Our sponsors

4 يناير، 2013

ألعاب [الفيديو جيمز] الأكثر انتظاراً خلال 2013 .


 عام 2013 سوف يحوي على قنابل نوويه من ألعاب الفيديو جيمز , كمية الأسماء القوية و المطورين المبدعين من الألعاب ذات التصانيف المتنوعه و المختلفه جعلت الكثير يصنفه بأفضل الأعوام , الكثير يترقب هذا العام ببالغ الصبر , و اعتقد سوف نفقد الكثير من اللاعبين بأسباب تتعلق بتوقف نبضات القلب أو مقتل احدهم في عملية سطو مسلح على متجر العاب أو ربما سقوط سقف منزل بعد أن تم تشغيل أحد ألعاب هذا العام !  نسبة التنافس بين الألعاب هو الأقوى منذ فتره و الكل لا يعرف من سوف يكون نجم هذا السنه و ما هو الأسم البارز الذي سوف يخطف العقول , حسناً كمية مبالغات كتبتها في هذه المقدمة حتى أقول في النهاية انني سأشرع في هذه التدوينه في استعراض اكثر الألعاب المنتظره في عام 2013 بالنسبة لي , و في الحقيقة تمنيت ان يتم تأجيل بعضاً منها حتى افرغ من كومة الألعاب التي املكها الآن .

 The Cave


 موعد الصدور : يناير 2013
 
فارس, معتوه , راهب , عالمة , طفلين يتيمين , سبعة أشخاص يجدوا انفسهم في متاهة من الانفاق و عالم مظلم , حيث يحتم عليهم شق الطريق و الانطلاق في مغامرة خطيرة و كلاً لديه رغباته العميقه التي يسمو لها , مثلاً الفارس الذي يريد البحث عن كنز ثمين , و المعتوه حلمه الوصول لعشيقته -من حقه ان يحلم- , و جميعهم لا يعرفوا انهم قادمون إلى الكهف الذي يجلس "منسدحاً" سعيداً بإغوائهم برغباتهم ليكشف لهم في النهايه على سر مظلم .

 لماذا ؟! لعبة قادمة من المطور القدير "رون جلبرت" الذي اخرج لنا تحفته الكلاسيكيه Monkey Island , هذه اللعبة تحمل صبغة مغامرات افتقدتها كثيراً , اللعبة تقدم لك التحكم في 3 شخصيات من 7 , و يمكنك التبديل بينهم بحرية بما يتناسب مع قدراتهم الخاصه و العقبات المختلفه من ألغاز و اعداء , و لا انسى الروح المرحه المعروفه التي تتمتع بها العاب المطور .



 BioShock Infinite


 موعد الصدور : مارس 2013

أنت عميل سابق مطرود من عمله مفتول العضلات و مصفف شعره بعنايه تدعى "Booker DeWitt بوكر ديويت" , "بوكر" تم توكيله من قبل مجموعة غامضة للتوغل إلى مدينة معروفه باسم "كولومبيا" , "كولومبيا" هي مدينة معلقة في السماء بواسطة مناطيد عملاقة وبالونات بنيت في عام 1900 , تقدم قليلاً 12 عشرة عاماً وصولاً إلى عام 1912 هنا نعود إلى "بوكر" الذي يحتم عليه إنقاذ فتاة تدعى "Elizabeth إليزابيث" , "إليزابيث" هي فتاة غريبة الشكل فـ هي ذات ملامح طفلة صغيره لكن مع قوام ممشوق و صدر بارز , أوه ماذا كنت اقول ؟ حسناً تلك الفتاة بقت معلقة 12 عاماً فوق السماء و يجب على "بوكر" أن يلعب دور الحارس الشخصي و جليس الاطفال و يعيدها إلى "نيويورك" حتى يتم تسديد ديون رؤساء عمله السابقين , لكن بالطبع الأمر في النهايه اصبح اكثر صعوبة من ذلك و هناك احزاب و اعداء خطرون يتربصون به في كل مكان .

