Our sponsors

29 يوليو، 2010

خفايا فرسان المعبد في [Broken Sword: The Shadow of the Templars]


قد تعتبروني مجنوناً حينما أخبركم أنني عدت بالزمن للواراء , تحديداً قبل 14 سنه في عام 1996 حينما صدرت لعبة المغامرات Broken Sword , و أنا اليوم انهيت اللعبه ذو 14 سنه و نحن الآن في عام 2010 عصر التقنيه و التكونولوجيا و المبالغ الخياليه و المظاهر الغير مجديه لانتاج ألعاب الفيديو جيمز , و العالم الآن أصبح أكثر ما يطمح إليه أن يرى جرافكس و رسوم مبهراً , و حزروا ماذا ؟ Broken Sword كانت اللعبه الأولى من الأثاره و الحماس طغت على اللعبتين التي العبها معاً و هي Assassin's Creed 2 و Metal Gear Solid: Peace Walker​ !

أعرف ستثور ثائرة الناس , و يقولوا لي كيف تجرأ ؟ و من هذه الاقاويل , لكنني عندما ألعب اية لعبة فيديو جيمز دائماً أنظر إلى هل اللعبه تستطيع ان توفر لي متعه ؟ و المتعه تكمن في الأثاره و الحماس التي تنصب في القصه تحديداً , لا انقص او اعيب من الالعاب التي ذكرتها , لأنها بشاهدة العالم ألعاب رائعه جداً , لكن المتعه وجدتها أكثر في Broken Sword , فالجيمرز الحقيقي هو من يستطيع التذوق من كافة اصناف العاب سواءً كانت جديده أو قديمه .

حقيقة أنا كنت معحب بهذه السلسله منذ أن اشتريت الجزء الثالث المسمى Broken Sword: The Sleeping Dragon و ذلك على جهاز الـ PS2 , و لكن للاسف كانت النسخه معطوبه و تقليديه و لهذا توقفت في منتصف اللعبه لـ عطل في القرص نفسه , و اتيحت لي فرصه لـ تحميل الجزء الأول المسمى Broken Sword: The Shadow of the Templars او Broken Sword: Circle of Blood على التورنت كونها لا تحتاج لـ موصفات كومبيوتر خارقه لـ تعمل اللعبه عليها , و لذلك انا بصدد ان اقوم بتحميل الجزء الثاني Broken Sword II: The Smoking Mirror التي تفصل الجزء الاول عام واحد , بينما الجزء الرابع و الأخير الأكثر تقنيه Broken Sword: The Angel of Death الذي صدر عام 2006 , و لكنها للاسف حصرياً على الـ PC , و اذكّر ان الجزء الأول تم عمل إعادة اصدار او ريميك لها على الجهاز المحمول DS .


 نبذه :

في أحد الأيام المشرقه في باريس , حيث يستمتع السائح الأمريكي جورج ستوبارت بـ إجازته في احد المقاهي , يشاهد شخصاً يرتدي زي المهرج حيث يدخل للمقهى و بدون سابق إنذار يدوى إنفجار رهيب ينجو منه بأعجوبه جورج حيث كان يستهدف احد الأشخاص بالداخل , بعد ان تغلق شرطة باريس القضيه دون التوصل لـ القاتل الحقيقي يبدأ جورج في تتبع الأدله بمساعدة الصحفيه الفرنسيه نيكو كولارد , لـ يكتشفوا أن الأمر أكبر تعقيداً مما هو عليه بعد ان حصلوا على مخطوطه تاريخيه قديمة و معقده ترشدهم إلى بقاع مختلفه من العالم لـ اكتشاف الحقيقه .


المميزات :

- من العاب المغامرات الكلاسيكيه التي تعد أحد أفضل العاب الـ Point and Click .

- رسوم اللعبه كرتوني بحت , لكنك ستتفاجيء ببعض الحركات التفاعليه المحدوده رغم قدم اللعبه .

- تقليد صوتي رائع و مميز , و الشخصيات تتمتع بـ صفات و أسلوب مختلف عن كل شخصيه أخرى .

