Our sponsors

16 ديسمبر، 2011

ألعاب [الفيديو جيمز] الأكثر انتظاراً خلال 2012 .


 كالعاده على نهاية كل عام ابدأ في سرد قائمتي المتواضعه لالعاب الفيديو جيمز المنتظره خلال عام 2012 , و المضحك أنني لاحظت خلال تدوينات الاعوام السابقه أنني بالكاد استطيع تنفيذ هذه الوعود الكاذبه التي اقطعها على نفسي , و ربما أكون أنا من الأوائل الذين يفصحون عن العابهم المنتظره و لكن اخر الأشخاص في شراء ربع تلك الألعاب , فأنا حالياً متأخر عام كامل و لم اشتري بعد الألعاب "المنتظره" في عام 2011 , لكن على اية حال تبقى هذه القائمة ليست مجرد قائمة للألعاب المنتظره , بل الألعاب التي اتحمس للعبها لكن هناك العاب أخرى تقف قبلها في طابور طويل , اتمنى فقط مطورين الألعاب يتوقفوا عاماً عن صناعة الألعاب حتى استطيع التقاط انفاسي .




 موعد الصدور : مارس 2012

عام مضى على حلول كارثه غامضه على العالم قضت على ابسط الوسائل التي تمكن الأنسان من الحياه , و مسحت ابرز مظاهر الحضاره الأنسانيه , و جعلت من الأرض مكان بالكاد قابل للعيش , وسط هذه الفوضى في مدينة "Haventon هيفينتون" الأمريكيه -الخياليه- يوجد هناك "Adam Collins آدم كولينز" يصارع خلال هذه الفوضى و الغبار و الحطام محاولاً النجاه و لم شمله بزوجته و ابنته المفقودين .

لماذا ؟! لعبة تملك أسلوب مختلف عن ألعاب هذه الجيل , فهي لعبة تجسد عنصر النجاه في بيئه غير صالحه للحياه , فيحتم على اللاعب أن يوفر لنفسه وسائل سطحيه للنجاه بنفسه ضد اناس اخرين يتنازعون للحصول على ابسط وسائل العيش , إضافه إلى ذلك محاولة البطل بصوره دراميه البحث عن عائلته و حمايتهم من هذا العالم المتهالك .


 
    Far Cry 3


 موعد الصدور : نوفمبر 2012

"Jason Brody جيسن برودي" مجرد سائح وجد نفسه محاصر و قد تقطعت به السبل في جزيرة استوائيه مزقتها النزاعات الداخليه العنيفه عبر سنوات عديده , لم يكن هو وحيداً في هذه الجزيره بل انه فقد صديقته خلال نزاعات هذه الجزيره , لم يكن هذا يكفي هذا بل وجد نفسه مكبلاً أمام شخص غريب الأطوار يدعى "Vaas فاس" الذي يعطيه محاضره عن تعريف مصطلح الجنون !

لماذا ؟! الجزء الثاني من Far Cry لم تكن تجربه فاشله بشكل كامل , فـ بيئة اللعبه الخلابه و أجوائها الجميله و أفكارها المتنوعه كان يجب إعادة النظر بها و استغلالها بالشكل المطلوب لتخرج لنا تحفه مميزه , و ذلك بإضافه قصه مثيره يتخللها بعضاً من الأحداث المشوقه .




Max Payne 3


 موعد الصدور : مارس 2012

فصل جديد من حياة "Max Payne ماكس بين" الشرطي السابق الذي فقد عائلته كامله من قبل عصابه إجراميه قبل عدة سنوات , هذه الجريمه البشعه خلفت ظلال قويه على "ماكس" حتى بعد ان بدا أكبر قليلاً في السن , و بدا ان الحياه انهكته أكثر من اي وقت مضى , حتى انه تجاوز عالم "نيويورك" الموحش بمراحل و انجرف إلى العالم المظلم في "ساو باولو" بالبرازيل , حيث وجد عملاً كـ رجل أمن لعائله برازيليه ثريه , محاولاً رمي ماضي 8 أعوام -من احداث الجزء الثاني- .

لماذا ؟! كشخص لعب الجزء الأول و الثاني من السلسله و أعجب بعالم اللعبه السوداوي و احداثها المظلمه و بطلها  الذي يعيش حالة من الكآبه , و حينما نذكر اسم "ماكس بين" لا يمكن ان ننسى طريقة سرد الاحداث الروائيه و بصوت "ماكس بين" العالق في الذهن .





The Darkness II


موعد الصدور : فبراير 2012

عامين مضى -من احداث الجزء الأول- "Jackie Estacado جاكي إستكادو" باستخدام قوته الخارقه المكبوته في جسده المتمثله بقوة "الظلام" استطاع ان يستولي على منصب "الدون" في العائله الأجراميه "Franchetti فرانشيتي" , لكنه رغم ذلك لم يستطع أن ينسى موقف وفاة صديقته "Jenny جيني" التي تسببت بها أفعاله و حياته الأجراميه , تبع ذلك محاولاته في أحتواء قوة "الظلام" الجاثمه في جسده التي تريد له السوأ بأقسى طريقه ممكنه , هنا يصطدم "جاكي" بشخص غامض يريد قوة "الظلام" لنفسه , إنه "Victor Valente فيكتور فالنتي" .

