Our sponsors

9 ديسمبر، 2010

ألعاب [الفيديو جيمز] الأكثر انتظاراً خلال 2011 .


أعرف ان العام الميلادي لم ينقضي بعد , ربما ابدوا مستعجلاً نوعاً ما , على الرغم من أن هناك العاب ممتازه لم اشتريها بعد خلال 2010 , أمثال Assassin's Creed Brotherhood و Mafia II و Call of Duty: Black Ops و Red Dead Redemption , و حقيقة احسد الناس الذين لا اعرف من أين يملكون الوقت لـ إنهاء كل لعبة في نفس الشهر التي تصدر فيه , و ليس ذلك فحسب بل ينتظروا بشغف ألعاب الشهر القادم , على اية حال هذه هي قائمة الالعاب "المنتظره" بالنسبة لي خلال العام المقبل 2011 , لأن هناك أولاً مرحلة الأنتظار و من ثم يليها بفتره طويلة مرحلة الشراء , و الغريب ان اغلبها في شهر مارس , يبدو انني سوف اسطو على بنك ما خلال هذا الشهر !



F.3.A.R

موعد الصدور : مايو 24 يونيو .

حان وقت اسدال الستار عن سلسلة F.E.A.R بـ صدور جزئها الثالث , على الرغم أن قصة هذا الجزء لم تتضح معالمها بعد , لكن من المؤكد أنك سوف تستعيد التحكم بـ شخصية "Point Man" حيث كشف قناعه أخيراً بعد مرور 9 اشهر من احداث نهاية الجزء الثاني , حينما يبدأ Point Man وحيداً لـ إيقاف "ألما" التي تزداد قوة بعد اخرى و تستمر في نشر الدمار و الخراب إلى المدينه , و الأسوأ من ذلك و هي على وشك وضع مولودها الثالث مما يمكن ان تنسف العالم أجمع , في حين يعود "باكستن بيتل" من الموت بصوره غامضه على هيئة شبح لـ يقف في جانب أخيه Point Man لـ إيقاف والدتهم من وضع مولودها , في حين الغموض يسيطر على حال بقية فرقة F.E.A.R .

لماذا ؟! شخصياً أجد هذه اللعبه أفضل ما لعبت من العاب الرعب النفسي , و كـ شخص لعب الجزء الأول و الثاني لا يمكن ان يفوت الجزء الثالث الذي سوف ينهي قصة ألما إلى الأبد , في مواجهه ملحميه لا يمكن ان تتنبأ ماذا سوف يحدث .


Yakuza 4

موعد الصدور: 15 مارس .

في هذا الجزء سوف سيصبح بإمكانك التحكم في اربعة شخصيات اساسيه و هم "شون اكياما" الذي يملك شركة للقروض و ملهى يدعى "Elise" حيث استطاع جمع ماله حينما بدأت تتطاير من على برج Millennium في عام 2005 -الجزء الأول- , و "تايغا سيجما" و هو الأكثر قوة جسديه و عضو سابق في الـ Yakuza حيث استطاع قتل 18 عضواً بنفسه في احد العصابات و حكم عليه بالاعدام , و "ماسايوشي تانيمورا" و هو شرطي فاسد يعشق القمار , بالاضافه إلى بطلنا الرئيسي "كازوما كيريو" .

لماذا ؟! سلسلة أخرى اعشقها بـ ما تحتويه من عناصر دراميه في القصه , و شخصيات رائعه , مع تنوع في طريقة اللعب .



Homefront

موعد الصدور: 15 مارس .

في عام 2027 عانى العالم من أزمة طاقه دامت عقداً من الزمن , حيث انهارت اقتصاد بعضاً من الدول منها الولايات المتحده الأمريكيه , حينما تصبح كوريا الجنوبيه تحت سيطرة كوريا الشماليه مما ينتج عن اتحداهما مسمى "جمهورية كوريا العظمى" التي تصبح القوه الكبرى في العالم و تجبر اليابان في الانضمام لها , حيث تبدأ في الهجوم على الولايات المتحده الأمريكيه و تحتل سان فرانسيسكوا , بينما الجيش الأمريكي في انهيار تام و لم يبقى سوى المرتزقه و المواطنين العادين للدفاع عن أرضهم .

لماذا ؟! لعبة منظور شخص أول تبتعد عن الألعاب التقليديه بوضع قصه سياسيه جريئه مثيره للجدل , و تصوير مستقبل مشؤوم للولايات المتحده الأمريكيه , حيث تعتمد على طريقة عرض الاحداث بـ تصوير الحياه الانسانيه القاسيه , في قالب درامي جميل .


Deus Ex: Human Revolution


  موعد الصدور: ابريل - مارس 26 اغسطس .