- قصه ذو حبكه غامضه , ترشدك لادله متعدده لـ تعرف بعض حقائق من التاريخ .

- ألغاز اللعبه تعتمد بشكل عام على البيئه المحيطه بك , و لكن بشكل منطقي و رهيب .

- شخصية جورج ستوبارت يعطي جو الدعابه و المزاح في اللعبه لكنه سرعان ما يتغير في اوقات الجد , و هو يمثل الرجل الأمريكي البسيط الذي لا يملك القدرات الخارقه أو الجرأه الجباره في مواجهة الأخطار .

- احداث اللعبه سوف تكون ما بين فرنسا و أيرلندا و سوريا و أسبانيا و اسكتلندا .


انطباعي :

حقيقه سـ تتعجب من الثناء الذي قلته بداية عن هذه اللعبه , و اللعبه لو اصفها لكم فـ هي تملك جرافكس كرتوني , و أسلوب التحكم ؟ هههه لا يوجد تحكم باللعبه اصلاً ! فـ كل ما تحتاجه هو الفأره أو الـ Mouse , فـ اللعبه تنتهج أسلوب "أشر و اضغط" أو "Point and Click" , لكنها تملك قصه مميزه تميل إلى قصص الألغاز و الغموض و الأثاره , و احداثها ذو حبكه متقنه , و تقدم معلومات تاريخيه و خفايا لأول مره اسمع بها , و ذو تقليد صوتي مذهل فـ لكل شخصيه لديها استقلاليتها عن الاخرى بأسلوبها و تصرفاتها و لهجتها و الجو المحيط بها , و هناك مقدار هائل من الحوارات و السيناريوهات الكثيره في كل حاله و موقع و شخصيه , و لا أنسى الألغاز المنطقيه الرائعه التي تعتمد في حلها على البيئه المحيطه بك و الادوات التي تستطيع دمجها مع بعض لـ تعطيك اداه اخرى مختلفه , أضف إلى ذلك شخصية جورج ستوبارت التي أصف أن شخصية نيثن دريك بطل لعبة Uncharted نسخه أكشنيه من جورج ستوبارت , الذي لا يتوقف عن اطلاق النكات و المزاح و تشاركه شخصيات اللعبه غريبة الأطوار .


8 التعليقات:

غير معرف يقول...

اللعبة تبدو رائعة من وصفك لها
لكن لن أستطيع من اللعب بها
لأن لغتي الإنجليزية ضعيفة جداً
لنفس السبب إبتعدت عن ألعاب الآر بي جي
وأنا عندما ألعب لا أهتم بالقصة أو الجرافيك
بقدر إهتمامي بالمتعة التي ألقاها في اللعبة...:)
----
متى يأتي اليوم الذي سنشاهد فيه ألعاباً معرَّبة؟!:( 

M.A.D يقول...

صحيح اللعبه تعتمد على قوة اللغه الانجليزيه لأنها مليئه بالمحادثات بين الشخصيات , و هي جزء لا يتجزأ من اللعبه , إلا انني استمتعت بها .

و كـ نصيحه لك ان تهتم بتقوية اللغه الانجليزيه , لأنها اصبحت مهمه في شتى مجالات العالم , و أنا شخصياً لم ادخل دورات انجليزي او سافرت للخارج , بل العاب الفيديو جيمز و الافلام سبب امتلاكي كميه لا بأس بها من مفردات اللغه و استطيع فهم المحادثات جيداً .

بالنسبة لي اغلب الألعاب ارى ان القصه هي سبب المتعه الحقيقه , حتى تندمج في الاحداث و الجو العام للعبه .

شكراً :)

غير معرف يقول...

السلام عليك مجدداً أخي الكريم
يعني أفهم من كلامك أنك بنيت مخزون اللغة الانجليزية
لديك، من حفظك للكثير من الكلمات والمفردات؟
عن طريق الفيديو جيمز والأفلام؟
---
أرجو منك الاجابة لأنك ستفيدني كثيراً جداً :)

M.A.D يقول...

