Our sponsors

16 سبتمبر، 2010

جـنون [نـاجوتـشي] !


هل من الممكن أن نشاهد في لعبة Mafia سيارات تستطيع التحليق في الهواء ؟ أو ربما نجد في أحد اجزاء MGS بطلها Solid Snake يقاتل الديناصورات بدل الـ Metal Gear ؟ و هل من المستبعد ان نرى قريباً مخلوقات فضائيه في احد اجزاء COD ؟ أو ربما نجد Nathan Drake يوماً من الأيام يمسك في احد يديه درعاً و الأخرى سيفاً و يمتطي حصاناً و ينطلق في احد المعارك التاريخيه ؟ إذاً الأمر لا يعقل عندما نجد لعبة العصابات اليابانيه Yakuza قد اجتاحت شوارعها مخلوقات الزومبي !!


نعم إنها حقيقه هستريه تم إعلانها في معرض TGS , من كان لـ يصدق أن الزومبي يوماً ما سيكون في لعبة Yakuza , لأن العلاقه بينهما عكسيه و لا تمت بالسلسله بـ صله , فمن الطبيعي و البديهي لعبة Yakuza لعبة واقعيه بحته , فمن أين اتت مخلوقات الزومبيز بالله عليكم ؟ إنها احد اغرب الأشياء التي لا يصدقها العقل لم ارها ابداً تحدث في عالم الفيديو جيمز ! شركة Sega وضعت اسم السلسله على شفير الهاويه , و ضربت بـ عشاق السلسله عرض الحائط , و غيرت توجهه السلسله نهائياً .

توشيهيرو ناجوتشي العقل المدبر لـ سلسلة Yakuza , حسناً نحن نعرف مسبقاً أن رجل غريب الأطوار , لكنني لم اتوقع ان يفقد عقله بـ مثل هذه الإضافه الجريئه , فـ على إضافة الزومبيز في لعبة Yakuza هناك الكثير من الأشياء يجب ان تتغير كلياً , فـ التحكم صعب يكون القتال بالإيدي كما هو معروف في السلسله لذلك تحتاج لـ اسلحه لـ قتل هولاء المخلوقات , فـ ناجوتشي لم يتوانى عن إضافة دزينة من الأسلحه و هنا من الطبيعي سوف نرى يتغير التحكم بشكله المعتاد , و ماذا عن العالم المفتوح و الأسواق و المتاجر المتنوعه هل منطقياً نراها فـ اللعبه في ظل انتشار الزومبيز , إلا لو ان احد الزومبي تطوع بأن يقف خلف الأستقبال في موضع البائع ! هذه إضافه اخرى متعارف عليها السلسله من المتوقع ان نفقدها , ماذا عن القصه ؟ لابد ان يضعوا سبباً منطقياً لـ هولاء الزومبيز الدخلاء , مع ان و لا ألف سبباً يقنعني ابداً , إلا إذا في نهاية اللعبه يستيقظ Kazuma Kiryu مفزوعاً من هذا الكابوس المرعب ! فـ كما ترون جميع تقاليد اللعبه المعروفه سوف يتم محوها و تبدو كـ لعبه جديده , و هذا مما يفقدها الكثير من عشاق اللعبه , و ربما يجذب الكثير من اللاعبين الذي لا يعرفون شيئاً عن سلسلة Yakuza .

التوقعات تشير إلى أن هذا الجزء فرعي و لا يعتبر جزئاً خامساً , بما اننا لم نرى رقم خمسه بجانب اسم اللعبه Yakuza: Of The End مثل الجزء الفرعي الذي صدر في اليابان عام 2008 و لم يصدر عند الغرب ابداً , و لذلك ربما إضافة الزوميز و الأسلحه الفتاكه سبباً لـ جذب اللاعبين الغرب لها , حقيقه احترقت قهراً عندما سمعت بهذا الجنون الذي احدثه ناجوتشي في اللعبه كوني احد عشاقها , و بعد ان هدأت الأعصاب رأيت بما ان هذا الجزأ مستقلاً فـ لماذا لا نرى ماذا سوف تحدثه اللعبه ؟ كون اللعبه مستقله بجذورها عن السلسله , حتى ان اجواء اللعبه بشكل ما راقت لي حينما تذكرت أحد اجزاء لعبة Resident Evil القديمه , و سوف ألعبها على انها لعبه اخرى نهائياً , و كان على الأجدر من Sega ان تخلق لعبه رعب اخرى بهذه المواصفات و انا على ثقه انها ستنافس ألعاب الرعب الأخرى .




0 التعليقات:

إرسال تعليق