها لوقت يصبح فيها مزاجي في أقصى درجه من استقبال الروعه التي اراها , ملاحظه : التدوينه ملغمه بالسبويلرات.


كما هو من المعروف أن سلسلة Uncharted حصريه على جهاز الـ PS3 , فـ هي من نشر Sony و من تطوير Naughty Dog , هناك ثلاثة أجزاء للعبه صدر الجزء الأول Uncharted: Drake's Fortune عام 2007 , بينما الجزء الثاني Uncharted 2: Among Thieves صدر عام 2009 , هناك جزء صدر على الجهاز المحمول PlayStation Vita عام 2012 تحت اسم Uncharted: Golden Abyss, الجزء الثالث Uncharted 3: Drake's Deception صدر عام 2011 , حصل على معدل مراجعات 92% طبقاً لموقع Metacritic , موقع GameSpot منح اللعبه 9 من 10 , بينما موقع IGN منح اللعبه العلامه الكامله 10 من 10 , من ناحية المبيعات فقد تم شحن قرابة 3.8 نسخه حول العالم , و باعت ما يقارب 17 مليون نسخه , اللعبه خلال حفل جوائز Spike Video Game Awards لعام 2011 حصدت جوائز لأفضل لعبه على الـ PS3  إضافه لأفضل جرافكس , مجلة البلايستيشن البريطانيه و موقع GameTrailers و GameZone اعطوها لقب أفضل لعبه عام 2011 .

نبذه :

سوف تكون رحلة صائد الكنوز "Nathan Drake نيثن دريك" هذه المره في الأراضي العربيه , و بالتحديد حول صحراء الربع الخالي للبحث عن المدينه المفقوده "إرم ذات العماد"  التي ذكرت في القرآن الكريم , حيث يحتم على "نيثن" برفقة صديقه و معلمه "Victor Sullivan فيكتور سوليفان" على تعقب أثر الرحاله المعروف بـ "لورنس العرب" لـ يكتشف سر هذه المدينه و بالمقابل سوف يكون هناك جماعه سريه غامضه تحمل نفس هذا الهدف .

أخطر مغامرة يخوضها "نيثن دريك"

 المميزات :

- لديك القدره على استخدام سلاحك في أوضاع مختلفه خلال الركض و التسلق و السباحه .

- تنوع أسلوب اللعبه ما بين القتال بالأيدي و المعارك الناريه و أسلوب الخلسه إضافه للالغاز .

- أماكن اللعبه سوف تنتقل ما بين أنجلترا و فرنسا و كولومبيا و سوريا و اليمن .

- التفاعل مع اي جزء في البيئه , و إمكانية السباحه و الغوص بشكل أكثر .

واحده من أروع مراحل اللعبه

 رأيي :

لا أعرف , ابتسمت تلقائياً عندما كتبت العباره أعلاه , لأن أي لعبه تحمل اسم Uncharted لا يمكن أن تتوقع سوى المستوى الخارق و العمل المتقن و المثاليه في كل الجوانب , اكتشفت أنني كلما أكتب تدوينه عن لعبة خارقه تضيع كل حروفي و لا اعرف كيف اصفها أو اعبر عنها , لذلك سوف تكون هذه التدوينه عباره عن انطباع شخصي مفصّل منذ من أن بدأت اللعبه إلى نهايتها , و ما لاحظته من أمور أعجبتني و ابهرتني من لحظات و مقاطع سينمائيه و أفكار جديده , لذلك بلا شك سوف تكون هذه التدوينه ملغمه بالسبويلرات .

