منذ زمن كلما أقوم بتجربة لعبة لأحد شخصيات الابطال خارقة، لا استطيع التوقف من الضحك من سوء تلك الألعاب و التي في الغالب يتم صناعتها بشكل غير احترافي و الهدف الرئيسي منها هو هدف تسويقي بحت، لم يكترث أحد بصناعة لعبة بطل خارق سواء كان باتمان او سوبرمان او سبايدر مان و يحاولها تحاكي تلك الشخصية من كل الجوانب، حتى ظهر أخيراً المطور Rocksteady و أنقذ شخصيات الأبطال الخارقة في الفيديو جيمز بقيادة باتمان كما هو نفس الشخصية التي انقذت شخصيات الابطال الخارقة في هوليوود و قدم وجه مشرف يليق باسمها.
اللعبة من تطوير Rocksteady و نشر Warner Bros، الجزء الأول صدر في 2009 تحت مسمى Batman: Arkham Asylum، بينما الجزء الثاني Batman: Arkham City صدر في 2011 أما الجزء الثالث Batman: Arkham Origins صدر في 2013 و الجزء الرابع Batman: Arkham Knight سيصدر في 2015 ، الجزء الأول كان مقتبس من القصة المصورة Arkham Asylum: A Serious House on Serious Earth لكن مع تغيير الكثير من احداث القصة، بينما الجزء الثاني فهو من كتابة Paul Dini المتخصص في كتابة مسلسلات الكرتون، اللعبة حصلت على معدل مراجعات 96% طبقاً لموقع Metacritic، موقع GameSpot و IGN منححوا اللعبة تقييم 9 من 10، اللعبة حصلت على لقب لعبة العام من قبل حفل جوائز Spike Video Game Awards و صحيفة The Daily Telegraph إضافه لجوائز عديده لأفضل لعبة مغامرات في 2011 من GameSpot و IGN و Game Informer و Joystick.
نبذة:
في محاولة للتدخل يخرج "بروس وين" للجميع في مؤتمر ليعلن معارضته لوجود مدينة "اركام" لتوجهاتها الخطره، يتم إعتقال "بروس" وين من قبل قوات الـTYGER و يبقى تحت رحمة Hugo Strange الذي يعلم عن هوية باتمان الحقيقية، و ثم يطلق العنان لجميع السجناء و اعتى المجرمين في العالم ليمارسوا حريتهم في مدينة "أركام" أمثال "الجوكر" و "هارلي كوين" و "ذو الوجهين" و "البطريق"، حيث يحاول باتمان شق طريقه بين خصومه ليعرف سر البروتوكول 10 الذي تستعد المدينة لتحضيره.
باتمان و ثورة مدينة "اركام" |
حتى يصبح كل شيء واضح منذ البداية، لعبة Batman: Arkham City بلا شك أفضل لعبة مثلت الشخصيات الخارقة، فـ حقيقة اللعبة جداً مثالية و مرضية بكل تأكيد لطموح أي شخص يعشق شخصية باتمان، حسناً هل استوعبت هذا؟ لكنني رغم ذلك واجهت مشاكل ليس لها علاقة باللعبة بحيث لم تجعلني منبهر منها كثيراً أو لم اصل لتصنيفها أحد أفضل ما لعبت، أولاً حينما شرعت باللعبة اكتشفت حقيقة تكمن في نفسي بحيث انني لست من الأشخاص المهووسين بشخصيات الأبطال الخارقة سواء كانت أفلام أو ألعاب، حتى القصص المصورة "الكوميكس" رغم انها منبع لقصص الأبطال الخارقين لكن رغم ذلك دائماً أتجنبها و اقرأ قصص طبيعية، لماذا؟ بالطبع السبب يكمن في المقام الأول أن ذلك جزء من شخصيتي و أن فكرة الابطال الخارقين اصبحت مستهكلة، لذلك لم أنبهر كثيراً باللعبة أو انغمست بعالمها، فـ سيناريو قصص الابطال الخارقة معروفة بحيث أنك تعرف مسبقاً أن باتمان لن يصيبه اذى و سوف يتخطى العقبات اياً تكن و أن الأعداء سوف يهزموا في الأخير و لا تشعر بالتعاطف كثيراً معه، فمهما حدث في القصة لم أشعر بحماس أو إثارة لأن الكثير من المشاهد و سيناريو القصة شاهدته مراراً و تكراراً في عالم الأبطال الخارقين، و طبعاً هذا أمر لا ينتقص من اللعبة لكن هذا حقيقة ما شعرت به في بداية اللعبة، لكن رغم ذلك بعد مدة من اللعب بدأت استمتع أكثر بها كـ لعبة و اكتشف حقيقة الاهتمام بإتقان كل شيء لمحاكاة عالم باتمان، بداية