قبل أحداث الجزء الأول بـ 25 سنه في عام 2027 , حينما يصبح العالم يعيش تطور تقني عالي يتحكم في شتى الحياه , و تنتشر الشركات التكنولوجيه ذات النفوذ التي تهدد بزعزعة استقرار المجتمع , "آدم ينسن" مجرد ضابط امن خاص لـ شركة Sarif الرائده في الصناعات الحديثه , حينما تتعرض الشركه لهجوم غامض يصيبه بعدد من الجروح التي لا يوجد حل في شفائها إلا في إضافة بعض من الأطراف الصناعيه في جسده , و بعد ذلك يبدأ في البحث عن المسؤول عن هذا الهجوم , لـ يكتشف ان العالم تحيكه مؤامرات تهدد البشريه اجمع .

لماذا ؟! قصة تدعوا لـ ثورة الأنسان ضد الأضطهاد و الظلم , و تملك اللعبه سينمائيه رائعه , و تمزج ما بين الأكشن و اسلوب الخلسه و بعض عناصر الـ RPG بصوره متطوره .



Rage


موعد الصدور: 15 سبتمبر 4 أكتوبر .

بعد ارتطام كويكب لـ الأرض يٌحدث ورائه عالم أخر غريب , بينما سوف تلعب دور الشخص الذي يريد إعادة الحياه للارض , و اكتشاف الأنسانيه من جديد لاعادة البناء , و من خلال الأرض المقفره سوف تجد العديد من أصناف الحياه المختلفه فـ هناك الحكومات المستبده , و المخلوقات الغريبه , و قطاع الطرق , و حينما تكون انت احياناً شخصاً غير مرغوب .

لماذا ؟! لعبة اخرى تتبع طريقه جديده لـ العاب المنظور الشخص الأول , لـ ما تملكه من عالم مفتوح , و بيئه و احداث مشابه للعبة Half-Life .


The Last Guardian


موعد الصدور: 2011  2012.

حينما يريد صبي صغير الهروب من بعض الأعداء في احد القلاع , يواجهه مخلوقاً عملاقاً يدعى "Trico" حيث سوف تنشأ علاقه صدافه قويه بينهما , لـ يعتني كلاً منهما بالأخر , و يتعاونوا للقضاء على الاعداء و السفر حول العالم الفسيح .

لماذا ؟! على الرغم من المعلومات الشحيحه للعبه , إلا ن يكفي ان نقول انها قادمه من نفس الشركة التي قدمت لنا ICO و Shadow of the Colossus حيث كانت تتمتع بطريقه فريده في اللعب , و رغم بساطة القصه إلا ان عرضها كانت مليئه بالمشاعر الجياشه .



Uncharted 3: Drake's Deception

موعد الصدور: 1 نوفمبر .

هذه المره , على الرغم من ان رحلة "نيثن دريك" الجديده سوف تكون في شتى انحاء العالم , و لكن في هذه المره تكون بشكل خاص في الصحراء العربيه , في مغامرة جديده للبحث عن "Atlantis of the Sands" ربما في الربع الخالي في محاوله للكشف عن سر المدينه المفقوده , و ذلك بصحبة رفيق الدرب "سولي" و لكن حينما يجدوا الطريق مسدود , تصبح رحلتهم منكوبه و يصارعوا للبقاء و النجاه في الصحراء .

لماذا ؟! هذه المره لا نتحاج لهذا التساؤل إذا كنا نعرف سلسلة Uncharted جيداً , فـ مجرد اسمهما علامه تعبر عن مدى قوة الجوده و المستوى الأسطوري .

طبعاً هناك ألعاب اخرى لكن كمية المعلومات قليله أمثال L.A. Noire و Max Payne 3 و Metal Gear Solid: Rising و ربما Half-Life 2: Episode Three ؟

2 التعليقات:

أحمد م يقول...

الألعاب المذكورة كلها تبشر بالخير و بأنها ستكون تجارب ممتازة ( ما عدا ياكوزا و هذا في نظري ) .

أنا أرى انه لو كانت الخمس الألعاب المتبقية ستقدم تجربة "لعبة فيديو رائعة" إذن 2011 ستكون بالنسبة لي سنة "جيمرية" ممتازة

M.A.D يقول...

غريبة انك ذكرت Yakuza على وجهه التحديد , رغم انها سلسله مميزه و لها شعبيه , و لم تنظر إلى ألعاب مثل F.E.A.R أو Homefront التي يلومني الناس كثيراً بحبها او انتظارها .

شخصياً الالعاب التي في القائمه تكفيني جداً , و سبب لي لأن تكون عام 2011 رائع , مثل العام المنصرم .

إرسال تعليق