لماذا ؟! روعة الجزء الأول سبب كافي في أن أقتني هذا الجزء , اللعبة مزجت ما بين عالم العنف و الوحشية المتمثله بقوة "الظلام" , و بين عالم العصابات و الجريمه و الصراعات الدائره , و تقف في منتصفها حياة "جاكي" الشخصية التي يعاني نفسياً و التي تأثر على تصرفاته كثيراً قوة "الظلام" .





Metro: Last Light


 موعد الصدور : 2012 -2013

في عام 2034 و على أنقاض مدينة "موسكو" بروسيا الأرض اصبحت مكان غير قابل للحياه , و الأنسانيه على وشك الأنقراض بسبب مستوى عالي من الأشعاعات النوويه التي تحول البشر لنوع متوحش من المخلوقات , و لحسن الحظ هناك الالاف من الناجيين الذين نصبوا مخيمات في مناطق متفرقه من محطات انفاق قطارات "موسكو" , رغم ذلك لازال الناجين لديهم أمل انهم ليسوا الوحيدين على قيد الحياه , "Artyom ارتيم" يجب أن يثبت قدميه قليلاً و يجهز اسلحته للدفاع عن ما تبقى من البشريه .

لماذا ؟! تباً كم كنت اتمنى ان اقتني الجزء الأول لكنه صدر حصرياً على جهاز الـ PC , و حينما اعلن عن فك حصرية اللعبة بجزئها الثاني كنت أكثر من فرح بهذا الخبر , لكن بالرغم من ذلك تمنيت ان يكملوا جميلهم بفتح حصرية الجزء الأول , لعبة مثل هذه تذكرني بألعاب تصويب أمثال F.E.A.R و Half-Life التي تسلك طريق أخر كـ لعبة "شوتر" بعيداً عن العاب الحرب .




The Last of Us


موعد الصدور : 2012  - 2013

انتشار مرض مميت عبر بعض الفطريات و النمل جعلت من الحياة صعبه و دبت فيها الفوضى و الدمار و انتشر فيها الموتى , و فقدت السيطره على عدد من البشر الذين أصبحوا اشبه بالمخلوقات المتوحشه المتعطشه للدماء , و في الجانب الأخر هناك عدد من الناجين الذين يصارعون من أجل الطعام و السلاح و اي شيء تقع عليه ايديهم , "Joel جويل" و "Ellie إلي" اثنان من الناجين الذين يتحدان مع بعض في مواجهة المواقف القاتله , الأول هو رجل في منتصف الثلاثينات , بينما الثانيه هي فتاه مراهقه تتسم بالشجاعه .

لماذا ؟! بمجرد ذكر اسم مطور اللعبة Naughty Dog يصبح هذه علامه جوده موثوقه منها بلا شك , كما أن طبيعة اللعبه قد تأخذ عنصر "الزومبي" أو اياً تكن هذه المخلوقات بصوره أكثر دراميه و بشكل يجعلك تعيش حالة النجاه و الهروب من الواقع .





The Last Guardian



موعد الصدور : 2012

حينما يريد صبي صغير الهروب من بعض الأعداء في احد القلاع , يواجه مخلوقاً عملاقاً يدعى "Trico" حيث سوف تنشأ علاقه صداقه قويه بينهما لـ يعتني كلاً منهما بالأخر , و يتعاونوا للقضاء على الاعداء و السفر حول العالم الفسيح .

لماذا ؟! على الرغم من المعلومات الشحيحه للعبه , إلا ن يكفي ان نقول انها قادمه من نفس الشركة التي قدمت لنا ICO و Shadow of the Colossus حيث كانت تتمتع بطريقه فريده في اللعب , و رغم بساطة القصه إلا ان عرضها كانت مليئه بالمشاعر الجياشه .





Hitman: Absolution


موعد الصدور : نوفمبر 2012

القاتل ذو الدم البارد العميل 47 يعود مجدداً و لكن بصوره أكثر خطوره من السابق , حيث وقع في خيانة من قبل من كان يعمل من اجلهم و اصبحت دائرة الأضواء حوله و الجميع ضده بما فيهم الشرطة , لذلك يجب عليه مجدداً في استخدام ليس فقط مهاراته في الخلسه و الاغتيال بل قتل أكبر عدد ممكن ممن يقف في طريقه لكشف خيوط مؤامره تحيك حوله .