من وجود جميع الشخصيات الشريرة المشهورة في اللعبة، المطور أعجبني لم يريد حشو تلك الشخصيات بشكل عشوائي، بل كلاً منهم يقوم بتقديمه بصورة مختلفه عن الأخرى حتى و لو أن ظهوره قليل، فـ هناك شخصيات بطبيعة الحال سوف يكونوا جزءً من القصة و زعماء رئيسين في اللعبة مثل Mr. Freeze ، و هناك شخصيات سوف تجدها في المهمات الإضافيه Deadshot و أخرى تقدم نشاطات مختلفة مثل The Riddler، طريقة التقديم هو السر في جعل تلك الشخصيات لديها لذتها الخاصة و عالمها المستقل، فـ كل مهمة تقريباً من المهمات الأساسية تركز على شخصية بشكل يعطيها استقلاليتها و بشكل يمثل عالمها بأسلوب موزون بين شخصية و أخرى.
و لو أنظر لأسلوب اللعبة فـ للاسف لم اعتقد عدم تجربتي للجزء الاول و دخولي مباشرة للجزء الثاني سوف يؤثر كثيراً على التكييف مع نظام اللعبة، فـ هناك الكثير من الامور التي لم أكن على دراية بها بعد ان تقدمت في اللعبة كثيراً خصوصاً في أسلوب القتال، إلى جانب انني أخذت وقت حتى اتعرف و اتقن بعض الضربات الأساسية في اللعبة، لكن بشكل عام قبل ما ابدأ باللعبة سمعت الكثير يقول أن أغلب ألعاب هذا الجيل اقتبست من تلك اللعبة اسلوب القتال، في بداية اللعبة لم أجد شيء مميز في أسلوب القتال، ما عدا السرعة الخارقة التي يتنقل بها باتمان من شخص لأخر و يكسر ضلع العدو و يركل مؤخرة الأخر لا أعتقد لعبة اخرى وصلت لذلك المستوى، بحيث يختصر الكثير من البحث عن العدو التالي لضربه عن طريق الوثبات السريعة اللذيذة، اسلوب القتال بشكل عام يعتمد على طريقة لعبك إما ان تجعله احترافي ممتع أو تحوله إلى قتال ممل رتيب مثلما فعلت في بداية اللعبة بحيث كنت فقط اوجه ضربات متقطعه ثم انتظر علامة الـCounter-Attack أو الهجوم المضاد حتى انفذها و هذا قادني لضجر كبير من اللعبة، لذلك اتجهت للخيار الأول و هو الأفضل بحيث يمكنك تطوير قدرات باتمان و جعله يملك الكثير من المهارات الجديدة كلياً، الجميل ان اللعبة تقدم لك عدد كبير من الحركات القتاليه الرائعة و التي بإمكانك تطوير شخصيتك أكثر و إضافة الكثير من الاساليب القتاليه الجديده، ذلك بلا شك يجعلك لا تمل من القتال بحيث تستمتع بجعل العدو يتناوب على تلقي اللكمات و الركلات واحدة تلو الأخرى و يمنحك شعور قوة باتمان، هذا الأمر رائع جداً فـ كلما تملك مهارات قتاليه جديده كلما اصبح القتال ممتع أولاً و تنوع من طريقة قتالك ثانياً، المشكلة التي عانيتها أن القدرات الجديدة التي تكسبها بالطبع يجب أن تحفظ طريقة تنفيذها لكن المشكلة الحقيقة أن تلك الحركات لا تستطيع تنفيذها في أي وقت بعضها مناسبة لحالات محددة، مثلاً هناك احد القدرات المخصصه ضد القتال مع المسلحين بأسحلة نارية و تحتاج ان تكون سريع التفكير بكل الاسترتيجيات التي تملكها ضد كل صنف من الاعداء، فـ لذلك إذا اخفقت تحتاج ان تنفذ من جديد سلسلة متعدده من الـCombo أو الضربات المتتاليه حتى يمكنك أن تنفذ تلك الضربة الخاصة، لذلك لو ألخص ما واجهته لصعوبة التكيف مع اسلوب القتال، هو اولاً الضربات الخاصة تحتاج عدد معين الـCombo، ثانياً يجب ان احفظ طريقة الحركة الخاصة التي تريد تنفيذها، ثالثاُ يجب أن تعرف العدو الذي تواجهه فليس كل الحركات تنفع مع كل الأعداء، رابعاً و هو الأهم سرعة التنفيذ و إلا يجب أن تعيد الدورة من جديد، كل ذلك أعتقد ان السبب الرئيسي كون هذه التجربه الاولى للعبة أو أن بعض الازرار المستخدمه للقتال تشوش قليلاً، مربع مع مثلث و مثلث مع دائرة و دائرة مع مربع و هكذا، تمنيت يوجد ساحة قتال تدريبيه للعبة.
