Our sponsors

20 أغسطس، 2010

مصير المرآه الدخانيه في يد جورج في [Broken Sword 2: The Smoking Mirror]


ذكرت في احد تدويناتي السابقه اصابني الحنين إلى ألعاب الفيديو جيمز الماضيه , و رجعت الزمن للوراء لـ ألعب على جهازي العتيق لعبة Broken Sword أحد اروع الألعاب الكلاسيكيه و واحده من اجمل العاب الـ Point and Click أو في روايه أخرى "اشر و اضغط " , و قبل حتى ابدأ في الجزء الأول كنت اريد ان العب كلا الجزئين الاول و الثاني بما ان الفرصه متاحه حيث انها لا تتطلب اي مواصفات قويه للجهاز , أما الجزئين الاخرين الثالث و الرابع فـ إنهما عكس ذلك .


الجزء الثاني من السلسله هو Broken Sword II: The Smoking Mirror , صدر بعد عام من الجزء الأول و ذلك في عام 1997 , و كان مشابه بشكل كبير للجزء الأول في أسلوبه الكلاسيكي , و رسوم 2D , سمعت بعض من الأراء ان هذا الجزء ليس بروعة الجزء الأول , لكن الأمر لم يكن صحيحاً و استمتعت باللعبه كثيراً , و اصبحت معجباً رسمياً بـ سلسلة Broken Sword .


نبذه :

يعود جورج ستوبارت في مغامرة أخرى , بعد شهور من احداث الجزء الأول يلتقي جورج بـ صديقته نيكو كولارد لـ يذهبا في زياره إلى منزل بروفيسور يدعى اوبير , حيث تريد نيكو استشارته حيث حصلت على حجر أثري قديم يعود إلى عصور المايا , لكنهما يستقبلا بهجوم من احد الأشخاص ذو ملامح امريكا الوسطى , و يشهد جورج اختطاف نيكو على ايديهم بينمها تركوا مصيره مقيد في المنزل بعد ان اشلعوا النار فيه , فيا ترى من هولاء الأشخاص ؟ و لماذا اختطفوا نيكو ؟ و هل يستطيع جورج النجاه بنفسه ؟!


انطباعي :

بداية اللعبه كانت هناك بعض المميزات و الأمور المختلفه التي تم إزالتها في الجزء الثاني , و لم اكن متكيفاً مع اللعبه كثيراً , أو دخلت في اجوائها سريعاً , رغم انها بداية اللعبه حماسيه جداً , و لكن بعد ذلك استمتعت في احداث اللعبه و خصوصاً القصه التي كانت مختلفه عن الجزء الأول , اللعبه كان بها إثاره أكثر و مشاهد حركه عديده , و فكرة اللعب بـ نيكو و جورج كانت ممتازه , حيث تنتقل الشخصيتين من موقع لأخر , و كلما يحدث امر مثير تذهب للشخصيه الاخرى و انت متحمس لمعرفة ماذا حدث للشخصيه التي تركتها , هناك بعض الأفكار الرائعه التي تم وضعها في هذا الجزء , و كذلك الالغاز لم تكن صعبه جداً و لكن بعضها بسبب طبيعة اللعبه القديمه تلزمك بأن تسير بطريقه التي تم برمجة اللعبه عليها , مع ان هناك طريقه اخرى و هذا ما اغضبني كثيراً و توقفت في بعض المراحل و عندما رأيت الحل الكامل و جدت انه نفس الطريقه التي فعلتها لكن بصوره اخرى , هناك لغزان فعليان في نهاية اللعبه سعدت بأنني حليتها دون اللجوء الى الحل الكامل , اللعبه استطاعت تصوير عدد من الشخصيات التي تشعرك بأسلوبها المختلف عن الشخصي الاخرى و كأنك تشاهد فيلماً أو مسلسلاً ما و هذا هي طبيعة سلسلة Broken Sword التي تبدع في تصوير الشخصيات المختلفه , بشكل عام اللعبه رائعه و لا استطيع ان اقول من هو الافضل سواء الجزء الاول او الثاني فـكلاً له مميزات تختلف عن الجزء الأخر .


مقارنه بين الجزء الأول و الثاني :

- الجزء الأول يملك قصه عميقه مليئه بالغموض بـ اسرار الماضي المرتبطه بـ فرسان المعبد , الجزء الثاني ذو قصه مثيره احداثها تتعلق الحوادث الطبيعيه و حضارة شعب المايا .

- الجزء الأول أحداثه تتسم بالبطء و تسير خطوه بخطوه لاكتشاف الحقائق و بها جرعه من بعض احداث التاريخ , الجزء الثاني احداثها سريعه مليئه بالمخاطر و المغامرات و تملك مواقف ذو حركه و إثاره .

- الجزء الأول لديك الحريه في التجول في باريس في مناطق معينه مع امكانية السفر حسب مسار القصه و العوده دائماً إلى مهبط القصه و هو باريس , بينما الجزء الثاني ليس لديك الاختيار في التجوال و العوده لـ باريس حيث تتابع المواقع و الاماكن حسب مجرى القصه .

- الجزء الأول شخصية جورج يطلق الكثير من الدعابات و الكلمات الطريفه في اي مناسبه كانت , الجزء الثاني نوعاً ما دعابات جورج قليله لكنها تظهر فتره و تختفي فترات و مع ذلك دعابات جورج مضحكه أكثر حيث وصل لدرجة القيام ببعض الحركات بدل الكلام .

- الجزء الأول يمكنك فقط ان تلعب بشخصية جورج , الجزء الثاني سوف تلعب شخصية جورج و نيكو .

- الجزء الأول ألغازه تعتمد على البيئه كثيراً و هناك لغز واحد يعتمد على الذكاء , الجزء الثاني هناك الالغاز التي تعتمد على البيئه سهلة نوعاً ما و لكن هناك لغزان أخر اللعبه يعتمد على الذكاء .

- مواقع الجزء الأول في فرنسا و سوريا و ايرلندا و اسبانيا و اسكتلندا , مواقع الجزء الثاني باريس و مرسيليا و جزر الكاريبي و أنجلترا .

- شخصيات الجزء الاول قليله و فعّاله , شخصيات الجزء الثاني كثيره و فعّاله .

- الجزء الاول المقاطع السينمائيه قليله , الجزء الثاني المقاطع السينمائيه كثيره .

- الجزء الأول طويل , الجزء الثاني قصير .


0 التعليقات:

إرسال تعليق