و عليكم السلام :)

نعم هذا صحيح , كانت في بعض العاب الفيديو جيمز تجد كلمات تتكرر كثيراً و اتحمس لمعرفة هذه الكلمات باستخراجها من القاموس أو كان لدي جهاز القاموس الالكتروني و هو اسهل في ترجمة الكلمات , حتى ان بعض المحادثات في الألعاب لا اجعلها تمر مرور الكرام إلا و انا اعرف عماذا يتحدثون بالضبط , هذا طبعاً في البدايه , أما الآن و لله الحمد اصبحت معظم المحادثات استطيع ان افهم معظمها إن لم تكن كلها ما عدا بعض المصلحات الجديده التي اسمعها بين الحين و الاخرى و مثل هالكلمات طبعاً بعد ترجمتها اضيفها ضمن مخزون اللغه الانجليزيه , ربما قد تكون طريقه بطيئه لتعلم اللغه لكنها مفيده جداً و عمليه التطبيق , لأنك لو تتعلم اللغه في احد الدورات لن تجد في مجتمعك من يتحدث اللغه او تريد اكتساب مهارات جديده و كلمات عديده في اللغه إلا عن طريق الاستماع للافلام و العاب الفيديو جيمز , و طبعاً عندما تدخل لـ تعلم اللغه الانجليزيه جيداً هناك بعض الكلمات و الضمائر الاساسيه التي يجب ان تعرفها جيداً حتى تبدأ في بناية البنيه الاساسيه من اللغه و من ثم تبدأ في رحلة تجميع الكلمات .

البعض ينصح بـ دورات اللغه الانجليزيه كـ حل سريع , و لكنني لم أدخلها يوماً ما و ليس لدي اي خلفيه عنها .

اتمنى انني افدتك و لو بالقليل :)

تركي يقول...

طبعاً ماراح أقتنع أن أفلام الكرتون هذه أحسن من بيس والكر &&

المهم بغيت منك رابط التحميل ^^

<< من الطفش صرت أفكر بألعاب الـ PC

M.A.D يقول...

هلا و الله بتركي &&

انا ما قلت أن BS أفضل من Peace Walker​ , قلت من ناحية المتعه حسيت فيها أكثر من الثانيه :)

قبل ما تحمل اللعبه لازم تحمل برنامج ScummVM اللي راح يشغل اللعبه بدون تثبيت :

http://www.scummvm.org/downloads/

و اختار اول خيار , بعدين روح حمل اللعبه من التورنت هنا :

http://isohunt.com/torrent_details/119476013/scummvm?tab=summary

في مجموعه من الالعاب اختار فقط Broken Sword فيه الجزء الأول و الثاني , السيد فيه قليل فـ اصبر راح يطول , اخذ مني 3 ايام &&

و على فكره اتوقع راح تواجهك مشاكل في بعض المراحل و ماتفتح معك , لازم انت تتصرف معها و تحط بعض ملفات الـ CD1 إلى الـ CD2 .

..

غير معرف يقول...

بما انني من عشاق سلسلة بروكن سورد واللتي كنت العبها منذ اربعة عشر عام فلا يرضيني ان اراها تسرق وتحمل من روابط.
اليس من الافضل ان تشتريها دعما لشركة المنتجة لأنهم بصدد انتاج جزء خامس لا اعلم متى. موجودة بجرير الجزئين الاول والثاني معا بخمسة وثلاثون ريال.
بروكن سورد حددت مستقبلي فبسببها تخصصت اللغة الانجليزية لاني لعبتها وعشقتها قبل ان افهم حوارهم.

M.A.D يقول...

ليس لدي مشكلة في شراء اللعبة , بل انني مثلك دائماً ادعم الألعاب الأصليه على الـ PS3 , لكن لعبة قديمة مثل تلك صعب أن أجدها في الاسواق , حيث انني اقطن في منطقة لا تعترف بألعاب الـ PC .

و اعتذر إذا سببت لك اي ازعاج , و إذا اردت حذف تعليقي السابق فـ لك هذا .

إرسال تعليق