دعني أجعل وجهك اقبح مما هو عليه |
إلى جانب العمل الكبير في أسلوب القتال هنالك في الجانب المقابل لها تنوع جميل للاعداء و هذا ذكاء و موزانه جيده من المطور، و هنا يتضح اهمية الحركات التي يجب ان اتعلمها و انفذها ضدهم، فالاعداء مع تقدمك في اللعبة يصبحوا اكثر تحدي و يحملوا معدات و دروع قوية تحتاج الكثير من الضربات حتى تقضي عليهم جميعاً، احياناً اتمنى باتمان يتخلى عن مبدئه في عدم قتل احد حتى تتخلص منهم سريعاً، لكن بشكل عام أنا استمتع بذلك، استمتع بوجود تحدي في اللعبة و محاولة خلق استراتيجيات مختلفه مع كل عدو تواجهه، فمنذ زمن لم اجد لعبه تحتاج تركيز كبير حتى تقضي على جميع الاعداء بدل من اسلوب عقيم و ضغط زر واحد لقتل الاعداء طبعاً اعني لعبة مثل سلسلة Assassin's Creed، رغم ان بعض اللحظات تكون انزعج حينما انهمك بتنفيذ حركة معينة للقضاء على عدو ما لكن يفاجئني شخص من خلفي و يقاطع تلك الحركة، أمر يثير غضبي لكن مع ذلك استمتع به و حينما يتم القضاء عليّ و اشاهد شاشة شخصية احد الاشرار و هو يطلق كلمات التحدي ابتسم مجدداً و استرجع طاقتي لمحاولة اخرى، بالفعل ثمة متعة كبيرة في ذلك و احياناً احزن حينما اقضي على كل الاعداء و اريد المزيد لتصفيتهم، بلا شك هذه اللعبة أفضل من توجد بالساحة من ناحية المعارك القتالية اليدوية.
من ناحية التنقل في اللعبة فـ لم أكن اعرف ان النسبة العظمى هو اعتمادها الكبير على استخدام سلاح الخطاف أو Grapnel Gun، هذا الأمر نوعاً ما أحبطني لأنه طريقة استخدامه في الغالب عشوائي و ليس ذو سرعة كبيرة، في الكثير من الاحيان حينما اريد الانتقال بسرعة من مبنى لأخر بشكل عشوائي يرسل باتمان لجهة مختلفه لا أريد قصدها، و أيضاً الطريقة التي تريد استخدام الخطاف تحتاج ان تنتظر ايقونة زر R1 للمكان الذي تريد الطيران له، و هذه فكرة غير جيدة بحيث من المزعج ان تنتظر تلك العلامة حتى تمكنك من القفز و احياناً تستطيع القفز لموقع معين لكن رغم ذلك لا تظهر تلك الايقونة، لذلك اعتقد استخدام الخطاف في الكثير من الاحيان غير دقيق، أنا أعرف أن ذلك أمر جيد لأنه يتناسب مع شخصية باتمان الذي لا يملك قدرات التسلق على المباني و القفز المرن، لكن لو اتحدث كـ لعبة اتمنى من المطور ان يجد حل حتى يزيد من سرعة و دقة حركة باتمان من ناحية التنقل من مكان لأخر، كما أن التحكم بشخصية باتمان تفتقد للمرونه بحيث أن بعض الحواجز يصطدم بها و اجد صعوبة في تجاوزها، استغرب فعلاً طريقة التسلق ليس المباني اعنى بعض العوائق الصغيرة لا يمكن تجاوزها بأي طريقة، لكن من ناحية الطيران بشراع باتمان لا اعتقد ان احد يعارض روعة ذلك الشعور الخارق و انت تخترق الجو بشكل ساحر مع موسيقى جذابة، و هنا يجب أن أتحدث عن تصميم خريطة مدينة "آركام" كـ تصميم بشكل عام فهو ساحر و يحاكي لقصص باتمان بذلك الظلام الدامس و القمر المكتمل و أضواء النيون الساطعه في كل مكان مع تحليق مستمر للمروحيات مع انتشار كبير للعصابات الحمقى، لكن لو اتحدث عن تأثير الخريطة على طريقة التنقل فثمة أمور مزعجة، مثلاً وجود البحر لا اعتقد له داعي بحيث كم مضجر إذا سقطت في البحر يظهر مشهد صغير يرجع باتمان لموقعه الأول و احياناً يقطع سلسلة طويلة من الطيران و التنقل السريع، ثم هنالك حائط الـRestricted Area أو المنطقة المحظورة، فـ ذلك الحائظ اللعين كم و كم من المرات كلما اريد الانتقال لموقع معين اجده يقف امامي و لا يمكن تجاوزه أو التسلق عليه بحيث يجب عليَ أن التف حوله، كنت اعتقد ان هذه المنطقة سوف تختفي مع تقدمي في اللعبة لكنها ظلت منغصه لي، اتوقع بالفعل وجود سيارة باتمان في جزء Batman: Arkham Knight ربما يحل الكثير من المشكلات بالنسبة لي، ما أعجبني ايضاً في خريطة اللعبة هو تجسيد كل معالم مدينة آركام، الكنيسة و مركز الشرطة و المتحف وغيرها، و اعجبني بشدة فكرة أن تلك الأماكن ليست محصورة لمهمة واحده فقط و ليست مغلقة طوال اللعبة، بحيث سوف تزورها مراراً و تكراراً في مهمات اساسية و اضافيه و ايضاً سوف يفتح بداخلها اماكن جديدة كلما حصلت على ادوات متطوره تخولك لاجتياز الاماكن المغلقة، اتمنى في الجزء القادم ان يزيد عدد تلك المعالم أكثر أو نرى اماكن سرية اخرى للاستكشاف و لماذا لا؟
لحظة باتمانيه ساحرة |
واحد من الأمور التي احي كثيراً المطور عليها هي المعدات التي يملكها باتمان، ليس لأن اللعبة توفر كل المعدات التي يشتهر بها باتمان، سواء كانت Batarang أو line launcher أو Grapnel Gun، لا ابداً، ما أقصد هو كمية العمق في استخدام تلك الادوات و كيف انها تملك فوائد متعدده و لا يمكنك ان تعتبر احدها عديمة الفائدة، عمل رائع في جعل كل اداة لديها خصائص عديدة تستخدمها كثيراً في أمور متعددة سواء ضد الاعداء أو اجتياز بعض العقبات، مثل سلاح الـBatarang يمكنك بطبيعة الحال استخدامه ضد الاعداء لكن في نفس الوقت يمكن استخدامه في ضغط زر الابواب عن بعد أو حتى يمكنك التحكم به لتقوده لمسافات بعيده و اماكن لا يمكنك الوصول لها، نفس الأمر مع سلاح الخطاف الذي يمكنك التنقل من خلاله أو سحب الاعداء أو بعض الادوات من بعيد، و غيرها من الادوات التي تملك عدة فوائد قد تظهر لك أمور جديدة في اللعبة لم تكن تملكها في السابق، في الحقيقة اتمنى كل لعبة تسير على هذا الخطى بحيث هنالك الكثير من الالعاب تمنحك معدات و ادوات عديدة لكن بعضها لا تدري من فكر في إضافتها في اللعبة، و بعضها تستخدمها مرة واحدة في اللعبة، لكن في هذه اللعبة كل اداة تملكها لديها العديد من الاستخدامات، و بشكل عام المعدات التي يملكها باتمان جميعها رائعة جداً هنالك اداة رائعة تعطل اسلحة الاعداء و إذا لعبت اللعبة صدقني انك تحتاج لها كثيراً، و هنالك اداة جميلة و ذكية تحول الماء إلى قطع جليد و غيرها من الادوات المفيدة و الذكية.