لماذا ؟! يجب أن اعترف بأحد ذنوبي الفيديو جيمزيه إنني لم العب الجزء الأول , لحظه لحظه , قبل ان تتناولوا شوكاتكم و تلتهموني حياً , في الحقيقة ان الجزء الأول حطم رقم قياسي في تأجيل لعبه , لكنني على اطلاع و علم و ثقة تامه بما يقدمه مخرج اللعبه "كيفين ليفن" حتى قبل ان تصدر BioShock الأولى بما انني كان لي تجربة سابقة مع لعبته الاسطورية System Shock 2 , و هذه اللعبة بالطبع لن تكون كأي لعبة FPS اخرى .



Metro: Last Light


موعد الصدور : مارس 2013

في عام 2034 و على أنقاض مدينة "موسكو" بروسيا , الأرض اصبحت مكان غير قابل للحياه , و الأنسانيه على وشك الأنقراض بسبب مستوى عالي من الأشعاعات النوويه التي تحول البشر لنوع متوحش من المخلوقات , و لحسن الحظ هناك الالاف من الناجيين الذين نصبوا مخيمات في مناطق متفرقه من محطات انفاق قطارات "موسكو" تحت الأرض , رغم ذلك لازال الناجين لديهم أمل انهم ليسوا الوحيدين على قيد الحياه , "Artyom ارتيم" يجب أن يثبت قدميه قليلاً و يجهز اسلحته للدفاع عن ما تبقى من البشريه .

لماذا ؟! تباً كم كنت اتمنى ان اقتني الجزء الأول لكنه صدر حصرياً على جهاز الـ PC , و حينما اعلن عن فك حصرية اللعبة بجزئها الثاني كنت أكثر من فرح بهذا الخبر , لكن بالرغم من ذلك تمنيت ان يكملوا جميلهم بفتح حصرية الجزء الأول , لعبة مثل هذه تذكرني بألعاب تصويب أمثال F.E.A.R و Half-Life التي تسلك طريق أخر كـ لعبة "شوتر" بعيداً عن العاب الحرب . 



 The Last of Us


موعد الصدور : مايو يونيو2013 

انتشار مرض مميت عبر الفطريات و النمل حولت عدد من البشر إلى كائنات ذو رؤس مثل "الشكشوكه" , و جعلت من الحياة صعبه و دبت فيها الفوضى و الدمار و انتشر فيها الموتى , و فقدت السيطره على عدد من البشر الذين تجردوا من انسانيتهم و اصبحوا متعطشين للدماء , و كلاً يبحث عن النجاه و البقاء في هذا العالم المتهالك , حيث هناك عدد من الناجين الذين يصارعون من أجل الطعام و السلاح و اي شيء تقع عليه ايديهم , "Joel جويل" و "Ellie إلي" اثنان من الناجين الذين يتحدان مع بعض في مواجهة المواقف القاتله , الأول هو رجل في منتصف الثلاثينات , بينما الثانيه هي فتاه مراهقه تتسم بالشجاعه .

لماذا ؟! بمجرد ذكر اسم مطور اللعبة Naughty Dog يصبح هذه علامه جوده موثوقه منها بلا شك , كما ان عنصر النجاة في العاب هذا الجيل مفقود جداً , اللعبة ظهرت بشكل مرعب من كمية الواقعية و التفاصيل الموجوده في اللعبه بحيث تجعلك تعيش تجربة الخوف و النجاة وسط عالم وحشي , مثلاً نظام القتال الواقعي و شح الرصاص و صعوبة اسعاف نفسك مع وجود ذكاء اصطناعي مدهش للاعداء و لمفرافقتك الصغيره , و لا انسى انها توحي لنا بقصة سوف تخلد في الأذهان .



