Our sponsors

15 أكتوبر، 2009

[تومي و توبينس] في [شركاء في الجريمة] لـ [أجاثا كريستي]


الكاتبة : أجاثا كريستي
تاريخ النشر : 1929

نبذه:

لا يكف الزوجان تومي و توبنس بيرسفورد عن البحث عن المغامرات , و لذلك يُطلب منهما تولي وكالة بلانت الدولية للتحقيق , فلاشك بإنهما يقبلان هذه الفرصة الرائعه , لقد نجحا في القضية الأولى , و هي الانتصار في مهمة استعادة لؤلؤة حمراء , و سرعان ما تتابعت القضايا : جثه مطعونه في ملعب جولف , صانينجديل , و رسائل بالشيفره في مقالة في الجريده , و حتى علبة شوكلاته مسممه , لكن هل بمقدورهما الالتزام  بشعارهما "حل اي قضية خلال 24 ساعة ؟ "

رأيي :


 تومي و توبينس هما من شخصيات أجاثا كريستي المعروفه , لكنهما لم يشتهرا بشدة كـ شخصيات أجاثا كريستي الباقية مثل المحقق البلجيكي هيركيول بوارو , و العجوز العانسه الآنسه ماربل , بالإضافة للشخصية الغامضة هارلي كوين .
تومي و توبنس هذه هي اول رواية أقرأ عنهما , و هم عباره عن زوجان يتمتعان بروح المحقق و الاكتشاف و مطاردة اللصوص و كشف الغموض , فالزوج تومي يعمل في الاستخبارات فهذا لا يمنع أن زوجته تتمتع بقدر كبير من الذكاء . هذه الرواية تجمع 17 فصلاً و هي عباره عن قصص مختلفه يتولى الزوجان في التحقيق بها , و انا حقيقة لا استمتع بهذا النوع من الروايات التي تضعك في قصص مختلفه غير مترابطه و كأنك تقرأ 17 قصة في رواية واحده . تومي و توبنس في كل قضية يبدؤوا في تقمص احد شخصيات المحقيين الروائيه , أمثال شيرلوك هولمز و الدكتور واتسون , و شخصية ثورندايك , و المفتش بولتون , و حتى هيركول بوارو نفسه ! الرواية اخذت من الأمور الصغيرة التي لا تلاحظ قضايا كبيره و متعمقه ,فـ كل ما تراه ظاهراً لديه ما يخيفه باطناً , و مع ذلك ارى ان هذه الرواية لم تشبعني كثيراً كـ بقية روايات أجاثا كريستي .

 

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

مرحباً

قرأت هذه السلسلة القصصية ، لم أجدها قوية السبك بخصوص محور القضية بمعنى أن القضية فيها ليست بالعميقة لكن القصص بشكل عام بسيطة و ظريفة ، و أحسن شخصية ألبرت ( الخادم ) خخخ .. يضحكني كثيراً =P

بسمة 125 .

إرسال تعليق