الجميل في لعبة Batman: Arkham City مثلما ذكرت سابقاً تجسيد كل سمات عالم باتمان في اللعبة بشتى الطرق، مثلاً في خريطة اللعبة و المهمات الاضافيه من الرائع هو عدم وضع المهمات بشكل عشوائي بل كل مهمة سوف تجدها تتعلق باحد الاشرار المعروفين في سلسلة باتمان، و هذا ما ذكرت في البداية أن كل شخصية شريرة تم إعطائها حقها و عالمها الخاص في المهمات الاساسية او الاضافيه و التوفيق الباهر في محاكتها أثناء اللعبة مثلاً مهمات Deadshot المشهور بمهارته بالتقنيص عبارة عن محاولة تعقب اثره عن طريقة الضحايا الذي يقتنصهم و نفس الأمر مع شخصية Zsasz القاتل المتسلسل الذي يحتم عليك تعقب مكالمته حتى تعرف موقعه لكن تلك المهمات احبطتني نهايتها، و لعلي أعبّر عن إعجابي بشدة عن مهمات شخصية The Riddler الذي عبارة جزء منها يحتم عليك تجميع علامات الاستفهام كـ جانب من عنصر التجميع في اي لعبة اخرى لكن بصورة مذهلة و عبقرية و جديده بحيث يجب أن تواجه عدد من العقبات حتى تحصل عليها و ليس مثل اغلب الالعاب التي تجدها واضحه للعيان او مختبئه لكنها تفتقد للتحدي و ذكاء المطور هنا هو حينما يحدثك The Riddler بكلمات تحدي و استخفاف بك بحيث انك لا تريد ترك المكان قبل ان تحصل عليها، و ما اعجبني أكثر في تلك المهمات هو كلما جمعت عدد من علامات الاستفهام سوف يقدم لك The Riddler لغز يحتم عليك حله، و تلك الالغاز فعلاً ممتعة و ذكيه و الافضل انها متنوعه، بالفعل كمية العمل على مهمات تلك الشخصية لوحدها يستحق الشكر و الإعجاب.
أفكار متنوعه باستخدام ادواتك |
واحد من العناصر التي انذهلت منها هو أسلوب التسلل، لا اعني اسلوب التسلل نفسه لكن طريقة تفاعل الاعداء معها، إلى جانب انه يعطيك شعور شخصية باتمان حينما اقتنص الواحد بعد الاخر دون علم احد، لكن الأكثر روعة مشاهدة الاعداء و هم ينتقلوا من مراحل مختلفة من الخوف و الرعب مني، ردة فعل الاعداء تتدرج بداية أنهم يريدوا البحث عنك و يعملوا كفريق واحد بعد ذلك ينتقلوا لدرجات مختلفة من الرعب و الخوف إلى الجنون و كل واحد لا يكترث بالاخر و يخشى على نفسه، شعور رائع جداً و انا اشاهد الاعداء و هم يطلقوا عبارات القلق و التوتر من وجود باتمان و انهم في اي لحظة سوف اقضي على احدهم، و الاكثر درجات الاستمتاع إذا بدأت في التلاعب بهم بتفجير طفايات الحريق سوف ينفجر في موجه من الخوف و يطلق الرصاص بشكل عشوائي، لكن مع ذلك في مع تقدمك في اللعبة سوف تلاحظ التكرار في ردة فعل الاعداء، لكن لا يهم لأن ثمة متعة في التنوع و التلاعب بالاعداء خلسة و الاستماع لتعليقات رئيسهم المضحكه مثل "الجوكر" أو غيره، كم اتمنى العديد من الالعاب نرى ذلك التفاعل مع الاعداء.