Puppeteer 


موعد الصدور : 2013

هل تتذكر الدمى "انيس" و "بدر" و عرض العرائس ؟ إذا لا فأنت مجرد طفل صغير جداً بالكاد تستطيع ان تمسك رضاعتك , لأن هذه اللعبة سوف تضعك في مسرحيه بطلها "Kutaro" و هو ولد صغير مسكين فقد رأسه ! نعم , رأسه تم التهامه من قبل اعوان الملك "Moon Bear" الشرير الذي يختطف ارواح الاطفال و يحولهم كـ دمى لحراسة قلعته , و رغم ذلك استطاع ذلك الطفل الصغير إيجاد رأس مؤقت رخيص كالدميه حتى "يمشي حاله" و يجد رأسه الحقيقي , في غضون ذلك استطاع "Kutaro" من سرقة مقص سحري يعرف باسم "Calibrus" و جزاءً لهم و ردعاً لأمثالهم سوف يستخدم هذا المقص كـ سلاح لأخصاء اعداءه في مغامرته العجيبه .

لماذا ؟! رغم انني لست معجب بهذا النوع من الألعاب , لكن الاسلوب الفني الذي تقدمه اللعبه و طريقة تقديمها على شكل مسرحية عرض العرائس و الدمى جذبني كثيراً لها , مع وجود سلاح المقص العجيب الذي يقضي على الاعداء و يجتاز الالغاز مع وجود عقبات مبتكره , و لا انسى برفقة هذا الطفل شخصية مرافقه و هي قط يمكنك استخدامها لـ تساعدك في مغامراتك .



Beyond: Two Souls 


موعد الصدور : 2013

ماذا يحدث بعد الموت ؟ سؤال غريب سوف تعرف "Jodie Holmes جودي هولمز" الاجابه عليه في رحلة تنطلق في حياتها ابتداءً من عمر الثامنة إلى الثالثة و العشرون , هذه الفتاه لديها قدرات غير طبيعية و برفقتها "Iden ايدن" ذلك الشبح أو الروح التي تنقذها من ايدي الكثير من القوات الأمنيه المختلفه الذين يريدوا إيقافها بأي ثمن و بكل طريقة نظراً لما تشكله من خطورة كبرى .

لماذا ؟! "ديفيد كيج" من اخرج لنا Heavy Rain و Indigo Prophecy و الذي دائماً يتحفنا بألعاب ذات تجربة تفاعلية سينمائية مليئة بالمشاعر الجياشه , هذه اللعبة لا اعرف إلى اي مدى ان يصل "ديفيد كيج" في تطوير العابه خصوصاً الاسلوب الجديد باللعبه بالتحكم بذلك الشبح , و كذلك الاستعانه بالممثله "Ellen Page الين بيج" من اجل التقاط تعابير وجهها للشخصية الاساسية , جميع تلك العوامل قد تدفع عجلة اللعبة للامام و بتجربة مذهله , و اكثر ما أثار الاهتمام هو طريقة تتبعك و تحكمك لحياة "جودي" طوال 15 عام من حياتها .



 Broken Sword: The Serpent's Curse


موعد الصدور : 2013

حينما يتقابل "George Stobbart جورج ستوبارت" و "Nico Collard نيكو كولارد" و بالصدفه و للمرة الخامسه يجب أن تعرف أن ثمة كارثة سوف تحدث , حدث ذلك في معرض فني بـ باريس حينما يكون هناك رجل متنكر بـ بائع البيتزا حيث يقتل شخصاً اخر و يسرق عدد من الصور الغير قيمة على ما يبدو , بالطبع هذه فرصة لا تفوت على "جورج" و "نيكو" حينما يجدا انفسهم في مرمى التحقيق و الاستكشاف و ينطلقا للسفر في دول مختلفه كـ باريس و لندن و تركيا لتجميع خيوط القضية .

لماذا ؟! عودة سلسلة Broken Sword للمرة الأولى في هذا الجيل بلا شك سوف تسيل لعاب الكثير , و أنا اتحدث عن أحد أروع العاب الـ Point and Click و واحده من أفضل السلاسل الكلاسيكيه , خصوصاً ان هذا الجزء سوف يتبع الاسلوب الكلاسيكي الكرتوني بشكل يستعيد ذكريات جميلة , شكراً "شارلز سيسل" .