سوف ابدأ من مقدمة اللعبه و المرحله الافتتاحيه في لندن , و التي بلا شك كانت غير متوقعه ابداً بالنسبه لي , فـ سلسلة Uncharted اعتدنا ان نشاهدها في قالب المعابد و الغابات و الأمكان الأثريه , لكن مشاهدة "نيثن" و "سولي" بـ ملابسهم السوداء الأنيقه و الدخول في "بار" مليء بالحثاله كانت لمسه رائعه من Naughty Dog , المبهر ليس هنا فحسب بل الطريقه التي تم إخراج بها المشهد الافتتاحي و الذي كان بلا شك بالنسبه لي أفضل مقدمة لـ سلسلة Uncharted , الطريقة التي تم عرض بها أزقة لندن و التنقل إلى مشهد "البار" كان مميزاً جداً , المشهد الأفتتاحي الرهيب لم يتوقف هنا بل أثار تساؤلنا حينما ظهر لنا أن "نيثن" يريد القيام بعملية لبيع خاتم "فرانسيس دريك" الأسطوري , كيف و لماذا الأجابه لاحقاً سوف تعرفها و هنا يأتي عنصر الأثاره و التي تحتمك إلى إكمال اللعبه , بدأت اللعبة و اتى دروك في استلام زمام التحكم بـ "نيثن" وسط مشهد مليء بالفوضى و القتال و حتى تخبرك اللعبه أن ما تراه هو جزء من التحكم و أن حان عليك التوقف من الأنبهار فـ تم ظهور عبارة التي تحمل اسم المرحله , كانت لحظه جنونيه و لا استطيع أن أطلب أفضل من هذا المشهد كـ افتتاحيه للعبه , اللعبه لم تتوقف على إبهارك بل من خلال المشاركه في القتال و العراك مع الرجال سوف تلاحظ التغيير الكبير في عنصر القتال اليدوي و التي ظهرت بشكل هوليوودي رائع و يعطيك السرعه في التنقل بين الاعداء مع إضافة حركات أكثر في قتالهم , مثلاً تستطيع أن تضعهم بالقرب من طاولة المطعم و تسدد ضربه قوية بقارورة شراب , الطريقة السينمائية المتقنه في التداخل ما بين انك تتحكم باللعبه و ما بين الوقوف لحظات لمشاهدة ما يحدث لك في لحظة سريعه تتسائل احياناً ما الفرق بين المشاهد السينمائية و التحكم الفعلي وسط مزيج رائع و سريع بين العنصرين , خصوصاً حينما دخل الرجل الضخم و التي كانت معركته ممتعه و تشعرك بالعجز نوعاً ما و أظهرت لنا "نيثن" لا زال يتمتع بعنصر الدعابه حينما يطلب من الشخص الضخم الانتظار حتى يستعد للمعركه , ما تلى ذلك مشهد هروب "نيثن" و "سولي" و التي انتهت بإصابتهم بطلق ناري , و هذا أمر أخر مثير كيف سينجو هذه المرة من الموت ؟

ما سر هذه الصفقه ؟

 في وقت انتظر الإجابه على التساؤل السابق , اتفاجأ بمشهد ينقلنا إلى كولومبيا , لحظه لحظه , كيف استطاع "نيثن" و "سولي" الانتقال بسرعه إلى كولومبيا ؟ و من أنقذهم ؟ لكنني ادركت اننا في مشهد من الماضي قبل 20 سنه , و نلاحظ فتى رث الملابس يقف مترقباً , اللعنه , إنه "نيثن دريك" ؟ لم اكن اتوقع يوماً أن سلسلة Uncharted ممكن أن تدخل بعمق في شخصية "نيثن" و ماضيه و لكن هذا ماحدث في المرحله الثانيه , هذه المرحله أظهرت لي بوضوح مدى الواقعيه العجيبه في تحركات "نيثن" و مدى تفاعله مع اي جزء من البيئه , مثلاً عند الاقتراب من الجدران سوف تشاهده يضع يديه عليها , و كذلك حينما تصطدم في اي جزء من البيئه سوف تلاحظ مدى واقعية في مرونه تحرك الشخصية , و كذلك استمرار تحريك رأسه و الالتفات مع كل مكان جديد , المرحلة الثانيه من اللعبه كانت واحده من مفاجآت Uncharted 3 , و التي ابهرتني اكثر حينما اشاهد شخصية "سولي" و هو في منتصف عمره و تبدأ في سرد لنا قصة "نيثن" و "سولي" و كيف كلاً منهما التقى ببعضهما , و كيف أن "نيثن" كان يحاول سرقة خاتم "فرانسيس دريك" و محاولة الحصول على آلة فك الشفرات منذ 20 سنه تقريباً , أعجبني طريقة تصوير شخصية "نيثن" الصغير و مدى تمتعه بتمرد كبير و جرأه حتى في اللحظات الحرجه , خصوصاً مشهد محادثة "نيثن" و "سولي" و المحفظه التي سرقها التي تثبت مدى خبث "نيثن" منذ صغره .

ظهور ماضي "نيثن" و "سولي" , مفاجأه لم يتوقعها احد

 نعود مجدداً إلى لندن و ماذا حدث لـ "نيثن" و "سولي" , لتظهر لنا حبكه أن جميع العملية برمتها كانت مدبره و أن مشترك فيها صديق جديد يدعى "شارلي كتر" , و كان هذه الشخصيه عند توقع الكثير أنها سوف تكون أحد الشخصيات الشريره حينما ظهرت في أحد العروض , لكن طريقة خداعنا بهذا الشكل كانت ذكيه و ممتازه , أحد أكثر ما ميّز هذه اللعبه هو الطريقه الواقعيه في المحادثات بين الشخصيات و ذلك أثناء اللعب و إطلاق التعليقات و الحوارات الجانبيه بشكل ممتع , هذا جزء من من روح Uncharted التي نفتقده كثيراً في اي لعبه , فـ غالباً حينما تكون في اي لعبه اخرى و معك شخصيه مرافقه لن تسمع منه اي تعليق و كأنه رجل آلي , لكن Uncharted اختلف في هذا الجانب و دائماً تحاول في انعاشك و ضخ روح في أحداثها بشكل يشعرك بجانب من الواقعيه , مرحلة فرنسا و ما فيها من ألغاز كانت ممتعه , صراحه لا أفهم تذمر البعض من ألغاز Uncharted 3 , صحيح أن ألغاز السلسله بشكل عام سهله , لكن في هذا الجزء كان من الواضح أنها اصبحت مكثفه و متنوعه بصوره ممتعه و بعضها أخذت مني وقت في حلها , صراحه أشعر أن السلسله قد أصلحت جانب منها , مشهد الحريق كان مليء بالفوضويه و السرعه بشكل اصبحت العب بطريقه عشوائيه خصوصاً حينما يسقط "نيثن" و يتشبث بـ "سولي" كانت لحظات بالفعل تشعر لوهلة أنك على حافة الموت , أعجبني المشهد الأخير في فرنسا و كيف أن "سولي" بدأ يسأم من الطريقة المميته التي يضع فيها نفسه و "نيثن" و دون فائده تذكر , هذا المشهد في الحقيقة حرك لدي تساؤل هو كيف ممكن أن يخوض "نيثن" مغامرته في الجزء الرابع ؟ خصوصاً أن مغامرة الجزء الثالث كانت هي الأكثر اهميه من أي مغامرة خاضها .

I taught you better than that

 الفصل السابع و الذي كان في سوريا قد يكون أطول فصل في اللعبه , أعجبني لمسة الالغاز في هذا الفصل مثل لغز المنظار , و كذلك في هذا الفصل كان هناك الكثير من لحظات التسلل و التي كنت استمتع في قتل جميع الاعداء دون علم أحد , و في أثناء مرحلة سوريا تأتي أحد لحظات اللعبه الرهيبه , حينما يصاب "كتر" بسهم مخدر يجعله يعيش بصوره متوتره و قلقه , و كنت بالفعل أشعر بهذا الاحساس حينما يعلق "نيثن" معه في الاماكن الضيقه و انتابني شعور أن في اي لحظه سوف يحدث الانفجار , و هذا ما حدث حينما حدثت المعركه بين "نيثن" و "كتر" و كنت بالفعل انتظر المساعده من "سولي" و كانت لحظه حابسه للانفاس حينما رفع "سولي" المسدس على رأس "كتر" , بعد ذلك ما حدث من هروب الجميع وسط الانفجارات و تعرض "كتر" لكسر في ساقه , و الوصول إلى الحافله حيث كنت اتوقع ان المطارده سوف تستمر و كنت اتمنى ذلك , المقطع السينمائي الاخير في سوريا و حديث "كلوي" يثبت لنا مجدداً أن هناك بالفعل شخصيات ترى أن "نيثن" دائماً يخاطر بحياته بدون سبب كبير , و اعجبني هذا الجزء من الواقعيه و عدم تصوير جميع الشخصيات انهم سوف يكونوا خلف "نيثن" بدون مناقشه .

لحظة جنون "كتر" تحبس الانفاس

مرحلة اليمن استطيع اصنفها أحد أروع مراحل اللعبه , طريقة تصميم المدينه كان رائعاً بوجود الملابس اليمنيه التقليديه و  النساء التي ترتدي العباءة و كذلك التقليد الصوتي العربي رغم عدم إتقانه لكنه كان واضحاً , و كذلك يمكنك مشاهدة الكثير من العبارات على الجدران و الاسواق بالعربيه , لكن رغم ذلك أرى أن مرحلة التبت في الجزء الثاني أفضل من هذه المرحله بسبب إمكانية تفاعلك مع المواطنين من حولك , بداية هذه المرحلة تفاجئت أن "نيثن" و "إلينا" قد تزوجا و هذا جانب اخر رهيب يصمم خلفيه اخرى من شخصية "نيثن" رغم غموضها , مرحلة اليمن هي أفضل المراحل من ناحية الألغاز خصوصاً لغز أعضاء جسم الفارس كان تصميمه يحمل لمسه ابداعيه رهيبه , و أصل الآن إلى لحظه قد اصنفها أفضل لحظه في اللعبه كلها , و هي حينما يصاب "نيثن" بالسهم الذي يصيبه بالهلوسه , و تبدأ اللعبه و تتحكم به بشكل يثير الصداع و كيف ان "نيثن" فقد السيطره على نفسه و اصبح تائهاً و هو يسير بلا هدى في أزقه و زحام شوارع اليمن ,  و انت تسمع صوته و هو ينادي بـ "سولي" بينما تسمع في الجانب الاخر صوت "تالبوت" و هو يجذبك إليه و انت تعرف انك ذاهب إلى الطريق الخاطيء لكن رغم ذلك لا تملك غيره , تبع ذلك المقطع السينمائي التي تظهر فيه "كاثرين" و تتحدث عن ماضي "نيثن" كيف ان والدته انتحرت و هو صغير , بينما والده تخلى عن حضانته للحكومه , و كيف ان "سولي" يمثل كل شيء بالنسبه له , بعدها تأتي لحظة أخرى من أفضل ما رأيت من مشاهد المطاردات في تاريخ الفيديو جيمز , و اعنى المطارده ما بين "نيثن" و "تالبوت" بين ازقة و متاجر اليمن , كانت مرحلة مليئه بالجنون و لحظات كنت اتقطع من الانبهار , الجميل ان المطارده كانت طويله و انا كنت شخصياً غاضب من "تالبوت" و اريد امساكه , جميع لحظه المطارده كانت اسطوريه , و طريقة الدخول بين السكان و الزحام و القفز من على نافذه و من ثم يضيع "نيثن" فريسته و اخيراً المعركه بينهما و التي كانت اشبه بفيلم سينمائي على طراز رفيع , بالفعل هذه المرحله اصنفها افضل لحظات الجزء الثالث .

الهلوسه و المطارده و ما تبعها من عراك , أفضل لحظه في اللعبه

"يا صباح الفلافل والحمص والبابا غنوج" , من يصدق انه هذه العباره سوف تسمعها في لعبة Uncharted 3: Drake's Deception ؟ لم استطع تمالك نفسي من الانفجار بالضحك حين سماعها , مرحلة السفينه بكاملها كانت احد المراحل التي رفعت فيه Naughty Dog من مستوى تصميم المراحل بشكل قد يصل إلى مستوى لم تستطع فعله اي لعبه اخرى , الشعور بالعزله و الخوف و محاولة إنقاذ "سولي" , في مكان عبارة عن مقبرة للسفن و تحدك من جميع الجهات المياه و الحراس يقوموا بدوريه مستمره , كانت مرحلة تحبس الانفاس و انطلاقاً إلى المراحل التي تلت ذلك حينما يهطل المطر و تتأرجح السفينه بكل الجهات مما يمنعك من التصويب على اعدائك بشكل جيد , و كذلك اللحظه التي تكون في سفينه و هي على وشك الاحتراق و من ثم الانتقال إلى سفينه اخرى و تفجير السفن الاخرى , و اخيراً التصميم الراقي للسفينه العملاقه و ما تلا ذلك من انفجار و انقلابها 90 درجه بصوره تصيبك بالقشعريره و انت تحاول النجاه و كنت بالفعل لا اعرف ماذا افعل و فقدت عقلي مع اسلوب اللعبه السينمائي و الذي يدرس للمطورين الاخرين , المقطع الاخير حينما يعود "نيثن" إلى "ألينا" و هو منهك القوى و مشتت التفكير , كانت لحظه جميله تشعرك ان "نيثن" ليس كما يطلق عليه البعض بالرجل الخارق , بل انه شخص يملك من الاحاسيس و المشاعر و نقاط الضعف حيث وصل للحظات لم يتوقع نفسه انه ينجي منها .

مرحلة السفينه تعتبر درس للمطورين

مرحلة المطار كانت مرحلة تسلليه بحته , و أفضل مشهد هو حينما طلب "نيثن" من "إلينا" عدم مرافقته و هذا جانب اخر يصنع لنا جزء من شخصية  "نيثن" و كيف انه يحرص على سلامة اقرب الناس إليه , اللحظه البائسه التي تركض خلف الطائره و انا اشعر انني لا يمكن أن اصل إليها و من ثم تخرج سيارة "ألينا" و تنقذ "نيثن" في اللحظه المناسبه , كانت فكرة نفسيه ذكيه , كنت اتوقع أن مرحلة الطائرة سوف تأخذ وقت طويل لكنها انتهت سريعاً و بشكل ثوري من ناحية الاخراج و التصميم و التحكم , اللحظه التي يطير فيها "نيثن" من الطائرة و محاولتك التشبث بأي شيء و من ثم تحطم الطائرة و تتحكم في جاذبية "نيثن" و الاستمرار في التحكم إلى ان تتعلق في حافة احد الصناديق و من ثم تهبط بسلام إلى صحراء الربع الخالي , و المدهش ان جميع ذلك حدث في لحظة تحكمك للعبه دون فواصل او اي مقاطع سينمائيه , كانت لحظه بالفعل ثوريه .

أكثر لحظة مجنونه !

إذا كانت مرحلة الطائرة مرحلة ثوريه , فماذا يمكنني ان اصف مرحلة الربع الخالي ؟ كانت مرحلة خارقه و تحمل لحظات مليئه بالبؤس و الهلاك حينما يحاول "نيثن" النجاه و البحث عن اي قطرة ماء و الاحباطات المتواصله التي يتلقاها و التخيلات التي يراها , "سولي" يلوح له و جزيرة عذبه بالمياه و بئر غني بالشراب , لكن لأكون صريحاً كنت اتوقع شيء أفضل من ذلك , كنت اتوقع ان تكون المرحله تعطيك اكثر حرية في التحرك و أن تعيش لحظه الموت بنفسك و ليس عباره عن لحظه ثم تليها لحظه اخرى , كنت اتمنى على الاقل ان يكون هناك لغز ما يجب ان تتبعه حتى تجد الطريق الصحيح , مثل لغز النجوم أو ان تتبع اثر معين , لم تعجبني الطريقه التي اتت بها الصحراء بشكل محدود , لكن بعد ما شاهدته كله هل استطيع ان اتشكى ؟ دخول الشخصيات العربيه من جديد و إظهار ملامح من ثقافتنا العربيه حينما تدخل شخصية "سليم" , و يشرب "نيثن" القهوة العربيه وسط صوت غناء الربابه , و ما تلى ذلك من مرحلة مطاردة الخيول و التي لم انبهر بها كثيراً لأن هذه اللحظه احدهم قد افسدها عليّ , لكنها بشكل عام تذكرني بمرحلة في الجزء الثاني حينما كنت تقفز من شاحنه إلى اخرى , نفس الاسلوب لكن مع استخدام الخيول , رغم انني اعجبت في بداية المطارده بكمية التفاصيل من حولك و روعة تصميم الصحراء , في نهاية هذه المرحلة كنت اتمنى طريقة إنقاذ "سولي" ان تكون بشكل أكثر سينمائيه و بطريقه مبهره .

تمنيت توسع أكبر في الصحراء

تصميم مدينة "إرم ذات العماد" اسطوري , و افضل بكثير من مدينة "شامبالا" في الجزء الثاني التي كانت اشبه بمشهد طبيعي أكثر من كونها مدينه , لكن للاسف كنت اتمنى ان تزيد عمر اللعبه في هذه المرحله بشكل أكثر , المرحلة قبل الاخيره و اللحظه التي يصاب فيها "سولي" , لا اكذب عليكم حينما أقول أن قلبي أخذ يخفق بشدة من حقيقة أن "سولي" ممكن يموت , و كذلك من الاجواء المرعبه و الشعور بالضعف التي خلقتها اللعبه في هذه المرحله حينما يأتي هولاء الجنود ذو الطاقه الناريه , و المطارده المليئه بالهلوسه و الجنون و العوده للماضي من جديد , و كان عبارات "نيثن" القلقه تزيد من وتيرة الرعب و القلق بشكل كبير , المرحلة الاخيره كانت قصيره و سريعه , و المرحله بشكل عام افضلها على الجزء الثاني , لكن الطريقة التي تموت فيها "كاثرين" لم احبها و الغريب انني تعاطفت معها , معركة الزعيم الاخير لم تشكل لدي اي مشكلة عكس الكثير , بالعكس كانت لحظة رائعه جداً , و ختام اللعبه اتى بصوره كنا نتوقعها و نحبها .

تصميم مذهل !