لماذا ؟! كشخص لعب معظم أجزاء السلسله , بالطبع سوف يحتم عليّ بلاشك اقتناء هذا الجزء بعد طول غياب , على الرغم من انني اشعر بتشائم من جودة هذا الجزء من ناحية ان يضاهي الاجزاء الاخرى في طريقة الاغتيال الاحترافيه , فيبدو ان اللعبه سوف تتجه إلى طريق مغاير مليء بالأكشن .




Amy


موعد الصدور: 2012

في عام 2034 ضرب مذنب مدينة في غرب الولايات المتحده الأمريكيه , حيث سبب دماراً كبيراً للبشريه , و اطلق فيروس مميت الذي اصاب كل انسان تقريباً , "Lana لانا" بعد ان استعادت وعيها و شاهدت هذا الدمار الفضيع و بدت و كأنها تعيش في جحيم , و اكتشفت انها لم تجنو من ذلك الفيروس و تشعر ان جزء منه قد اصابها و في محاولة للهروب من هذا الكابوس تجد أمامها "Amy امي" و هي فتاه صغيره تبلغ من العمر 8 سنوات و مصابه بمرض التوحد و لديها قدرات غير طبيعيه غامضه , يتحدوا الفتاتين مع بعض في الهروب و النجاه من كل ما يقف امامهم سواء كانوا بشراً أو جنوداً أو شياطين , ليس فقط لأنقاذ بعضهم البعض بل ربما يكونا سبب لمستقبل البشريه .


لماذا ؟! لعبة رعب بفكرة و قصة جديده و مميزه  , شخصية "أمي" لوحدها مثيره للاهتمام , و كيفية توظيف الشخصيتين مع بعض في التعاون و حماية بعضهم البعض فكرة ممتازه , متشوق للعبة .




 هناك بعض الألعاب "المنتظره" التي لا نعرف إذا ما كانت تصدر خلال هذا العام مثل Half-Life 2: Episode Three , بينما هناك ألعاب أخرى ننتظر صدورها حتى نأخذ انطباع أكثر شمولاً في جودتها مثل Metal Gear Solid: Rising و Syndicate و Prey 2 , بينما هناك ألعاب حينما ألعب اجزائها الأولى سوف أضعها ضمن قائمة "الالعاب المنتظره لاحقاً" مثل BioShock Infinite و Mass Effect 3 , و طبعاً لا نعرف إذا ما GTA V تصدر خلال هذا العام أم لا , و لا انسى لعبة Dishonored .

4 التعليقات:

m4ntsh يقول...

أيضاً لابد أن تضيف معهم .. ما تُسمى بـ call of duty .. أياً كان الجزء العشر طاعش أو غيره من الأسماء -_-"

عموماً قائمه ممتازه ولو إني أستغربت من عدم وجود BioShock Infinite .. الجزء الأول كان رائع , لا بل ما فوق الروعه .

أيضاً رأيت فيك شخص ذوّاق في الألعاب .. أتمنى ان تلعب لعبه تسمى Dragon Age: Origi .. صدقني جميع معاييرك في الفيديو جيمز متوفره في هذه اللعبه .. ( شخصيات اللعبه ستبقى في ذاكرتك )

آسف على الإطاله بالتوفيق .

M.A.D يقول...

Call of Duty أصبحت وجبه اساسيه في كل عام :)
لكن حتى الآن لم ألعب COD : MW 3 .

بالنسبة لـ BioShock Infinite , فلو قرأت السطور الاخيره لعرفت السبب , حيث انني لم العب الجزء الأول و اعرف انه غير متصل مع بعض لكن أفضل ابدأ بالأول اولاً .

أما عن Dragon Age: Origi , فربما لو اخبرتك السبب سوف تسحب مني وصف "ذواق" , لأنني لست من عشاق ألعاب الـ RPG ابداً .

شكراً على اطلالتك .

m4ntsh يقول...

وجبه أساسيه تسيء لصناعة الفيديو جيمز وجعلته يبدو كـ " سلعه رخيصه " ..

ما علينا من هذا الموضوع المستهلك ..

بايوشوك القصه ثمّ القصه ثمّ القصه .. شخصياً لعبت العاب كثيره من أيّام الـ PS1 حتى يومي هذا , لولاء وجود سلسلة ميتل جير سوليد و لعبة فجرنت ستوري .. لصنّفت بايوشوك الجزء الأول كأفضل لعبه قصصيه مرت علي !!

لا تزال ذوّاق يا أستاذ محمد :) , فأي شخص يعشق سلسلة ميتل جير فهو شخص ذو ذوق رفيع بلا شك !

عموماً الفرصه يا صديقي , صدّقني مجرد فرصه بسيطه ستعشق هذا النوع من الألعاب .. خصوصاً لو بدأ عشقك مع دراجون إيج ..

بالتوفيق =)

Queenx يقول...

قائمه جميله :) ..

أتفق معك في :

I Am Alive

The Last of Us

Amy

:

وبخصوص الألعاب فعلاً ما يمدينا نلحق :/ و ما تدري بأيش تبدأ و أيش تأجل ..

إرسال تعليق