Grand Theft Auto V 


موعد الصدور : 2013

"Michael مايكل" و "Trevor تريفور" و "Franklin فرانكلين" , من هولاء ؟ الثلاثي المرح ؟ أو من اخترع القنبلة الذرية ؟ هولاء عبارة عن مجرمين و لصوص و قتلة و إطلاق النار على أحدهم اسهل من ان يتناول عصير "سن توب" , الأول ترك مزوالة سرقة البنوك حيث يعيش في منزله الكبير مع عائلته , الثاني شخص مدمن مخدرات و مضطرب الاعصاب , من النوع الذي لا تمزح معه حيث يعيش في مقطوره وحيداً بالصحراء , إذا رأيته يوماً فلا تنظروا إلى عينه , الثالث يتعامل مع بيع و شراء السيارات بانعدام ضمير , هولاء الثلاثي سوف يجدوا بعضهم البعض في مدينة "Los Santos لوس سانتوس" و بالطبع سوف يتعاونوا على الشر و الافساد من أجل اهداف غير معلومه .

لماذا ؟! لماذا ؟!! لماذا ؟!!! هذا اغبى سؤال ممكن أن أطرحه , إذا اسم اللعبة لوحده لم يثير لديك غرائزك الفيديو جيمزيه , فـ سوف اخبرك ان هذا الجزء هو الأول طوال السلسلة الذي تتحكم بثلاث شخصيات و التنقل بينهم بمرونه , و هذا الجزء سوف تكون خريطته اكبر من Red Dead Redemption و GTA: San Andreas و GTA: IV مجتمعه مع بعض , و هذا الجزء سوف يحتوي على جميع تضاريس الطبيعه من صحاري و جبال و غابات و حتى اعماق البحار , هل هذا يكفي ؟ احمق .



Rain  


موعد الصدور : 2013 ؟

لا يمكنك معرفة من انت ؟ لأنك في الحقيقه تعيش عالم غير مرئي , في الواقع هناك الأمطار التي سوف تعريك عن حقيقتك , الحمد الله إنها تمطر طوال الوقت لترى نفسك عبار عن صبي يركض في الازقة و الشوارع المظلمه لتتبع فتاة هي الاخرى غير مرئية لـ يصبحا الأثنان في رحلة غريبه و مظلمه و غير مرئيه يتلمسوا خطواتهم من وقع الأمطار عليها .

لماذا ؟! واحده من الألعاب الفنيه الساحره التي خرجت بعد ان شاهدنا لعبة Journey , العاب مثل هذه تخرج عن المألوف تصور لنا الالعاب بشكل مختلف و مبدع , متفائل جداً مع هذه اللعبه و اتوقع منها تجربة خالده .



 Watch Dogs


موعد الصدور : 2013

انتبه من الكلاب ؟ او شاهد الكلاب ؟ أوساعة عليها صورة كلب مسعور ؟ لا يهم , كمية المعلومات و ترابط البيانات مع بعضها البعض و مدى تطور التكنولوجيا و ازياد العالم في استخدام التقنية تطرح عليك سؤال على ماذا يعتمد التحكم في هذه الحاسوبات ؟ في "شيكاغو" حيث تمتلك نظام تشغيل المركزي المعروف باسم "CtOS" و الذي يتحكم في كل قطعة من التكنولوجيا بالمدينة , ويحتوي على معلومات عن جميع المقيمين في المدينة والأنشطة والتي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة , "Aiden Pearce ايدن بيرس" لديه قدرة عاليه و مهاره كبيره في اختراق اي قطعه الكترونيه و باستخدامها يستطيع اغتيال خصومه و تجنب القانون .

لماذا ؟! كـ عنوان جديد في جيل العاب الجزء الثاني و الثالث , و كـ لعبة عالم مفتوح مع افكار جديده و مثيرة للاهتمام , بالطبع لعبة من هذا النوع سوف تكون مرحب بها , فكرة جعل السلاح الرئيسي هو قدرة على اختراق جولات الناس و التحكم في اي شيء الكتروني مثل اشارة المرور و الجسور , مثل هذه الأفكار متشوق جداً لمعرفة كيف تكون تطبيقها في اللعبه .



