Our sponsors

27 سبتمبر، 2009

خطط الأجازة الصيفيه , نفذت أم لم تنفذ ؟ !


في بداية الأجازة الصيفيه اي تقريباً قبل 3 أشهر, وضعت تدوينة بعنوان
:
"ماذا سوف أنجز في إجازة الصيف ؟!" و هي عبارة عن خطط مختلفه للأستفاد من الأجازة بصوره تفيدني بشكل خاص , و بما أن موعد دراستي سيبدأ من الثلاثاء القادم , أحببت أن أرى ما استطعت إنجازه في الاجازه و ما لم أستطع تبعاً للخطط الموضوعة مسبقاً .

الخطط الرئيسية (A) :

الخطة رقم 1 : حقيقة يحق لي الفخر بأن هذه الخطوة القيمة استطعت القيام بصلاة الفجر تحديداً في المسجد بنسبة 85% , و احمد الله تعالى على ذلك و بإذن الله الأستمرار عليها إن شاء الله .
(نفذت جزئياً)

 الخطة رقم 2 : هي الخطة التي أضاعت كثير من وقت الإجازة , و ليس ذلك فحسب بل حولت قرابة شهرين إلى كآبة و هم كبير لم أتوقعه يفاجئني مع أنني كنت قلقاً منه مسبقاً , و احمد الله بأن الأزمة انتهيت قبل يومين من شهر رمضان .
(نفذت)

 الخطة رقم 3 : الخطة التي كنت متحمساً لها و أريد إنهاء روايتي فعلياً , لكن تأخر تنفيذ الخطة رقم 2 أفسد عليّ إنهاء روايتي نظراً لـ الأجواء الكئيبة التي أحاطت بي , مع إنني استطيع إنهاء الرواية و كتابة رواية ثانية و ثالثه و كلها تم وضع النقاط الرئيسيه عليها تقريباً .
(لم تنفذ)


الخطة رقم 4 : هذه الخطة تعتمد كلياً على إشراك فرد و طرف ثاني لإنجازها , و أنا إنسان اعتمد على الفردية بشكل أكبر , و مع إنني حاولت تعلم القيادة من الطرف الثاني لكن الطرف الثاني هو بدوره لم يكن متفرغاً لي .
(لم تنفذ)

 الخطة رقم 5 : استطعت شراء جوال N86 MP , و لم اواجهه فيها أي عقبات :)
(نفذت)

 الخطة رقم 6 : مع إنني لم أقضي حاجاتي فعلاً , لكنني اعتبر إنني قمت بها بشكل جزئي .
(نفذت جزئياً)

الخطط الثانوية (B) :

الخطة رقم 1 : استطعت إنهاء لعبة F.E.A.R 2 , و ايضاً لعبة Silent Hill Origins على الـ PSP التي لم تكن ضمن حساباتي , و لم اجد الوقت للبدء في لعبة Resident Evil 5 .
(نفذت جزئياً)


الخطة رقم 2 : ضمن الخطط الرئيسية (A) الخطة رقم 2 , هي السبب التي لم تعطيني فرصة كبيرة لمشاهدة عدد وافر من الأفلام الكلاسيكيه القديمة التي تستحق المشاهدة , و لكنني على اية حال استطعت مشاهدة بعضها .
(نفذت جزئياً)


تقريباً السبب الرئيسي الذي منعني من تنفيذ عدد من الخطط التي وضعتها , هي الخطة (A) رقم 2 , فهي لم تضيع المزيد من الوقت فحسب بل اصابتني بمشاكل نفسية لم تجعلني أفكر في شيء أخر .


على كلُ لازالت بعض الخطط سارية المفعول , و لا زلت أحاول تنفيذها , و ربما تجدوها ضمن القائمة مرة اخرى في الصيفيه المقبله إذا الله أحيانا :)

1 التعليقات:

أم عامر يقول...

أستاذي القدير ..
سعدتٌ جداً بمخططاتك .. ماأجمل أن يخطط الإنسان لحياته ..

حمستني لأبدأ في كتابة تخطيط لأهدافي ..

أسأل الله أن ييسر دربك ويرفع قدرك ويبارك فيك ..

إرسال تعليق