قصة اللعبة مثلما ذكرت تفتقد للاثارة كثيراً و تنتهج أسلوب كـ اي قصة بطل خارق، لكن هذا لا يعني أن اللعبة لم تنجح في خلق أجواء رائعة و لحظات مميزة في قصة اللعبة، خصوصاً لحظات قتال الزعماء الممتعة، و احب اشيد بالتنوع الكبير في أساليب قتال الزعماء الذي افتقدته منذ زمن في العاب الفيديو جيمز، فـ كل زعيم لديه استراتجيته الخاصة، اللعبة تجبرك في وضعك في أجواء مثيرة مع مشاهد مشوقة و موسيقى ملحميه لكن دائماً مع نهاية هذا المشهد ينتهي على أمر طبيعي، و لذلك درجة التعاطف و انغماسك في الاهتمام بشخصية باتمان مفقود نوعاً ما بما أنك تلعب شخصية سوبر مذرفكر هيرو! بالنسبة لحوارات اللعبة تعتمد جودتها على الشخصية نفسها، مثلاً شخصية "الجوكر" و شخصية "البطريق" هما الأفضل بالنسبة لي، خصوصاً الاخير استمتعت بوجوده و مشاهده كثيراً، لكن "الجوكر" للاسف ظهوره قليل و لم اشبع منه بما فيه الكفايه -اعرف انك تقول العب الجزء الاول- في المقابل بعض الشخصيات تملك نصوص حوارات طبيعية و كلاسيكية جداً على وزن "يجب ان نقتل باتمان" أو "أنا الشرير الخطير الذي سوف انتصر" و بعض النصوص استغربت صراحة من سذاجتها و عدم منطقيتها مثل شخصية "رأس الغول" و ابنته "البثرة"، لكن في المقابل عبارات شخصية باتمان رائعة جداً خصوصاً إذا يستجوب أحدهم، طريقة التهديد و التنوع به بأسلوب بارد و مضحك دائماً لا استطيع الابتسام من اجله و انا اقول Damn, that's a cold ass و لعلي اتذكر منها جملة "Face or Legs, which one do I break first?"، بخصوص مهمات اللعبة فـ مجدداً اشيد بالتنوع في اسلوب اللعبة و الموزانه بين لحظات القتال و التسلل و الاهم بالنسبة لي المهمات التي يحتم عليك اجتياز العقبات و التفكير كثيراً بالطريقة التي ينقلك للمنطقة الاخرى، فـ كثير من المراحل التي اخذ وقتي طويلاً حتى اعرف اي اداة او اطريقة استخدمها للوصول للمهمة، اخيراً لم احبذ وجود شخصية Catwoman كشخصية قابلة للعب، نعم اقدر الجهد الذي يقدمه المطور في جعلها شخصية مستقله في مهاراتها و قدراتها و اسلوبها في القتال، لكن لهذا السبب تمنيت ان تكون شخصية مستقله في اللعبة سواء على DLC مستقل أو حتى لعبة اخرى يتم التركيز أكثر على باتمان، لأن وجودها اربكني كثيراً في التكييف معها إضافة إلى انني لم اشبع كفاية من باتمان، و السبب الاخر أنها لم تخدم كثيراً القصة و الغريب مدة ظهورها قليل جداً في مهمات قصيرة و سريعة، نسيت ان اشيد بنهاية اللعبة كانت موفقة و اكثر مشهد تراجيدي في اللعبة.
شخصيتي المفضلة |
الخلاصة:
إذا كنت مهووس بشخصيات الابطال الخارقين و بالتحديد باتمان فـ لعبة Batman: Arkham City هي لعبة الحلم بالنسبة لك، شخصياً لست بالشخص المهووس لذلك اكتفي بوصفها بأفضل لعبة تجسد الابطال الخارقين، لكن بشكل عام اللعبة ممتعة و متقنة في الكثير من الجوانب خصوصاً جزئية القتال الذي احتجت وقت للتكيف معه، كذلك اعجبني الاستفاده الكاملة من كل معدات باتمان و انها ليست فقط اسلحة بل ادوات لفتح طرق جديدة، تصوير عالم باتمان رائع جداً، لدرجة بدأت اسأل نفسي سؤال غبي و اتمنى ان تفكروا معي بالإجابة، هي تلك اللعبة افضل منتج ترفيهي عرض شخصية باتمان؟ اعني القصص المصورة و الافلام من الصعب ان يجعلوا المتلقي يعيش دور شخصية باتمان لكن اللعبة نجحت بذلك بل لأول مرة يمكنك التجول في عالم باتمان و الالتقاء بمختلف الاشرار المشهورين و عدم الاكتفاء بمشاهدته يركل المؤخرات بل أنت من يستمتع بالقيام بذلك، و هذا ربما نصر كبير للفيديو جيمز.
0 التعليقات:
إرسال تعليق