بشكل عام

في هذا الجزء أعجبني الطريقة التي تم فيها تصوير شخصية "سولي" و "نيثن" و العلاقه بينهما و ماضيهما , استطيع ان اقول أن هذا الجزء هو اكثر الاجزاء الذي عانى فيه "نيثن" و رأينا أنه شخص ممكن أن يهزم و يسقط في موضع الضعف و الخوف , بداية من اصابته بالسهم و تحوله لشخص أخر , وصولاً إلى القبض عليه و محاولة النجاه من الامواج من حوله , هبوطاً إلى صحراء الربع الخالي و وصوله إلى درجة الهلاك , و شاهدنا كيف أن "نيثن" متعلقاً بشدة بـ "سولي" و اصبح بائساً خائفاً كلما يتخيل انه يفقده , و كذلك ظهر جزء من علاقة "نيثن" و "الينا" و الطريقة التي يريد بها "نيثن" حمايتها كانت جميله , بالنسبه لشخصية "كلوي" و "كتر" انا اعتبرهما شخصيات ثانويه , قدما دورهما بمساعدة "نيثن" و انتهى دورهما إلى هنا و ليس شرطاً أن يقطعوا المسافات مع "نيثن" حتى تصبح شخصية اساسيه , و من الاساس شخصية "كلوي" كانت موجوده بكثافه في الجزء الثاني بينما هذا الجزء كان خاصاً لـ "سولي" , شخصية "كتر" الكثير اعجب به بشكل كبير و هذا امر اذهلني , لانه في اول ظهور له اعتبرته شخصيه "سامجه" , لكن من الجميل أن إضافه شخصيات جديده مسانده لـ "نيثن" خصوصاً انه يحمل صفات صائد الكنوز مثل "نيثن" , بالنسبه للاشرار حقيقة توقعت من شخصية "كاثرين" الكثير لكنها كانت عاديه و لم يكن لها ظهور كثير و مشاهد ترسخ في الذهن , لكن يمكنني أن اعتبر شخصية "تالبوت" هو الشخصية الشريره في اللعبه و في الحقيقه اعجبت به كثيراً , و شكّّل تحدي كبير لـ "نيثن" بالطريقة التي دائماً يهزم بها "نيثن" حيث كان يملك مهارات مماثله لـ "نيثن" , و لم اتمنى في الحقيقة موته , إذا اردت ان اتحدث عن قصة اللعبه فـ هناك سلبيه هو ان القصه لم تتحدث بشكل اساسي عن المستكشف "لورنس العرب" بل بـ بشخصية "فرانسيس دريك" , و يمكنني القول أن اللعبه أظهرت العرب بأفضل صوره كانت , من خلال اللهجه و العادات و التقاليد و الملابس و غيرها , هذا الجزء بلا شك شاهدنا تطور واضح في اسلوب القتال اليدوي و أنا مؤيد لجعل هذا الاسلوب اجباري في بعض اللحظات لأننا مللنا من الاسلحه الموجوده في كل الالعاب , و كذلك هناك  تطور في اسلوب التسلل , و كانت هناك الكثير من المراحل التي تستطيع إنهائها بهذا الشكلين , الالغاز اعجبت بشدة بسبب كثرتها و تنوعها رغم سهولتها بطبيعة الحال , و بالنسبه لأفضل اللحظات في اللعبه فسوف أقول يأتي في المرتبه الاولى : هلوسة "نيثن" و مطاردته لـ "تالبوت" , المرتبه الثانيه : مرحلة "نيثن" الصغير , المرتبه الثالثه : مرحلة الطائرة , المرتبه الرابعه : مرحلة السفينه , المرتبه الخامسه : مرحلة الربع الخالي , المرتبه السادسه : مرحلة مطاردة الخيول , و اخيراً اصل للسؤال المهم , ما هو الأفضل الجزء الثاني ام الثالث ؟ رغم ان الثاني يوجد به لحظات افضل من الثالث , لكنني يمكنني ان اصف الجزء الثالث هو الأكثر اكتمالاً و نضجاً , بحيث كان هناك الكثير من اللحظات التي ظهرت بالجزء الاول و الثاني تم تطويرها بشكل افضل في الجزء الثالث , نعم الجزء الثالث هو الافضل , و اشعر ان Naughty Dog وضعت معياراً أخر في تصميم العاب الفيديو جيمز لن تصله اي لعبه اخرى !

أفضل شخصية جديده في اللعبه

0 التعليقات:

إرسال تعليق