Metal Gear Solid Ground Zeroes 


موعد الصدور : 2013 ؟

لا تعتقدواً انني اخطأت في وضع صورة لعبة Splinter Cell و كتبت فوقها اسم Metal Gear Solid , لا هذه هي فعلاً Metal Gear Solid الجديدة بعد طول غياب , انا انتظر انتهاء مراسم التصفيق و الرقص حتى استكمل حديثي , نعم , لم تنتهي مهمات الـ Big Boss بعد , سوف يكون خلال عام 1974 تقريباً في احد غابات كوبا حيث يجب عليه التسلل في مخيم Omega العسكري و إنقاذ الصبي "Chico تشيكو" و " باز Paz" و إعادتهم بأمان إلى قاعدة "البيج بوس" المعروفه باسم  Mother Base .

لماذا ؟! عودة سلسلة MGS بلا شك احدث زالزال بما انها واحده من انجح العاب الفيديو جيمز في التاريخ , هذا الجزء بلا شك سوف يبدو مختلفاً كلياً عن الاجزاء السابقه بما انها سوف تكون عالم مفتوح و امكانية التنقل بالعربات و المروحيات , و لا انسى عنصر تطوير قاعدتك العسكرية بشكل اكثر عملي , رغم ذلك ارى أن "كوجيما" امامه مهمه صعبه لاسترداد بريق اللعبه و يجب ان يخلق شيء إعجازي لم تفعله أي لعبه اخرى حتى يؤكد تفوق اللعبه .



 The Last Guardian


موعد الصدور : 2013 ؟

حينما يريد صبي صغير الهروب من بعض الأعداء في احد القلاع , يواجه مخلوقاً عملاقاً يدعى "Trico" حيث سوف تنشأ علاقه صداقه قويه بينهما لـ يعتني كلاً منهما بالأخر , و يتعاونوا للقضاء على الاعداء و السفر حول العالم الفسيح .

لماذا ؟! اعرف ان لا يوجد موعد محدد للعبة لكنني اصبحت تلقائياً اضع اسمع هذه اللعبة في كل سنة , يكفي ان نقول انها قادمه من نفس الشركة التي قدمت لنا ICO و Shadow of the Colossus حيث كانت تتمتع بطريقه فريده في اللعب .



هل رأيتم ؟ في عام واحد فقط سوف نشهد لعبة من احد اقوى المطورين الصاعدين Naughty Dog و اجزاء جديده بأسلوب مختلف لأحد اساطير الفيديو جيمز MGS Ground Zeroes و GTA V , مع مشاركة "ديفيد كيج" بـ لعبته Beyond: Two Souls السينمائيه و اسلوبه المعروف , و لا ننسى عودة واحدة من اروع الالعاب الكلاسيكيه Broken Sword: The Serpent's Curse , كل هذا في عام واحد فقط , إضافه للاسماء التي ذكرتها و التي جميعها لن تخرج من ترشيحات نهاية العام , اخ يا قلبي الصغير لا يستطيع احتمال هذه الاسماء البرّاقه , هنالك العاب ثانوية لا أعرف إذا ما اشتريها ام لا , مثل Metal Gear Rising: Revengeance  , و لعبة Tearaway هذا إذا اشتريت جهاز الـ Vita , و كذلك Tomb Raider يجب ان اتأكد إذا سوف تكون Uncharted جديده ام لا , و هنالك لعبة Destiny من مطورين Bungie  اصحاب سلسلة Halo و نشر Activision و يواردني سؤال إذا سوف تكون لعبة جديده بأن تزيح سلسلة Call Of Duty و لو مجرد ثواني , و اخيراً الجزء الخامس من Devil May Cry خصوصاً بعد ان اعجبني النسخة التجريبه للعبه , و اخيراً لا زلت اطرح سؤال إذا ما Half-Life 2 Episode 3 سوف تظهر هذا العام لتكتمل الحفله , حسناً , انا الآن سوف اذهب اذرف الدموع على العاب 2012 التي لم انهيها بعد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق