Our sponsors

25 مايو، 2015

الوداع يا رجل العاشرة..و تباً لك يا بيريز


 


مؤسف كيف تعمل إدارة ريال مدريد، أو بالأحرى كيف يفكر رئيسها بيريز و اي منطق هو يسير خلفه.

 إقالة انشلوتي نهاية سلسلة من الأحداث السيئة التي حدثت خلال هذا العام الفقير مدريدياً، و هو الذي كان يحمل بطل كأس اوروبا العام الماضي، قبل عامين حدث نفس الأمر مع مورينهو و كانت الأمور فعلاً خرجت عن سيطرتها و قرر الاستثنائي ان يخرج من البيت الملكي الذي صنع فيه الكثير من الاعداء و الاصدقاء، و حينما تم تعيين انشلوتي اعترف انني كنت اكثر الناس الذين لم يتوقعوا منه شيء لكنه خرج بأول سنة من بـ لقب كأس اسبانيا و بطل أوروبا.

العاشرة لوحدها تجعلك تذيب عشقاً تجاه ذلك الايطالي، و هو اللقب الضائع أكثر سنة، و اللقب المنتظر و الأكثر طلباً له، لم يتوقع احد ان انشلوتي هو من سيجلبها إلى البيت الأبيض في أول عام له.



 شخصياً لا ارى من انشلوتي مدرباً مثالياً فهو من الناحية التكتيكيه فـ مورينهو يتفوق عليه، لكن كـ شخصية و هدوء في التعامل مع اي ازمة في الفريق جعلت من ريال مدريد يلعب بشكل أكثر حماسة و حيوية، و جعل الفريق يعيش حالة استقرار و تركيز تام للمباريات، انشلوتي احد سلبياته ان التشيكلة التي يدخل بها في بداية المباراة و الطريقة التي ينتهجها هي نفسها لن تتغير بشكل كبير إلى نهاية المباراة، و هنا نجد ان اغلب تبديلاته في اللحظات الحرجة لن تحدث الكثير من الفرق، لكن يظل لدى انشلوتي نظرة تملك خبرة كبيره في الكيفية التي يتعامل بها في اي مباراة قبل بدايتها، رغم انه سقط في الكثير من المباريات الحاسمة و لم يديرها بشكل مثالي.

لكن المهم ان انشلوتي اكثر مدرب في الفترة الحالية التي يتناسب تماماً مع فريق ريال مدريد، يمكنه ان يحصد الكثير من الالقاب إذا استمر اكثر و انا شخصياً تمنيت ان يكون نموذج فيرجسون لدى مان يونايتيد، لكن هذا مستحيل طالما بيريز رئيس النادي الذي من المستحيل للمدربين لا يبقوا اكثر من 3 اعوام.



السنة الثانية و الخروج صفر الألقاب هي التي قصمت ظهر انشلوتي، لكن هل هو فعلاً مسؤولاً عن ذلك؟ ابداً ابداً..

أنا متأكد ان هنالك الكثير من الاسباب ادت لهذا العام المقفر لكن متأكد ان انشلوتي يحتل نصيب قليل من المسؤولية، و لعل ابرز الاسباب الاصابات القاتله التي اتت في وقت حرج و فترة ريال مدريد اشد الحاجه لجميع اللاعبين و خصوصاً غياب مودريتش الذي كان عاملاً رئيسياً مؤثراً في حركة الفريق، و اكبر دليل ان انشلوتي لم يجد اللاعب المناسب ليشغل مكانه.

 و هنا المسؤولية توضع للرئيس الذي لم يوفر للمدرب الدكة القوية خصوصاً في وسط الملعب و الذي افتقد للاعب مثل ألونسو الذي يمثل اول سد في دفاع الفريق، و التي بالمناسبة ارى ان كروس مستواه ابداً لم يصل لا الونسو لا من الناحية الدفاعية و حتى في صناعة اللعب الذي يفتقر للحلول الجديده، و بما انني تطرقت لاول صفقات ريال مدريد فـ احتاج ان اقيم بقية الصفقات مثل خيمس اللاعب الذي قدم افضل مستوياته بعد اصابته و كان اكثر لاعب حركة من البقية، و هنالك شيشاريتو الذي يبقى في الذاكرة بعد هدفه الحابس للانفاس امام اتلتيكو مدريد، لا ارى مانع ان يبقى رسمياً لاعب للفريق لأنه كلما يدخل يحارب لتقديم كل ما يملكه حتى و لو لم يملك مستوى خارق لكن تلك النوعية القتالية الحماسية يفتقدها ريال مدريد، و لعب ابرز لاعب خلال العام الماضي هو إيسكو الذي فاجيء الجميع و يجب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ان يبقى ركيزة اساسية لمستقبل ريال مدريد.



لا انشلوتي و لا حتى اللاعبين يتحملوا مسؤولية ما حدث، بل انني ارى يجب ان يتم تغيير إدارة ريال مدريد و على رئسها بيريز الذي لا اعرف إذا يملك إدمان في تغيير المدربين و لا ينظر بشكل أكبر شمولاً لانجازات المدرب، المؤسف ان اغلب الجماهير و اللاعبين و جميع الاستفتاءات انصبت لمصلحة بقاء انشلوتي رغم ذلك يضرب بها عرض الحائط و يقول انا رأيي هو الصواب ؟! كم انت ديكتاتوري يا بيريز و اعتقد حان وقت تغيير عقلية ادارة ريال مدريد.

الأكثر رعب هو انني لا ارى مدرباً جديراً يملك الخبرة الكبيرة التي تؤهله لخلافة الايطالي، و ارجوكم لا تخبروني عن كلوب فهو مدرب في بداياته و ريال مدريد ليس حقل تجارب و ربما هذا ما سيحدث في الايام المقبله، حيث اتوقع ان المدرب القادم لم يكمل اكثر من عام.

مؤسف الطريقة التي تخرج بها يا انشلوتي، و سوف تبقى في ذاكرة جميع المدريدين كـ رجل العاشرة لوقت طويل حتى تأتي الحادية العشر و لا اتوقع هذا بقريب.

شكراً كارلو...


0 التعليقات:

إرسال تعليق